الأردن يرفض اتهامات إيرانية بسعيه لتقسيم سوريا

مجتمع رجيم الأخبار المصورة
ايه الحسينى
اخر تحديث

الأردن يرفض اتهامات إيرانية بسعيه لتقسيم سوريا

الأردن يرفض اتهامات إيرانية بسعيه لتقسيم سوريا

-2224رفض مصدر حكومي أردني اتهامات إيرانية للأردن بالسعي إلى تقسيم سوريا، معبراً عن استغرابه من مثل هذه الاتهامات. وأضاف المصدر “أن وحدة أراضي سوريا، واستقرارها مصلحة وطنية وقومية بالنسبة للأردن، الذي يُعتبر من أكثر البلدان المجاورة لسوريا معاناة من الأوضاع العسكرية فيها”.


وأشار إلى أن “الأردن الذي يستقبل أكثر من 1.4 مليون سوري منذ بدء الأزمة السورية في العام 2011، تعاني جميع قطاعاته من كثافة هذا اللجوء، الذي تعاملت معه المملكة بشكل إنساني بعيداً عن أي حسابات سياسية اخرى”.

وأضاف أن “الأردن ومنذ وجود اللاجئين السوريين على أراضيه، كان يقدم المساعدات الإغاثية لهم، رغم العجز الكبير في موازنته، وعدم تلقيه من الدول المانحة والمعنية بالأزمة الأنسانية السورية أكثر من ربع قيمة هذه المساعدات”، موضحاً أن “من مصلحة الأردن استقرار الأوضاع في سوريا، ليتمكن من فتح معابره البرية معها، والتي تعتبر شريان الحياة بالنسبة للاقتصاد الأردني، خاصة وأن المنتوجات الزراعية الأردنية والتي تعاني اختناقاً تسويقاً منذ الأزمة السورية، كانت تصل إلى أوروبا وتركيا ولبنان، عبر الأراضي السورية التي أصبحت غير آمنة حالياً”.

وكانت وكالة (مهر) الإيرانية قد نقلت عن مستشار المرشد الإيراني، يحيى صفوي تصريحات هاجم فيها الأردن، معتبراً أنه إلى جانب دول أخرى، “حاولوا اختلاق أزمة في المنطقة، وتقسيم سوريا”.

وكان وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام (محمد المومني) قال أمس الإثنين، إن “تصريحات صفوي لا تستحق الرد”.
المصدر: مجتمع رجيم


hgHv]k dvtq hjihlhj Ydvhkdm fsudi gjrsdl s,vdh


التالي
السابق