الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

حمية داش يمكن أن تقلل مخاطر الإصابة بالإكتئاب ( دراسة )

الصورة الرمزية لولو اسيل
لولو اسيل
روح المنتدى
قديم 03-03-2018, 05:30 PM
#1
أثبت دراسة حديثة أن الإكثار من تناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة ( وهذا ما يقوم علي ه النظام الغذائي المعروف بحمية داش ) يمكن أن يقلل خطر الإصابة بالإكتئاب ، هذا ما ورد في أخبار هيلثي داي يوم الثلاثاء 27 فبراير 2018م .

يقول مؤلف الدراسة الدكتور لوريل شيريان ، من المركز الطبي جامعة راش في شيكاغو : ” إن إجراء بعض التغيرات على أسلوب الحياة ، مثل تغيير النظام الغذائي ، ويفضل غالبا بدلا من تناول الأدوية ، لذلك نود أن نرى إذا كان النظام الغذائي يمكن أن يصبح طريقة فعالة لتقليل مخاطر الإكتئاب .”

شملت هذه الدراسة حوالي 1.000 شخص تبلغ أعمارهم 81 عام ، والذين تم متابعتهم حوالي ستة سنوات ونصف ، وهؤلاء الأشخاص الذين يتبعون نظام حمية داش ( طريقة غذائية للتحكم في معدلات ضغط الدم ) ، وجد أنهم أقل عرضة للإصابة بالإكتئاب بنسبة 11% ، بالمقرنة مع الأشخاص الذين لا يتبعون هذا النظام الغذائي .



وبالإضافة إلى التأكيد على ضرورة تناول الخضروات ، الفاكهة والحبوب الكاملة ، يؤكد هذه النظام ضرورة استهلاك منتجات الحليب قليلة الدسم ويمنع الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والسكر .

كما وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون النظام الغذائي عالي الدهون واللحوم الحمراء ، وقليل الخضروات والفواكه ( النظام الغذائي الغربي النموذجي ) تتزايد لديهم مخاطر الإصابة بالإكتئاب ، على عكس حمية داش .

نتائج الدراسة

تم نشر نتائج هذه الدراسة خلال الإجتماع السنوي للأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب aan ، في لوس أنجلوس ، ويجب الأخذ في الإعتبار أن البحوث المقدمة في الإجتماعات أولية إلى أن يتم نشرها في مجلة لمقارنة هذه النتائج .

أوضح الدكتور شيريان في بيان صحفي خاص ب aan : “إن الإكتئاب شائع لدى كبار السن ، وأكثر تواترا لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الذاكرة ، عوامل خطر الأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول أو الأشخاص الذين أصيبوا بسكتة دماغية .

لم تثبت الدراسة أن حمية داش التي تعتمد على تناول الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة تستطيع تقليل خطر الإصابة بالإكتئاب ، ولكنها أوضحت العلاقة بينهما فقط “

وقال شيريان : “هناك حاجة الآن إلى القيام بالعديد من الدراسات المستقبلية للتأكيد على صحة هذه النتائج وتحديد أفضل المكونات الغذائية للنظام الغذائي داش لمنع الإكتئاب في وقت لاحق من العمر ، وللحصول على حالة صحية أفضل للدماغ والجسم عموما .
اضافة رد

العلامات المرجعية

حمية داش يمكن أن تقلل مخاطر الإصابة بالإكتئاب ( دراسة )


« فوائد عسل السدر الجبلي للجسم دلالات ألوان شمع الأذن على الصحة »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السجائر الإلكترونية تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان والقلب وردة ورديه النقاش العام 0 01-30-2018 04:30 PM
نصائح تقلل فرص الإصابة باكتئاب الولادة نورما الأخبار المصورة 0 10-20-2017 02:00 AM
القهوة تقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء روميساء22 معاً ضد السرطان .. من أجل الوقاية والعلاج 4 09-07-2012 06:07 AM
الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تقلل خطر الإصابة بسرطان البنكرياس سحر هنو معاً ضد السرطان .. من أجل الوقاية والعلاج 2 08-06-2012 01:32 AM
تربية القطط تقلل احتمال الإصابة بالنوبة القلبية طبعي ذبح غيري العلوم المختلفة و الحياه الطبيعية 8 05-20-2009 06:04 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 07:20 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل