الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

تمرينا يوغا لتقوية عضلات الظهر والتخلّص من آلامها

الصورة الرمزية جويدان
جويدان
وردة حمراء
قديم 03-02-2018, 11:00 PM
#1
تمرينا يوغا لتقوية عضلات الظهر والتخلّص من آلامها -775

هناك العديد من الأسباب لآلام الظهر الشائعة ومنها: الأعمال المكتبية لوقت طويل، الجلوس لساعات طويلة، التركيز على عضلات الجسم وإهمال عضلات الظهر والعديد من الأسباب الأخرى. للتخلص من هذه الآلام يجب عليكم أن تبدؤوا بتقوية عضلات ظهركم السفلية بالقيام بتمارين مخصصة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع وستشعرون بتحسن مباشرةً، واليوم وفي السطور المقبلة سنتحدث عن وضعيتي يوغا تساعدانكم في التخلص من آلام الظهر .

تمرين القطة

تمرينا يوغا لتقوية عضلات الظهر والتخلّص من آلامها -778

أحضروا سجادة يوغا، قوموا بالارتكاز على يديكم وركبتيكم مع الحفاظ على ظهركم مستقيما ومن هذه الوضعية قوموا بتقويس ظهركم كما تفعل القطة الغاضبة وأنزلوا رقبتكم للأسفل، وهنا ستبدؤون بالشعور بشد لطيف في عضلات ظهركم بالكامل. حافظوا على هذه الوضعية لخمس ثوان ثم أرخوا بطنكم باتجاه الأرض وقوموا هنا برفع رقبتكم بهدوء، وهنا ستشعرون بالاسترخاء؛ عليكم الثبات بهذه الوضعية لخمس ثوانٍ على الأقل. كرروا هذا التمرين اثنتي عشرة مرة على ثلاث دفعات ولا تنسوا الثبات في كل وضعية قليلا. تجنبوا أي نوع من أنواع التشنج عند أدائكم لهذا التمرين وثابروا عليه يومياً لضمان نتائج أسرع للتخفيف من آلام ظهركم.

تمرين رفع الذراع والساق المعاكسة

تمرينا يوغا لتقوية عضلات الظهر والتخلّص من آلامها -781

هذا تمرين مفيد آخر وهو يقوي عضلات البطن بالإضافة إلى عضلات الظهر. ويحمي العمود الفقري ويحسن من وضع جسمكم أيضاً؛ قوموا بالارتكاز على يديكم وركبتيكم كما في التمرين السابق ومن هنا قوموا برفع ساقكم اليمين بشكل مستقيم ثم ارفعوا يدكم اليسرى بشكل مستقيم أيضاً. حافظوا على توازنكم لخمس ثوان، ثم بدلوا الوضعية برفع الساق اليسرى مع اليد اليمنى. حافظوا على رقبتكم بمستوى جسمكم فلا تقوموا برفعها أو بخفضها وتنفسوا بعمق. كرروا هذا التمرين من 12 إلى 15 مرة على ثلاث دفعات.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
اضافة رد

العلامات المرجعية

تمرينا يوغا لتقوية عضلات الظهر والتخلّص من آلامها


« عادات سيئة عليكم تجنبها لتصبحوا أكثر انتاجية تراكم الدهون حول هذه المناطق تجعلك أكثر عرضة للنوبات القلبية »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تدريبات لتقوية عضلات البطن والردفين المتفائله1995 تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 2 08-23-2013 06:55 AM
تمرين لتقوية عضلات البطن والأرداف نود التمارين المصورة 29 09-22-2012 03:17 PM
تمارين لتقوية عضلات الساعد , تمارين فعالة لتقوية العضلات2013 عيوشــآ تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 0 09-10-2012 03:02 AM
تمرين لتقوية عضلات البطن والساقين سهلة ريم تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 8 04-12-2009 08:32 PM
لتقوية اللثة .. وعلاج آلامها.. امي الدنيا ومافيها مقالات طبية متنوعة 20 05-09-2008 09:59 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 07:46 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل