مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

طرق التعامل مع القرح الباردة و علاجها

قد يكون لديك بقع متعددة من القرح الباردة ، و لا يوجد علاج لأي نوع من الفيروسات ، التي تسبب القرح الباردة ، تلك التي قد تتكرر في أي وقت ، و أفضل وقت للبدء في علاج القرح الباردة حالما تشعر بوخز أو حكة حول فمك.

علاج القرح الباردة
اللايسين
اللايسين هو حمض أميني قد يساعد في منع الهيربس من أن تكون أكثر نشاطا ، و وفقا لدراسة في عام 1987 تبين أن أقراص اللايسين قد تخفض عدد حالات تفشي الفيروس و شدتها ، كما أنه يساعد أيضا في تقليل وقت الشفاء .

بروبليس
هو مادة راتينج النحل التي تجمع من النباتات ، و هو مادة تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة ، و يعتقد أن لها خصائص مضادة للفيروسات ، و قد أظهرت الأبحاث أن هذه المادة قد تمنع الهيربس من الانتشار ، و وفقا لدراسة لعام 2002 تبين أن المرهم المحتوي على المادة تم اختباره على الفئران و الأرانب ، التي تعاني من أعراض الهيربس و قد تحسنت بشكل كبير ، فضلا عن أنها قللت العدوى النشطة التي تساعد على منع الأعراض في الفئران و الأرانب ، و يتوفر بتركيز 3 في المائة للاستخدام البشري .



كريم Rhubarb and sage
وفقا لدراسة لعام 2001 ، تبين أن الكريم الموضعي من Rhubarb and sage قد يكون فعال لعلاج القرح الباردة ، كالأدوية المضادة للفيروسات و التي تباع في شكل كريم موضعي ، و وجدت الدراسة أن هذا الكريم قد ساعد على شفاء القرحة الباردة في غضون سبعة أيام .

الزنك
كريم أكسيد الزنك الموضعي يمكنه تقصير مدة القرح الباردة ، و على الرغم من أنه قد يسبب الشعور بالوخز و الحكة عند تطبيقه على موضع الإصابة ، إلا أنه قد ينتج عنه الشفاء السريع و النهائي ، و يمكن لمساعدة هذا الكريم في الشفاء بشكل أفضل ، أن يعمل المريض على تناول مكملات الزنك عن طريق الفم أثناء المرض .


مسحوق الجذر عرق السوس
البحوث قد أظهرت أن جذور عرق السوس لها قدرات مضادة للفيروسات و مضادة للبكتيريا ، كما أن خصائصه المضادة للفيروسات تساعد على منع الفيروسات من الانتشار ، بينما تمنع خصائصه المضادة للبكتيريا الدالة البكتيرية . و قد أظهرت هذه الدراسة نفسها أن عرق السوس له نشاط مضاد للفطريات ، و متوفر على شكل كريم موضعي لعلاج القرح الباردة .

بلسم الليمون
بلسم الليمون لديه قدرات مضادة للفيروسات ، و قد أظهرت الدراسات أن بلسم الليمون يساعد على الحماية ضد الهيربس ، كما أنه ثبت أيضا أنه قادر على علاج القرحة الباردة في مراحلها المبكرة ، بلسم الليمون قد ثبت فاعليته لتقليل وقت الشفاء و التقليل من أعراض القروح الباردة .

كيفية منع انتشار القرحة الباردة
– الإجهاد من المشغلات الرئيسية للقرح الباردة ، و بشكل خاص عندما يتم اختراق الجهاز المناعي ، فيصبح أقل احتمالاً لمحاربة الفيروسات ، و يمكنك تجنب تفشي التهاب القرح الباردة باتباع نمط حياة صحي يشمل اتباع نظام غذائي جيد و ممارسة الرياضة بانتظام و تعلم اليوغا أو التأمل اليومي .

– القرحة الباردة بمجرد تبدأ أعراضها يمكنها الانتشار للآخرين ، و كذلك قبل أن توجد أعراض و لتجنب انتشار الفيروس لابد من اتباع عدة نصائح ، و منها تجنب الاتصال الحميم بما في ذلك التقبيل و تلامس الجلد مع المصاب ، عدم مشاركة عناصر العناية الشخصية مثل الأواني و المناشف أو فرشاة الأسنان ، لا تتشارك مستحضرات التجميل مثل أحمر الشفاه و ملمع الشفاة و غيرها .
كلمات ذات علاقة
طرق , التعامل , مع , القرح , الباردة , و , علاجها