مجتمع رجيمالأخبار المصورة

مصر: حبس سائق ومساعد قطار الركاب وعامل التحويلة 4 أيام في حادث قطاري البحيرة

قررت نيابة كوم حمادة، حبس سائق قطار الركاب ومساعده وعامل التحويلة بمحطة أبو الخاوي 4 أيام على ذمة التحقيق؛ على خلفية حادث تصادم قطاري مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، والذي أسفر عن سقوط 12 قتيلاً وعشرات المصابين. ويواجه المتهمون المحبوسون اتهامات بالقتل الخطأ والإصابة الخطأ والإهمال الجسيم في مهام وظيفتهم وتعريض حياة وأموال المواطنين للخطر وإتلاف المال العام.

وكانت النيابة العامة، قد قررت، أمس، إخلاء سبيل سائق ومساعد قطار البضائع بخط المناشي والتحفظ على سائق قطار ركاب خط المناشي ومساعده وعامل التحويلة لحين ورود تحريات مباحث النقل والمواصلات عن الواقعة وظروفها وملابساتها.

كما أمرت النيابة، بطلب تحريات المباحث الجنائية بكوم حمادة حول الحادث بالاشتراك مع فرع الأمن الوطني، وكذلك استعجال تشكيل لجنة خماسية من أعضاء الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وأساتذة من كلية الهندسة قسم النقل؛ لمعاينة الحادث وفحص أجهزة الـ “tc” وتفريغ الصندوقين الأسودين والوقوف على كل أسباب الحادث وتقدير التلفيات والخسائر وإعداد تقرير شامل عن الحادث وتحديد المسؤولية الجنائية والإدارية.

يشار إلى أن محطة أبو الخاوي بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة شهدت، أمس الأول الأربعاء، حادث تصادم قطار بضائع بآخر للركاب كان متوجها من إيتاي البارود إلى القاهرة، مما أدى إلى فصل 3 عربات من قطار الركاب.
كلمات ذات علاقة
مصر: , حبس , سائق , ومساعد , قطار , الركاب , وعامل , التحويلة , 4 , أيام , في , حادث , قطاري , البحيرة