يديعوت أحرونوت: غالبية الإسرائيليين تنظر بتشاؤم إلى المستقبل

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
ايه الحسينى
اخر تحديث

يديعوت أحرونوت: غالبية الإسرائيليين تنظر بتشاؤم إلى المستقبل

يديعوت أحرونوت: غالبية الإسرائيليين تنظر بتشاؤم إلى المستقبل

أحرونوت: الإسرائيليين المستقبل -1319كشفت صحيفة “يديعوت احرونوت” أن غالبية الإسرائيليين تجد في التفاؤل بشأن مستقبل البلاد، وتنظر للمستقبل بصورة أكثر تشاؤماً. وقالت الصحيفة إن 37.5٪ من الإسرائيليين يعتقدون أن الوضع الأمني لن يتغير، في حين يعتقد 31٪ أن الوضع سيتحسن و20٪ يعتقدون أنه سيزداد سوءاً. وبالإضافة إلى ذلك في هذا التقرير الاحصائي، يعتقد 60٪ أنه بحلول عام 2028 لن يكون هناك اتفاق دائم بين إسرائيل والفلسطينيين، مقابل 15٪ يعتقدون أنه سيتم التوصل إلى تسوية بحلول ذلك الوقت.

وكما يبدو فإن الإسرائيليين لا يثقون بشكل كبير بالاتفاق النووي الإيراني حيث يعتقد 54٪ أن إيران ستطور أسلحة نووية في غضون عشر سنوات، مقابل 15٪ يعتقدون أنها لن تنجح في تحقيق ذلك. أما بالنسبة للسلام الإقليمي، فإن 40٪ يخشون عدم التوصل إلى اتفاق سلام مع دول عربية أخرى، مقابل 34٪ يعتقدون أنه سيحدث ذلك.


بالنسبة للوضع الاقتصادي يبدو الأمر أكثر مشجعاً إلى حد ما: فرغم أن 48٪ يعتقدون أن الوضع الاقتصادي سوف يتحسن (مقابل 24٪ يعتقدون أنه سوف يزداد سوءاً)، إلا أن معظم الجمهور لا يزال يشعر أنه لن يتمتع الجميع بالكعكة. 56٪ يعتقدون أنه سيكون من الصعب على زوجين شابين شراء شقة، مقابل 20٪ يعتقدون أنه سيكون من الأسهل عمل ذلك، و 53٪ يعتقدون أن معدل الفقراء في البلاد سوف يزداد، في حين يعتقد 21٪ أنه سوف ينخفض.
المصدر: مجتمع رجيم


d]du,j Hpv,k,j: yhgfdm hgYsvhzdgddk jk/v fjahcl Ygn hglsjrfg


التالي
السابق