مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

فوائد قشر الليمون لانقاص الوزن

لولو اسيل 11:30 PM 03-04-2018
يعد قشر الليمون مصدرا لفيتامين سي، كما أن له الكثير من الفوائد الهامة مثل خفض الكوليسترول في الدم، ويساعد أيضا على حرق الدهون وطرد الغازات، وأيضا تطهير الجسم من أي سموم عن طريق الجهاز الهضمي والتنفسي، وكذلك يؤدي إلى تنحيف الوزن، والحصول على الجسم الممشوق .

فكما يستخدم عصير الليمون في الوصفات الطبيعية لإنقاص الوزن، فإن قشور الليمون تدخل أيضا ضمن هذه الوصفات، والتي لها دور كبير فغي إنقاص الوزن الزائد وحرق الدهون في جميع مناطق الجسم .

فوائد قشر الليمون العامة
1- يساعد قشر الليمون على التنحيف وخسارة الوزن الزائدة .
2- يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي، وهو فيتامين مهم لصحة الجسم والبشرة، ويساعد أيضا على حرق الدهون.
3- يسيطر على نسبة السكر في الدم عن طريق دعم وظائف الانسولين بالجسم، والمساعدة على توازن السكر داخل وخارج الخلايا .
4- يساعد قشر الليمون على مكافحة الجوع وسد الشهية وبالتالي الشعور بالشبع، فهو عنصر مهم للألياف الغذائية .
5- يحتوي على مادة البكتين وهي مادة مهمة في انقاص الوزن وحرق الدهون .
6- يقي من السرطانات منها سرطان الجلد وسرطان الثدي وسرطان القولون لأنه يحتوي على مركبات الفلوفونويد والليمونين وفيتامين سي الذي يعزز هو الآخر من مناعة الجسم .
7- يعزز صحة القلب، ويقلل من الكوليسترول الضار بالجسم، ويقي من السكتات الدماغية .
8- يعزز من صحة الفم واللثة والأسنان والعظام والمفاصل .
9- يحافظ على صحة البشرة، ويحارب مشاكل تجاعيد البشرة بفضل احتواءه على مركبات الكولاجين ,ويعالج حب الشباب
10- يعزز من المناعة بالجسم ويحمي من نزلات البرد والانفلونزا والتهاب الحلق .



رجيم قشر الليمون
يلجأ الكثير إلى الرجيم أو النظام الغذائي الصحي للتخلص من دهون البطن والأرداف، لذلك يضيفون قشور الليمون في هذه الأنظمة للحصول على الوزن المثالي والصحي، وتكون هذه الطريقة بعدة خطوات هي :

– استخدام قشر الليمون مع عصير الليمون قبل تناول الوجبات الرئيسية على مدار اليوم بحوالي ربع ساعة، على أن يتم تناوله لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، حيث تظهر النتيجة في الأسبوع الثاني .

– ينصح مرضى التهاب وقرحة المعدة والحموضة بعدم تجربة هذه الوصفة لأنها تؤثر بشكل سلبي على المعدة، مما يدخلهم في حالة صحية سيئة .

وصفات طبيعية باستخدام قشر الليمون
1- وصفة قشر الليمون مع العسل: وهذه الوصفة من أروع الوصفات والتي تحتوي على حبة ليمونة كاملة يتم تقطيعها بالقشور، وخلطها مع ملعقتين من العسل الأبيض، ويمكن إضافة قشر البرتقال أيضا في هذه الوصفة، ووضعهم مع كوب من الماء وغليهم على النار .

ثم تتم تصفية الخليط وترك حتى يبرد، ويشرب ثلاث مرات يوميا قبل الأكل، وهذا يساعد على تنحيف الوزن بشكل ملحوظ خلال الأسبوع الأول من الاستخدام .

2- قشر الليمون لسد الشهية: وهذه الوصفة يتم عملها وحفظها في الثلاجة، وذلك عن طريق عصر كيلوغرام من قشر الليمون وغليه على النار لمدة نصف ساعة، ثم تصفيته مع وضع عصير الليمون ، ويتم تناوله قبل الأكل بربع ساعة تقريبا، حيث تساعد هذه الوصفة على سد الشهية وحرق الدهون المختزنة بالجسم في نفس الوقت .

3- قشر الليمون والنعناع : وهذه الوصفة تكون عن طريق غلي قشور الليمون في نصف لتر من الماء، مع إضافة أوراق من النعناع الطازج ، وتركها حتى تبرد ثم خلطها بالخلاط الكهربائي ووضعها في إناء وشرب كوب واحد قبل الأكل بربع ساعة .
كلمات ذات علاقة
فوائد , قشر , الليمون , لانقاص , الوزن