الفوائد الصحية من تناول البيض بالافوكادو

مجتمع رجيم / الاعشاب الطبيعية والتغذية
كتبت : لولو اسيل
-
أحيانا نجد في الطعام المزيج المثالي تماما مثل الملح والفلفل أو الحليب والموز، وعندما نذكر البيض هل لديك في الاعتبار ما هو أكثر رفيق مناسب للبيض ؟ قد يفضل البعض البيض مع العديد من الأطعمة، ولكن هل سبق لك أن تتخيل أن البيض في الواقع يصبح على ما يرام مع الفاكهة؟ نعم من الفاكهة الأكثر ملاءمة مع البيض هو الافوكادو.

توافق الافوكادو مع البيض :
هذه الفاكهة طعمها دسم ومتميز بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من الفاكهة، تعمل الدهون الصحية في الافوكادو على تعزيز القيمة النافعة في البيض كمصدر محتمل للبروتين، ولذلك الجمع بين هذين المكونات في بعض الاطعمه مثل البيض المقلي في الافوكادو أو الافوكادو ونخب البيض قد تعطيك الفوائد الصحية من البيض والافوكادو.

القيمة الغذائية للبيض و الافوكادو :
يمكننا الحصول على العديد من الفوائد الصحية من البيض والافوكادو لأن هذه التركيبة تحتوي على قيمه مفيده لصحتك، وتكون القيمة للوجبة الواحدة كالآتي :



السعرات الحرارية 449
مجموع الدهون 36.2 g
الدهون المشبعة 7.0 g
الكولسترول 327 ملغ
الصوديوم 137 ملغ
مجموع الكربوهيدرات 18.2 g
ألياف الغذائية 13.5 g
السكر 2.0 g
بروتين 15.2 g
فيتامين (ا) 16 ٪
الكالسيوم 7 ٪
فيتامين سي 35 ٪
الحديد 16 ٪

كما يحتوي علي الأحماض الدهنية اوميغا 3 وفيتامين (هـ) والريبوفلافين وفيتامين B12 وحمض البانتوثليك والكولين وغيرها من القيم المنخفضة الفائدة التركيز.

الفوائد الصحية من البيض والافوكادو :
مزيج من البيض والافوكادو لا يفسد الطعم اللذيذ، هذا إلى جانب الفوائد الصحية من البيض والافوكادو، واليك بعض الفوائد الصحية التي يمكنك الحصول عليها من البيض والافوكادو:

1- التحكم في الوزن المناسب :
الافوكادو غني بالدهون الصحية والألياف الغذائية التي تفيد جدا للسيطرة على وزنك، الدهون الصحية قادره على تحفيز الدماغ في قمع الشهية، ومن ناحية أخرى فإن الألياف لها أداء كبير في الحفاظ على البطن الممتلئة لفتره أطول، ولذلك فإن مزيج من الافوكادو والبيض قد تعطي مظهر مثالي لبطنك لتتسطح بعد وجبه الإفطار أو العشاء كما تعمل على منع الرغبة المفرطة في الطعام بعد تناول هذين المكونين مذهله.

2- الحصول على الطاقة اللازمة :
كثير من الناس يعتقدون اننا بحاجه إلى الكربوهيدرات للحصول على الطاقة، ومع ذلك الكثير من الكربوهيدرات في بعض الأحيان ليست جيده جدا لشكل جسمك، وفي الواقع يمكننا أن نتجاوز الكربوهيدرات ونوفر لنا الطاقة مثل البروتين والدهون في هذه الحالة ، قد يعطيك البيض والالافوكادو المساعدة، فتلك الوجبة توفر لك البروتين المعقد والدهون الصحية التي هي قادره على أن تتحول إلى طاقة.

3- خالية من الغلوتين :
نحن نعلم أن للحصول على الطاقة فنكون بحاجة إلى الغذاء الاساسي لتوريد الكربوهيدرات للجسم، كما نعلم أن الكربوهيدرات هي الجهة الفاعلة الرئيسية لتوليد الطاقة، ولكن للأسف فإن معظم الكربوهيدرات المتاحة مثل في قمح الخبز فهو يحتوي على الغلوتين.

وهناك العديد من الأشخاص أكثر حساسية للغلوتين، لذا فإن هؤلاء الناس تعاني في الحصول على وجبة أنسب لتزويدهم بالطاقة دون الحصول على الحساسية، وبهذا قد يختارون بعض الكربوهيدرات الخالية من الغلوتين مثل الفوائد الصحية في الذرة البيضاء، ولكن الأمر يتطلب وقتا لتحضير الذرة البيضاء لوجبة إفطار سريعة لهذا يمكنك تحضير وجبة البيض والافوكادو وهي خاليه من الغلوتين وسهله التحضيرومناسبة في وجبه الإفطار.