مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

تمرينا يوغا لتقوية عضلات الظهر والتخلّص من آلامها



هناك العديد من الأسباب لآلام الظهر الشائعة ومنها: الأعمال المكتبية لوقت طويل، الجلوس لساعات طويلة، التركيز على عضلات الجسم وإهمال عضلات الظهر والعديد من الأسباب الأخرى. للتخلص من هذه الآلام يجب عليكم أن تبدؤوا بتقوية عضلات ظهركم السفلية بالقيام بتمارين مخصصة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع وستشعرون بتحسن مباشرةً، واليوم وفي السطور المقبلة سنتحدث عن وضعيتي يوغا تساعدانكم في التخلص من آلام الظهر .

تمرين القطة



أحضروا سجادة يوغا، قوموا بالارتكاز على يديكم وركبتيكم مع الحفاظ على ظهركم مستقيما ومن هذه الوضعية قوموا بتقويس ظهركم كما تفعل القطة الغاضبة وأنزلوا رقبتكم للأسفل، وهنا ستبدؤون بالشعور بشد لطيف في عضلات ظهركم بالكامل. حافظوا على هذه الوضعية لخمس ثوان ثم أرخوا بطنكم باتجاه الأرض وقوموا هنا برفع رقبتكم بهدوء، وهنا ستشعرون بالاسترخاء؛ عليكم الثبات بهذه الوضعية لخمس ثوانٍ على الأقل. كرروا هذا التمرين اثنتي عشرة مرة على ثلاث دفعات ولا تنسوا الثبات في كل وضعية قليلا. تجنبوا أي نوع من أنواع التشنج عند أدائكم لهذا التمرين وثابروا عليه يومياً لضمان نتائج أسرع للتخفيف من آلام ظهركم.

تمرين رفع الذراع والساق المعاكسة



هذا تمرين مفيد آخر وهو يقوي عضلات البطن بالإضافة إلى عضلات الظهر. ويحمي العمود الفقري ويحسن من وضع جسمكم أيضاً؛ قوموا بالارتكاز على يديكم وركبتيكم كما في التمرين السابق ومن هنا قوموا برفع ساقكم اليمين بشكل مستقيم ثم ارفعوا يدكم اليسرى بشكل مستقيم أيضاً. حافظوا على توازنكم لخمس ثوان، ثم بدلوا الوضعية برفع الساق اليسرى مع اليد اليمنى. حافظوا على رقبتكم بمستوى جسمكم فلا تقوموا برفعها أو بخفضها وتنفسوا بعمق. كرروا هذا التمرين من 12 إلى 15 مرة على ثلاث دفعات.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2


مصدر الموضوع : https://sport360.fit