مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

فوائد العسل لعلاج الصدفية

الصدفية هو مرض المناعة الذاتية التي تنمو فيها خلايا البشرة و تسقط بسرعة أكبر من المعتاد . و تؤدي هذه العملية المتسارعة إلى إلتهاب بشرتك ، و الشعور بعدم عدم الراحة. يتم التعامل مع الصدفية من خلال عدد من الوسائل التقليدية ، بما في ذلك الأدوية الستيرويدية ، والعلاج الضوئي و الأدوية الفموية المصممة لعلاج أعراض الجلد و الحفاظ على الجهاز المناعي من مهاجمة جسمك أكثر من ذلك . تطبيق العسل على الجلد موضعيا قد يكون خيارا من خيارات العلاج الطبيعي .

خصائص العسل الشفائية
قد يكون العسل شكل بديل من التحلية ، و لكن هذا السائل اللزج هو أيضا من عوامل الشفاء الطبيعية . و وفقا Derment ، بوابة المعلومات التي تحتفظ بها جمعية الأمراض الجلدية النيوزيلندية ، العسل لديه خصائص مضادة للجراثيم ، و يسهم في تسارع معدلات التئام الجروح . تطبيق العسل موضعيا على الجروح ، مثل الآفات الجلدية أو البثور المرتبطة بالصدفية ، يتحد مع سوائل الجرح ، التي تسمى الافرازات ، و يخلق بيروكسيد الهيدروجين . هذا التفاعل الكيميائي يمنع البكتيريا من النمو و يسرع من عملية الشفاء .

أعراض الصدفية
هناك العديد من أنواع مختلفة من الصدفية . الأعراض الثابتة في جميع أشكال الصدفية هو احمرار الجلد و ظهور الآفات و تقشرها ، كما قد يصبح الجلد المصاب كثيفا أو متقلبا أو لامعا . قد تشعر أيضا بالألم و الحكة في جلدك . العسل يمكن أن يساعد في الحد من التهاب الجلد .



وصفة للعلاج الموضعي
يذكر عدد 2003 من “العلاجات التكميلية في الطب” مجموعة محددة من المكونات الطبيعية ، التي قد تقلل من الالتهاب و أعراض أخرى من الصدفية . على الرغم من عدم وجود منتجات مستندة إلى العسل على وجه التحديد لعلاج الصدفية ، العلاجات المنزلية و الطبيعية قد تساعد على تهدئة الجلد . الجمع بين زيت الزيتون المعصور على البارد و شمع العسل و العسل الخام ، قد يكون قادرا على تحقيق نتائج جيدة .

النتائج العلمية
أوضحت دراسات آثار العلاج الموضعي القائم على العسل لعلاج الصدفية نتائج جيدة ، حيث أعطي مرضى الصدفية العسل و زيت الزيتون و مرهم شمع العسل لاستخدامهم على نصف الجسم ، في حين تستخدم مادة تحكم مصنوعة إلى حد كبير من البارافين على النصف الآخر . أكثر من 60 في المئة من مرضى الصدفية أظهروا تحسنا كبيرا في ظروفهم ؛ تم تقييم عوامل مثل الحكة ، التحجيم و سماكة الجلد ، و احمرار و نز الآفات . بعض المشاركين كانوا يعالجون بالفعل أعراض الجلد مع التطبيقات الستيرويدية . بعد استخدام العلاج القائم على العسل ، كان حوالي نصف المرضى الذين يعانون من الصدفية قادرين على خفض جرعة الستيرويد .

و أخيرا
العلاجات الطبيعية و البديلة للصدفية ، بما في ذلك التطبيقات الموضعية التي تحتوي على العسل ، قد يكون خيارا لبعض الناس ، و لكن مثل أي علاج طبي آخر ، قد تختلف الفاعلية من شخص لآخر . و تعترف مؤسسة الصدفية الوطنية بمجموعة من النهج التكميلية التي قد تشمل استخدام العسل و المكونات الطبيعية الأخرى كطرق العلاج ، بما في ذلك الطب الهندي ، و الطب الصيني التقليدي ، و العلاج الطبيعي .
كلمات ذات علاقة
فوائد , العسل , لعلاج , الصدفية