مجتمع رجيمالأجهزة الذكية

Vivo قد تقوم بالإعلان رسميا عن هاتفها الفريد Vivo Apex في بداية الأسبوع المقبل

Vivo Apex هو واحد من المفاجآت المثيرة للإعجاب في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المنعقد حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية، وهذا بطبيعة الحال بفضل تصميمه الفريد من نوعه والتكنولوجيات الجديدة التي يأتي بها. وعندما قامت شركة Vivo بالكشف عن هذا الهاتف، فقد أخبرتنا بأنه لا يزال مجرد مفهوم وليس منتج جاهز ليتم تسويقه قريبا. ومع ذلك، فقد ظهرت في الأونة الأخيرة صورة مسربة جديدة تشير إلى أن شركة Vivo ستعقد حدث منفصل خاص بها في اليوم الخامس من شهر مارس الجاري، وهو ما يعني يوم الإثنين المقبل للكشف عن هاتف ذكي جديد.

الصورة لا تكشف لنا عن الهاتف الذي تعتزم شركة Vivo الكشف عنه في هذا الحدث، ولكن بعض المصادر أوضحت بأن هناك إحتمال أن تقوم الشركة الصينية بالكشف عن النسخة التجارية من الهاتف Vivo Apex. ومع ذلك، بالنظر إلى أن شركة Vivo كشفت للتو عن فكرة الهاتف Vivo Apex، فنحن نعتقد بأنه من المبكر قليلا الحديث عن إمكانية الإعلان عن النسخة التجارية من هذا الهاتف. وبالتالي، فنحن ننصحك بالتعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة.

في حالة إذا كنت لا تعلم ذلك، فقد قامت شركة Vivo في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المنعقد حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية بالكشف عن النموذج الأولي من الهاتف Vivo Apex. وهذا الهاتف لا يضم فقط شاشة خالية من الإطار، وإنما يضم أيضًا مستشعر بصمات الأصابع في ” نصف الشاشة ” ، فضلا عن كاميرا أمامية تنبثق من الأعلى.

مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الأمامية هو أول مكون يختفي عندما تقرر الشركات تزويد هواتفها الذكية بشاشة خالية من الإطار. وعادة تقوم هذه الشركات بنقل مستشعر بصمات الأصابع إلى الواجهة الخلفية، ولكن قررت شركة Vivo في الهاتف Vivo Apex إستخدام حل آخر، ولو كان بطيئا بعض الشيء بشهادة بعض الأشخاص الذين أتيحت لهم فرصة إختبار هذا الهاتف في معرض MWC 2018.



الكاميرا الأمامية هي أيضا من بين المكونات التي كانت تمنع الشركات من تزويد هواتفها الذكية بالشاشات الخالية تماما من الإطار. ومن أجل تزويد الهاتف Vivo Apex بهذا النوع المميز من الشاشات، قامت شركة Vivo بنقل الكاميرا الأمامية والتي تبلغ دقتها 8 ميغابكسل إلى درج موضوع في الأعلى يفتح صعودًا ويختفي عند الطلب. وتستغرق هذه الكاميرا 0.8 ثانية لإتمام حركتها.

تقول شركة Vivo بأن الهاتف Vivo Apex يضم مستشعر بصمات الأصابع في ” نصف الشاشة “، وهذا ما يعني أساسا أن الجهاز سيتعرف على بصمة الإصبع طالما قمت بوضع الإصبع في أي مكان في النصف السفلي من الشاشة. وبالتالي، هذا يعني بأنه سيكون بإمكان المستخدمين فتح الهاتف دون الحاجة إلى وضع الإصبع في جزء معين من الشاشة.
كلمات ذات علاقة
Vivo , قد , تقوم , بالإعلان , رسميا , عن , هاتفها , الفريد , Vivo , Apex , في , بداية , الأسبوع , المقبل