مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

علاج الحمى الروماتيزمية عند الكبار بالاعشاب

الحمى الروماتيزمية: هي واحدة من الأمراض النادرة، والمعروفة باسم الحمى الروماتيزمية الحادة، وعادة ما تهاجم هذه الحمى الأطفال والمراهقين، كما تهاجم أيضا كبار السن، وهو نتيجة لعلاج التهاب الحلق البكتيري أو الحمى القرمزية، وتعتبر الحمى الروماتيزمية من الأمراض الخطيرة إذا لم يعالج المرض بشكل صحيح، حيث أنه قد يؤثر سلبا على الدماغ والمفاصل والجلد والقلب، ويتطور بعد من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من العدوى ببكتيريا الحلق ويضعف الجهاز المناعي،

أعراض الحمى الروماتيزمية:
– تشمل الأعراض الرئيسية المرتبطة بالحمى الروماتيزمية هي الاصابة بالحمى.
– الشعور بآلام شديدة في المفاصل.
– الشعور المستمر بالتعب والارهاق الشديد.
– الشعور بآلام في القلب.
– انتشار الطفح الجلدي الغير مؤلم.
– الاصابة بالصداع المستمر، وضيق التنفس.

علاج الحمى الروماتيزمية عند الكبار بالاعشاب: هناك العديد من العلاجات المنزلية، والعلاج بالأعشاب التي تفيدفي علاج الحمى الروماتيزمية في المنزل.
– خل التفاح: يعتبر خل التفاح المختلط بالعسل هو واحد من أفضل العلاجات العشبية لعلاج الحمى الروماتيزمية، ويمكن تناول الخليط مرتين في اليوم، للحصول على أفضل النتائج.



– الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على بعض خصائص المواد المضادة للالتهابات، كما يستطيع أن يشفي مشاكل الحلق، وتناول ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل يوميا يساعد في علاج الحمى الروماتيزمية.

– الثوم: يحتوي الثوم على خصائص مضادة للفطريات التي تعالج الحمى الروماتيزمية، ويساعد في الحد من الحمى، ويمكن تناوله أو مزجه بشاي عشبي، وسوف تعالج الالتهابات.

– الحلبة والكمون: يعتبر تناول كميات متساوية بين كل من الحلبة والكمون من المشروبات العشبية، التي تساعد في الحد من الحمى الروماتيزمية، كما تساعد في الحد من التورم، وتساعد في الشفاء السريع عن طريق تناول كوب واحد منه كل صباح.

– الكرفس: تعتبر بذور الكرفس من الأعشاب التي توفر إغاثة سريعة في الحمى الروماتيزمية، كما يحتوي على المزيد من العناصر الغذائية، ويمكنك سحق البذور وإدخالها في النظام الغذائي اليومي، أو استخدام نبات الكرفس.

– الساخن والبارد: يساعد الضغط الساخن والبارد كثيرا في تخفيف تورم المفاصل، ويمكن أن يتم ذلك من خلال وضع الثلج وزجاجة من الماء الساخن، بالتناوب على المفاصل المتورمة.

– زيت اللوز: تعتبر جرعة يومية من زيت اللوز الذي يحتوي على فيتامين e، يساعد على تقوية جهاز المناعة، مما يساعد في عملية علاج الحمى.


– الزبادي: يساعد الزبادي في بناء خلايا الدم البيضاء في الجسم، ويعمل على زيادة إنتاج الأجسام المضادة، ويعمل استهلاك اليومي لكوب من الزبادي لحماية الجسم من العدوى.

– أوميغا 3 الأحماض الدهنية: الأحماض الدهنية الموجودة في زيت السمك، وبذور الكتان، تكون من المواد الجيدة للشفاء السريع، بسبب ما يحتويه على مواد مضادة للالتهابات، ويخفف من آلام الحمى بسرعة.

– فيتامين c: يحتوي فيتامين c الغذاء الغنية يساعد على محاربة البكتيريا التي تسبب الحمى الروماتيزمية. يمكنك تضمين البابايا والبرتقال والطماطم والبروكلي وغيرها من الأطعمة الحمضيات في النظام الغذائي الخاص بك، لتحسين الحالة. شرب 23 ملاعق صغيرة من عصير الليمون يعامل يوميا الحمى الروماتيزمية بشكل أسرع.

– المياه: يساعد ترطيب الجسم على تخفيف العديد من الأمراض، بما في ذلك الحمى الروماتيزمية، لذلك يجب شرب حوالي من ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يوميا لمنع الجفاف.

– عصير البطاطا: تساعد عصير البطاطا على تخفيف الآلام الناتجة عن الحمى الروماتيزمية، حيث يفضل تناول من ملعقة إلى ملعقتين من عصير البطاطا قبل وجبات الطعام، ويمكن تناول شرب الماء الذي يتم غلي البطاطا فيها.

– القرع المر: يعتبر القرع المر غني ببعض المكونات التي تساعد في التخلص الحمى الروماتيزمية، ويمكن تناوله كعصير ويمكن اختلاطه بالعسل، ويفضل تناوله يوميا حتى الشفاء.