الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

نصائح للتعامل مع التوتر والشعور بالضغط

الصورة الرمزية لولو اسيل
لولو اسيل
روح المنتدى
قديم 03-06-2018, 09:10 PM
#1
التعامل مع التوتر والشعور بالضغط هو أمر كل واحد منا مر به تقريبا، والتوتر أو الضغط ليس دائما شيئا سيئا على الرغم من ذلك، حيث أنه يمكن أن يساعدك في بعض الأحيان على اتخاذ مسار العمل اللازم، ومع ذلك فإن الحديث هنا سوف يكون النوع السيء من التوتر أو الضغط، إنه النوع الذي يتسبب لك في حدوث الصداع، ويتسبب لك أيضا في أن تصبح مؤهلا بما فيه الكفاية للصياح في شخص غريب أو العودة إلى المنزل وركل كل ما أمامك، وسوف نسرد أيضا بعض النصائح التي تساعد على الحد من هذا التوتر .

نصائح للتعامل مع التوتر والشعور بالضغط
ما الذي يسبب التوتر ؟ يمكن أن يكون هناك الكثير من الأشياء التي تسبب التوتر، مثل الكثير من الطلبات في العمل، ومواجهة التوتر والتعامل معه في العمل يمكن أن يجعل الأيام تمر ببطئ شديد، ليس ذلك فحسب، بل إنه يمكن أن يتبعك إلى المنزل ويسبب لك مشاكل مع شريك حياتك، فالتوتر والإجهاد يمكن أن يسبب مختلف أنواع الضرر سواء عقليا أو جسديا، لذا فإنه من مصلحتك القصوى معرفة كيفية التعامل معه .

طرق تساعدك في التعامل مع التوتر
إحدى الطرق التي تساعد حقا في التعامل مع التوتر والضغط هي أن تسأل نفسك : ” ماذا يمكنني أن أفعل في هذه اللحظة لكي أجعل هذا الوضع أفضل ؟ “، بعض الناس يظهر لديها التوتر والشعور بالضغط عندما تكون عالقة في حركة المرور، وهذا أمر يمكن حله من خلال إدراك أنه لا يوجد شيء يمكنك القيام به لحل هذا الأمر، الشعور بالتوتر والعصبية لن يساعد فعليا، فلماذا نرهق أنفسنا بشيء حله ليس في أيدينا ؟



هل التعامل مع التوتر حقا بهذه البساطة ؟ إذن ماذا عن التوتر في العمل ؟ طالما كنت تفعل كل ما تستطيع فعله تحت نطاق سيطرتك، لماذا تشعر بالتوتر حول أي شيء آخر ؟ معظم الأشياء التي يشعر الناس تجاهها بالتوتر والضغط هي في الواقع الأشياء التي ليس لديهم سيطرة عليها في الوقت الراهن على أي حال، لذا عندما تركز فقط على الأشياء التي يمكنك تغييرها، سيكون لديك ضغط أقل كثيرا على عقلك، وعندما يكون لديك ضغط ومجهود أقل على عقلك، سيكون لديك أقل كم من التوتر .

طرق أخرى لمواجهة التوتر
هناك الكثير من الطرق الأخرى للتحكم في التوتر والضغط مثل الحصول على التدليك، والقيام باليوغا، وممارسة التأمل، والضغط على كرة الإجهاد أو كما يطلق عليها الـ ” Stress Ball “، هناك طن من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها لخفض التوتر، ولكن هذه هي في الغالب طرق للتخلص من التوتر والضغط الذي يكون لديك بالفعل، وعندما تعتاد على التأكيد فقط على الأشياء التي يمكنك فعل شيء حولها في الواقع في الوقت الراهن، سوف تمنع الكثير من الأشياء التي تظهر لتسبب لك التوتر والإجهاد بدون أدنى داعي .


وعندما تقلل من مستويات التوتر الخاص بك بشكل كبير، فإنه يمكنك بعد ذلك استخدام أي من التقنيات الأخرى للتخلص من أي ضغوط متبقية يمكن أن تكون لديك، سواء كنت تواجه توتر في مكان العمل أو في المنزل، فقط تذكر أنه ليس هناك داعي أبدا للشعور بالتوتر حول الأشياء التي لا يمكنك أن تفعل أي شيء لتغييرها في الوقت الحالي، وقم بالتركيز فقط على الأشياء التي يمكنك تغييرها في الحاضر حقا، وسوف تحرر نفسك من توتر لا طائل منه في الحال .
اضافة رد

العلامات المرجعية

نصائح للتعامل مع التوتر والشعور بالضغط


« العلاقة بين القلق والاكتئاب طرق انتقال الأميبا آكلة الدماغ والوقاية منها »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
10 نصائح للتعامل مع الزوج البخيل نورما الأخبار المصورة 0 02-03-2018 12:10 AM
8 نصائح للتعامل مع غضب طفلك وصراخه نورما الأخبار المصورة 0 12-17-2017 05:20 PM
نصائح من دكتور فيل تساعد في التخلص من التوتر , تخلص من التوتر العصبي بخطوات .! روح الجوري مقالات طبية متنوعة 0 11-27-2017 12:20 AM
10 نصائح للتعامل مع الزوج المتذمر dodobaby الحياة الأسرية 2 05-19-2009 07:03 AM
10 نصائح للتعامل مع الزوج المتذمر! nivin الحياة الأسرية 8 05-16-2009 05:20 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 05:46 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل