الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

تعانين من ألم في منطقة الحوض؟ إليكِ الأسباب

الصورة الرمزية اميرة حلوة
اميرة حلوة
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 03-04-2018, 08:50 PM
#1
تعانين من ألم في منطقة الحوض؟ إليكِ الأسباب -1421

إن الشعور بالألم في الجزء الأسفل من البطن والحوض إضافةً إلى الألم عند التبول أو ممارسة الجنس قد يكون مؤشراً على وجود مشكلة طبية، حيث تتسبب العديد من الظروف بالألم في منطقة الحوض والمهبل لذلك فمن الضروري الخضوع للفحص الطبي المناسب في حال كنتِ تعانين من انزعاجٍ مستمر، فترك مثل هذه الحالات دون علاجٍ قد يؤدي إلى تفاقمها وزيادة حالتكِ سوءاً.

إن معرفة سبب المشكلة يتطلب زيارة الطبيب، ولكن إليكِ بعض المسببات الشائعة لآلام الحوض والتي عليكِ أن تنتبهي إليها:

الرضاعة الطبيعية

تعانين من ألم في منطقة الحوض؟ إليكِ الأسباب -1424

يهبط مستوى هرمونات الاستروجين بسرعة خلال الثمانية وأربعين ساعة من الولادة، وفي الوقت ذاته يزيد الجسم من إفراز هرمون البرولاكتين الذي يحفّز إنتاج الحليب للإرضاع الطبيعي. ما هي المشكلة في هذا التغيير الهرموني؟ يساعد الاستروجين على الحفاظ على المفرزات المزلّقة الطبيعية في جدار المهبل، وعندما ينخفض مستواه فإن ذلك يؤدي إلى جفاف في المهبل وانخفاض في الرغبة الجنسية، ويؤدي الجفاف إلى الشعور بالألم في منطقة الحوض أثناء ممارسة الجنس.

ممارسة الجنس

قد يحدث الشعور بالألم أثناء ممارسة الجنس حتى عند غير الأمهات، حيث يكون الألم متركزاً في نقاط عميقة داخل البطن وهو يكون ناتجاً عن التمزّقات أو التهيّجات وكذلك الانزعاج في عنق الرحم، ويرتبط الأمر عادةً بممارسة الجنس إلّا أن الألم في هذه الحالة يختلف عن الألم الناتج عن جفاف المهبل، حيث أن الأخير يتركز في منطقة المهبل ولا يتجاوزه إلى داخل أسفل البطن، ففي حال وجود أذية في عنق الرحم أو الرحم ذاته فيجب عليكِ متابعة الموضوع مع طبيبكِ لمعرفة الخطوات المناسبة لتخفيف الألم.

الأمراض المنتقلة بالجنس

في حال الشعور بألم مفاجئ في الحوض فقد يكون الأمر مرتبطاً بوجود عدوى منتقلة جنسياً، فأمراض الكلاميديا والسيلان تعتبر من أهم مسببات إصابات الحوض التي قد تسبب ألماً في المنطقة إضافةً إلى العقم، فمثل هذه الالتهابات قد تؤدي إلى اضطراب التهابي في الحوض مما قد يحرّض الإصابة بالحمّى والرجفة وألم البطن والإفرازات المهبلية والغثيان والإقياء، ويمكن علاج هذه الإصابات باستخدام المضادات الحيوية الفموية أو الوريدية، ولكنّ من الضروري زيارة طبيب النسائية بشكل منتظم للكشف عن مثل هذه الأمراض مبكراً.

سنّ اليأس

تعانين من ألم في منطقة الحوض؟ إليكِ الأسباب -1427

إن انقطاع الطمث أمرٌ مفروغ من حدوثه ولكن لا داعي للمعاناة من آلام الحوض أثناء حدوث التغييرات المرتبطة به، فنظراّ لانخفاض مستوى هرمون الاستروجين خلال مرحلة سن اليأس فقد يحدث الجفاف في جدار المهبل وخاصةً عند السيدات اللواتي لا يستخدمن الأدوية الحاوية على الاستروجين، مما قد يتسبب بشعور بالحرقان داخل المهبل ويزداد الأمر بشكل خاص مع ممارسة الجنس. ويمكن في مثل هذه الحالات استخدام المزلّقات الجنسية أو كريمات الاستروجين أو نوع من أنواع الأدوية الفموية غير الحاوية على الاستروجين حيث تساعد هذه الخيارات في تخفيف المشاكل الناتجة عن الجفاف، كما يتوفر علاج ليزري حديث يساهم في علاج ضمور المهبل.

انتباذ بطانة الرحم

تعد هذه الحالة من الأسباب التي تؤدي إلى انزعاج في منطقة الحوض كما ينتج عنها آلام أشدّ من المعتاد أثناء العادة الشهرية، حيث يتمثل انتباذ بطانة الرحم بنموٍ في النسيج المبطّن للرحم خارج الرحم مما يتسبب بآلام شديدة تشبه الشعور بالطعن إضافةً إلى مشاكل في الجهاز الهضمي وألم في التنفس وآلام في الجزء العلوي من الجسم والتبول المتكرر. ولكن من الجدير بالذكر أن هذه الأعراض تتشابه وتتداخل مع حالات مرضية أخرى لذلك يجبِ عليكِ زيارة الطبيب لتشخيص فيما إذا كنتِ مصابةً بانتباذ بطانة الرحم والتمييز بينها وبين الحالات الأخرى بحيث يمكنكِ علاج الألم بالشكل المناسب.

كييسات المبيض المتمزقة

عندما تكونين في مرحلة الإباضة أو منتصف الدورة الشهرية الكاملة فعادةً ما تتواجد كييسة مبيضية جاهزة لتخرج من المبيض وتعطي البويضة، وقد تؤدي مجموعة من الأسباب بما فيها الرياضة العنيفة أو مجرّد تمزّق تلقائي في الكييسة بانطلاق محتواها من السوائل مع البويضة مما يسبب ألماً ملحوظاً، لذلك يمكن أن يقوم طبيبكِ بإجراء تصوير بالأشعة فوق الصوتية لمنطقة الحوض مع مراجعة مواعيد عادتك الشهرية لتحديد المشكلة على وجه الدقة.



المصادر:

مصدر 1


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
اضافة رد

العلامات المرجعية

تعانين من ألم في منطقة الحوض؟ إليكِ الأسباب


« الغدة النخامية .. سيدة الغدد بدون أدنى شك 5 نصائح صباحية صحية ستجعلكم أكثر نشاطاً وإنتاجية »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعانين من اختيار غداء صحي خلال الحمل؟ إليكِ لفائف إنشيلادا الملفوف بالدّجاج همس السهارى وصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة 0 02-19-2018 09:10 AM
الورود على الحوض كيان انجرح الأجهزة الذكية 0 11-27-2017 04:40 AM
وش هي تمارين الحوض (الخصر) ؟؟ Queen.from.moon الحمية و الرشاقة و الرجيم 4 08-17-2010 01:11 AM
خشونة عظم الحوض صفوى مسجات الجوال 1 04-05-2010 10:11 AM
تمارين الحوض نود الحمية و الرشاقة و الرجيم 8 04-13-2009 01:41 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 05:06 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل