مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

الحساسية الجلدية من فيتامين e

تناول فيتامين e لا ينبغي أن يسبب رد فعل تحسسي على الجلد . في حين أن بعض الناس قد يعانون من ردود فعل تحسسية . و يذكر موقع Drugs.com أن رد الفعل التحسسي لفيتامين E يمكن أن يسبب خلايا النحل ، و هو أحد الأعراض الشائعة لصدمة الحساسية ، وهي حالة طبية نادرة و لكنها مهددة للحياة . أخذ الكثير من فيتامين e يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة . معظم الأشخاص الأصحاء يستهلكون فيتامين e من الفواكه و الخضروات و الحليب و البيض و الزيوت النباتية . إذا كنت تتناول مكملات فيتامين e ، اتصل بطبيبك على الفور إذا تعرضت لتطور طفح جلدي بعد تناول هذه المكملات .

أسباب الحساسية من فيتامين e
رد فعل الجلد بعد تناول فيتامين e هو نتيجة لزيادة مستويات الهستامين في الجلد . الهستامين هو مادة كيميائية تحدث بشكل طبيعي في الجسم و التي تساعد على حمايته من العدوى و المرض . الكثير من الهستامين يسبب تهيج و التهاب في الجلد ، مما يؤدي إلى الطفح الجلدي الشائع . عندما يفشل الجسم بالتعرف على فيتامين e و يعتبره جسم غريب ، يبدأ في الدفاع عن نفسه مع الأجسام المضادة . هذه الأجسام المضادة تسبب الخلايا البدينة لإنتاج الهستامين ، و بالتالي تظهر ردود الفعل التحسسية .

الأنواع
الحساسية من فيتامين e يمكن أن تسبب تفشي خلايا النحل ، التهاب الجلد أو حكة عامة و تورم في الجلد . قد تتطور أيضا حكة في الفم أو الإحساس بالوخز . التهاب الجلد هو مصطلح عام للأكزيما ، تقرحات تشبه الطفح الجلدي و حاكة للغاية . الأكزيما تشكل بقع جلدية متقرحة و متقشرة . الحالات الشديدة من الأكزيما يمكن أن تترك ندب دائمة . خلايا النحل هي التي تكون في شكل كتل حمراء في اللون و تعتبر غير ضارة ، و ذلك وفقا للأكاديمية الأمريكية للحساسية و الربو و علم المناعة (AAAAI) .



التشخيص
إذا تعرضت لرد فعل جلدي بعد تناول مكملات فيتامين e ، يقوم طبيب الحساسية بإجراء اختبارات مختلفة لتحديد ما إذا كنت تعاني من حساسية لفيتامين e ، مثل اختبار الجلد و اختبارات الدم . إذا تم تشخيص إصابتك بحساسية لفيتامين E ، سيوصي طبيبك بتجنب استهلاك مكملات فيتامين e . كما أنه قد يوصي بتعديل نظامك الغذائي .

العلاج
أعراض الحساسية الشائعة يمكن علاجها مع مضادات الهيستامين عن طريق الفم أو كريمات الستيرويد الموضعية للطفح الجلدي . إذا لم تنجح هذه الأدوية بدون وصفة طبية ، تحدث مع طبيبك عن العلاجات الأخرى .

تحذير
وفقا ل Drugs.com ، قد يحدث رد فعل تحسسي شديد . الأعراض الشائعة من الحساسية المفرطة هي خلايا النحل ، و التنفس ، و ضيق في التنفس ، و الدوار ، و سرعة النبض و القلق .
كلمات ذات علاقة
الحساسية , الجلدية , من , فيتامين , e