مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

احذروا المواد الكيميائية الموجودة في طعامكم.. إليكم بعضها

اميرة حلوة 11:10 PM 03-03-2018


إن غذاءكم يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية للصحة، ولكن قد يشمل أيضاً مواد كيميائية يمكن أن تزيد من خطر إصابتكم بالأمراض. ويمكن أن تشمل هذه المواد الكيميائية مبيدات الآفات، ومبيدات الحشرات، والأسمدة والمواد الحافظة، والملونات، والمنكهات الاصطناعية والدهون والمحليات الصناعية. و قد لا تظهر كل هذه المواد ضمن المعلومات الموجودة على المنتج الغذائي، ومن دون شك لبعضها مخاطر صحية كبيرة.

وبعض أنواع هذه المواد الكيميائية وأخطارها:

المبيدات الحشرية

إن الفواكه والخضروات التي تحتوي على بقايا مبيدات الآفات يمكن أن تشكل خطراً على صحتكم أياً كانت أعماركم. فالتعرض للفوسفات العضوية قد يؤدي إلى فرط النشاط عند الأطفال، ويزيد من مخاطر مرض الباركنسون، وخاصة عند الشباب، عدا عن أخطارها البيئية الأخرى.

بروبيل جالات

وهي من المواد الحافظة المضادة للأكسدة التي تطيل حياة الدهون والزيوت – كما هو الحال في الزيوت النباتية، العلكة، منتجات اللحوم، و حساء الدجاج – بروبيل جالات قد تسبب السرطان ومن هذه المواد الحافظة التي تدخل في هذا النطاق أيضاً هيدروكسيانيسول (BHA) وهيروكسيتولوين (BHT).

السكرين أو المحليات الصناعية

هذا التحلية، المعروفة تجارياً أنها منخفضة الحريرات و أكثر حلاوة من السكر. يتم استخدامها في العديد من أطعمتكم المخصصة للحمية والمشروبات الغازية، وبديلة عن سكر الطاولة. وقد أظهرت العديد من الدراسات على الحيوانات أنه يسبب سرطان المثانة والرحم والمبيض والأوعية الدموية والجلد، وأجهزة مختلفة أخرى.

نتريت الصوديوم ونترات الصوديوم

يضاف نتريت الصوديوم إلى اللحوم الباردة والهوت دوغ للحفاظ على لونها ومنحها نكهة لذيذة. ونترات الصوديوم يمكن استخدامها لنفس الغرض، وبالإضافة إلى وظائفها الحافظة، تستخدم نتريت الصوديوم لمنع التسمم من الأمراض المميتة التي تنتقل عن طريق الطعام، حيث ولسوء الحظ، خلال عملية الهضم، يتشكل ما يسمى النتروزامين المسببة للسرطان في أمعاءنا. ونظراً لهذه الحقيقة، يتم إضافة نتريت الصوديوم مع مشتقات فيتامين C مثل أسكوربات أو إريثروبات الصوديوم، حيث يمنع فيتامين C نيتروزامينس من التشكل. ومع ذلك، وإن كان هذا الأمر يسبب قلقكم، تجنبوا الطعام الذي يحتوي على نتريت الصوديوم أو تناولوا الأطعمة الغنية بفيتامين C – مثل البرتقال والقرنبيط والفلفل الأخضر في نفس الوقت.

في النهاية

هذه نبذة مختصرة عن المواد الكيميائية في غذائكم وأضرارها والعلاج الأنسب دوماً لكم يكون بتناول الاطعمة الصحية الطازجة، والابتعاد عن المعلبات، والتدقيق بمحتوى ما تشترونه منها حفاظاً على صحتكم وحياتكم.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
كلمات ذات علاقة
احذروا , المواد , الكيميائية , الموجودة , في , طعامكم.. , إليكم , بعضها