سويدية تواجه السجن لسخريتها من الإسلام

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
ايه الحسينى
اخر تحديث

سويدية تواجه السجن لسخريتها من الإسلام

سويدية تواجه السجن لسخريتها من الإسلام

لسخريتها -1274تواجه امرأة سويدية السجن لفترة لا تقل عن عامين بعد نشرها صور مسيئة للدين الإسلامي على حسابها الخاص على فيس بوك. وبحسب تقرير نشره موقع صحيفة “فرياتيدير” السويدي، فإن المرأة (32 عاماً) من مدينة غوثنبرغ، تواجه عقوبة السجن لعامين بعد “التحدث بشكل مسيء أو تهدد بطريقة ما مجموعة من الأشخاص” لنشرها صورة كرتونية عن الإسلام على فيس بوك.

وتم فتح تحقيق أولي بالحادثة بعد أن تم إبلاغ جهاز الشرطة بالموضوع. وتم جلب المرأة لتحقيق مكثف اضطرت من خلاله إلى تقديم عينة من الحمض النووي.

وأثناء التحقيقات، اعترفت المرأة بما نشرته واعتذرت عن المنشور، وأكدت بأنه لا تكن للمسلمين بأي مشاعر غير اعتيادية، ولكن فقط ضد تنظيم داعش.

وتابعت المرأة التي لم يتم الكشف عن اسمها في التقرير، أنها قرأت العديد من المستندات والتقارير عن داعش وعلى اطلاع على كيفية معاملة الناس داخل التنظيم. “لم أقصد الأمر بطريقة مسيئة”.

وأضافت “أعز أصدقائي من المسلمين ولا مشاكل لدي مع الإسلام”.

ويظهر في الصورة المنشورة رجل ملتح، يتم فتح رأسه وإخراج دماغه، ويتم استبداله لاحقاً بالغائط قبل أن يظهر الشخص لاحقاً وهو يصيح بإحدى التظاهرات التي لم يعرف طبيعتها.


من جهته، شدد المدعي العام لمنطقة غوثنبرغ على الاستمرار بالقضية ومحاسبة المرأة على أساس المواد الجرمية المتعلقة بالكراهية، الأمر الذي قد يودي بها إلى السجن لمدة لا تقل عن عامين.
المصدر: مجتمع رجيم


s,d]dm j,h[i hgs[k gsovdjih lk hgYsghl


التالي
السابق