الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

أفضل العلاجات المنزلية لفروة الرأس الدهنية

الصورة الرمزية لولو اسيل
لولو اسيل
روح المنتدى
قديم 03-04-2018, 11:30 PM
#1
يعاني الكثير من الناس من فروة الرأس الدهنية ، مما يحتاج غسيل الشعر يوميا ، والذي يمكن أن يكون مهمة مرهقة ، وخاصة إذا كان الشعر طويلا ، كما أنه ضار بالشعر لأن يجرده من الزيوت الطبيعية ، لذلك يكون أكثر عرضة للتساقط والتكسر .

ينصح بغسيل الشعر مرتين فقط أسبوعيا ، وهذا يضع أصحاب فروة الرأس الدهنية في مشكلة ، فالفروة الدهنية تؤثر على مظهر الشعر وتجعله يبدو ثقيلا وغير نظيف .

تتعدد أسباب فروة الرأس الدهنية وتشمل النظام الغذائي الفقير ، التوتر ، استخدام المنتجات الكيميائية ، وأحيانا عدوى فروة الرأس ، التي يمكن أن تسبب حكة فروة الرأس ، الشحوب وشعر غير حيوي .



لذلك ينبغي الذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية والخضوع لفحص فروة الرأس لتفقد وجود أي عدوى ، إذا كانت العلاجات المنزلية لا تساعد في التغلب على هذه المشكلة .

أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج فروة الرأس الدهنية :
1- بيكربونات الصوديوم : تعتبر بيكربونات الصوديوم مكونا هائلا يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة ، فهو قلوي بطبيعته ويساعدعلى توازن مستوى ph في فروة الرأس ، تخلط بيكربونات الصوديوم مع الماء ، لعمل معجون وتوضع على فروة الرأس .

هذه الوصفة يمكن أن تسبب الجفاف للشعر إذا تم استخدامها عليه مباشرة ، وإذا كنت تعاني من الفروة الدهنية فإنها تسبب روائح كريهة ، وهذا العلاج يساعد على التخلص منها أيضا ، يشطف الشعر بالشامبو عند استخدام الوصفة 15-20 دقيقة ، ثم يستخدم البلسم ، يمكن تطبيق هذه الوصفة أسبوعيا .

2- جل الصبار : يساعد جل الصبار على تنظيف فروة الرأس وتغذيتها في نفس الوقت ، حيث يحتوي على الفيتامينات المفيدة والتي تساعد على التحكم في إفراز الزيوت ، ويستخدم بوضعه على الشعر وخاصة فروة الرأس ، يترك حوالي 15 دقيقة أو حتى يجف ، ثم يشطف بالشامبو كالمعتاد ، بالإضافة إلى ذلك يعمل الصبار كبلسم للشعر يترك مظهرا ناعما للشعر .

3- خل التفاح : يعرف خل التفاح بأنه أحد المكونات المعروفة لمعادلة مستوى ph في فروة الرأس ، ربما تكون رائحته قوية ، ولكن لا داعي للقلق ، تزول هذه الرائحة بعد غسيل الشعر ، تخلط ملعقة من خل التفاح مقابل 3 ملاعق من الماء ويوضع الخليط على فروة الرأس ، يترك ليجف ثم يغسل الشعر بالشامبو ، يعتبر خل التفاح علاجا فعالا لقشرة الشعر أيضا .

4- عصير الليمون : يمتلك عصير الليمون حمض السيتريك ، الذي يساعد على توازن ph ، لفروة الرأس ليعود لمستواه الطبيعي ، كما يوازن إفراز الزهم ، يوضع عصير الليمون على فروة الرأس لمدة نصف ساعة – ساعة ، قبل استخدام الشامبو .

5- زيت شجرة الشاي : يعرف هذا الزيت بقدرته على تقليل إنتاج الزيت وأنه يحتوي على مواد مضادة للبكتريا ، لذلك يمكن إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي المركز على الشامبو ، ويغسل الشعر بالطريقة المعتادة ، يساعد ذلك على التخلص من القشرة والعدوى الفطرية في فروة الرأس ، ويمكن تطبيق الوصفة مرة أسبوعيا ، لأن هذا الزيت من المكونات القوية التي يمكن أن تسبب جفاف الشعر إذا استخدم غالبا .


6- الشاي الأخضر : يساعد الشاي الأخضر على ترطيب فروة الرأس ، بدون أن يصبح دهنيا ، فالشاي الأخضر مناسب لفروة الرأس التي تعاني من ظهور الحبوب والبثور الناتجين عن زيادة الزهم ، يتم تحضير كوب من الشاي الأخضر ويترك ليبرد ، يستخدم لتشطيف الشعر بعد غسله بالشامبو ، يساعد ذلك على التخلص من دهون فروة الرأس ويعطي للشعر نعومة ولمعانا .

7- الطماطم : يحتوي لب الطماطم على حمض السيتريك ، لذلك إذا كان عصير الليمون قويا ، يمكن استبداله بالطماطم ، يوضع لب الطماطم على فروة الرأس ، يترك مدة نصف ساعة – ساعة ، ثم يشطف ويستخدم البلسم كالمعتاد .
اضافة رد

العلامات المرجعية

أفضل العلاجات المنزلية لفروة الرأس الدهنية


« تاثير القهوة على الضغط المنخفض دراسة تربط تناول السمك بانخفاض خطر الإصابة بالتصلب العصبي المتعدد »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من شعر الوجه ♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥ العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة 7 05-03-2014 11:48 AM
العلاجات المنزلية الرائعة للتخلص وتخفيف التهاب الحنجرة سنبلة الخير . الاعشاب الطبيعية والتغذية 6 02-07-2014 06:56 PM
أفضل النباتات المنزلية و قواعد اختيار النباتات المنزلية إسلاموو منتدى البيئة والعلوم الزراعية 4 09-26-2013 10:47 AM
العلاجات المنزلية لمرضى السكرى ~ عبير الزهور ~ منتدى مرض السكري 2 11-14-2012 05:14 PM
وصفة طبيعية منشطة لفروة الرآس مكثفة للشعر بسمه امل العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة 13 09-19-2010 02:07 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 10:58 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل