مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

علاج قشرة الشعر بالليمون : 4 طرق بسيطة

03-04-2018, 08:50 PM
طرق علاج قشرة الراس بالليمون:


سنرى هنا كيفية استخدام الليمون كعلاج طبيعي ضد قشرة الشعر، التي تعود أساس لمشكلة فروة الرأس التي تسبب التهيج المفرط للبشرة الجافة والحكة. عندما يكون لديك قشرة رأس ،تكون مرئية في شكل جزيئات بيضاء أو مصفرة وتؤثر على صحة الشعر.
قشرة الشعر ليست جميلة لأنها في كثير من الحالات، يتم إيداعها على ملابسك. لحالات خفيفة، من الممكن استخدام بعض العلاجات الطبيعية للقضاء على قشرة الشعر بشكل فعال، من بين هذه العلاجات، يمكن للمرء أن يستعمل علاج الليمون.

لماذا الليمون يمكنه إزالة قشرة الشعر؟
الليمون هو الثمرة التي هي بالفعل جزء من العديد من النصائح للجمال و يحسن الليمون مظهر شعرك بفضل خصائصه و محتوى الفيتامين العالي فيه.

على الرغم من أن الليمون يستخدم عادة لتخفيف لون الشعر الأشقر أو الشعر البني، الليمون مفيد لعلاج قشرة الرأس عن طريق تشجيع اختفاءه بشكل أسرع.

إذا كنت تتساءل لماذا الليمون هو واحد من أفضل العلاجات لقشرة الشعر، يجب أن تعرف أن خصائصه القابضة تساعد على التقليل من إفراز الدهون من فروة الشعر، الذي يعتبر عاملا رئيسيا مسؤولا عن قشرة الرأس.

وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي الليمون أيضا على خصائص مضادة للجراثيم التي تسمح لك بعلاج قشرة الشعر الناجمة عن وجود الكائنات الحية الدقيقة المتنامية على فروة الرأس و يوفر الليمون التغذية من الزيوت الطبيعية.

سائل الليمون لعلاج قشرة الشعر:
لتطبيق خليط الليمون على فروة الرأس الخاصة بك ببساطة تأخذ كرة القطن و تغمسها في مزيج الليمون و تمررها على كامل أنحاء رأسك. استمر حتى تكون قد غطت الأجزاء الأكثر جفافا من فروة الرأس بشكل كامل.

دع خليط الليمون يبقى على فروة رأسك لمدة 15 30 دقيقة قبل غسل شعرك كما تفعل عادة تحت الحمام مع الحرص على التخلص من جميع بقايا الليمون.

الليمون يمكن أن يكون قويا جدا على شعرك و شرائط معظم الزيوت الطبيعية المتراكمة في شعرك و كذلك الأوساخ وخلايا الجلد الميت. فالليمون هو وسيلة رائعة لإعادة تنظيف فروة رأسك وتجديدها لتصبح نقية و نظرة مثل الأطفال.

يجب ان تكون حذرا من عصير الليمون و لا تبالغ في استعماله على فروة رأسك حتى لا ينقلب نفعه ضررا فهو حمضي جدا حتى أنه يمكنه أن يضفي قليلا من الظل على لون شعرك إذا كان لديك شعر بني أو شعر ملون.

لذلك عليك الاحتراس من تطبيقه بكميات كبيرة ولا تكرر استعماله على شعرك أكثر من 2 مرات في الأسبوع.


شطف شعرك مع عصير الليمون:
العلاج التالي هو بسيط جدا لأنك تحتاج فقط إلى استخدام عصير الليمون كما لو كنت تشطف شعرك لإزالة القشرة. بالإضافة إلى محاربة ظهور الجزيئات البيضاء أو الصفراء، فإن عصير الليمون هذا سيجعل شعرك يتألق فورا.

للقيام بذلك، تبدأ عن طريق الضغط على الليمون لاستخراج العصير. ثم تقوم بتطبيق العصير المتحصل عليه على فروة الرأس الرطبة مع تدليك دائري قوي. انتظر بضع دقائق، ثم قم بغسل شعرك كالمعتاد.

علاج قشرة الشعر بالليمون وزيت جوز الهند:
للحصول على علاج لقشرة الشعر أكثر فعالية وكسب المعركة ضد هذا المرض، نحن نوصي بالجمع بين الليمون مع المنتجات الطبيعية الأخرى التي هي أيضا ممتازة لتجديد وتجميل الشعر.

زيت جوز الهند له خصائص التجدد ومضادة للبكتيريا قوية وأيضا فعالة جدا في ترطيب ألياف الشعر ومنع الشيخوخة.

إذا كنت ترغب في محاولة هذا العلاج، عليك فقط إحماء حوالي ملعقتين من زيت جوز الهند، ثم مزجها مع عصير الليمون الطازج. تطبيق هذا التحضير لفروة الرأس قبل النوم، وتغطي رأسك مع غطاء من البلاستيك والسماح له أن يرتاح بين عشية وضحاها. شطفه صباح اليوم التالي وغسل شعرك كالمعتاد.
علاج قشرة الشعر بالليمون والصودا:
الناس الذين يعانون من فروة رأس دهني جدا و ما يسمى قشرة الرأس الدهنية، يمكنهم العثور في بيكربونات الصوديوم على العلاج المثالي لمشكلتهم، لأن هذا المنتج يمكنه السيطرة على الزهم. بل هو أيضا أفضل علاج متاح إذا كانت لديك فروة رأس حساسة جدا وتجف بسهولة كبيرة و تفرز القشرة دائما.

لتنفيذ هذا العلاج، قم بمزيج 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع قليل من الماء للحصول على عجينة، ثم يضاف عصير الليمون.

مع هذا التحضير، قم بإجراء تدليك دائري على فروة الرأس لتحفيز الدورة الدموية فيه و تنشيط بصيلات الشعر. اسمح له أن يرتاح لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك، قم بشطف شعرك بالماء الدافئ وغسله كالمعتاد.
المزيد من العلاجات المنزلية لقشرة الشعر:
الليمون ليس المنتج الطبيعي الوحيد الذي يمكن أن يساعدك على محاربة مشكلة القشرة وتحسين مظهر شعرك، فغيره من المنتجات أيضا يمكنها تقديم نتائج جيدة. الصبار، خل التفاح، و حتى الكرفس يمكن أن يستخدم أيضا لعلاج قشرة الشعر.

الليمون هو ثمرة ثمينة من ثمرات الطبيعة التي يمكننا الاستفادة منها للتخلص من عديد المشاكل في شعرنا خاصة بعيدا عن المنتجات المكلفة وغير مضمونة النتائج. لذلك لا تترددوا في استعماله ومشاركتنا بآرائكم.

اقرأ أيضًا :
كلمات ذات علاقة
علاج , قشرة , الشعر , بالليمون , : , 4 , طرق , بسيطة