الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

توقع الإصابة بمرض السكري وكيفية الوقاية منه

الصورة الرمزية لولو اسيل
لولو اسيل
روح المنتدى
قديم 03-06-2018, 09:10 PM
#1
أظهرت دراسة حديثة أن حوالي 40% من الأمريكيين يصابون بالسكري الأولي ، وهذا يعني أنهم يمرون بارتفاع مستوى السكر في الدم ، ليس بصورة مستمرة ولكن غالبا كمريض السكري ، ولكن كيف تعرف بأنك واحد من بين 40% من هؤلاء الأشخاص ؟

يجب إجراء اختبار السكر الصائم ، على معدة فارغة، يكون مستوى السكر في الدم أقل من 100، وعندما يتراوح بين 100-126 فهو مرحلة ما قبل السكري ، وأكثر من 126 فهو سكري ، وتذكر ضرورة فحص مستوى السكري باستمرار ، إذا كان الطبيب يعتقد بأن لديك خطر الإصابة بالسكري ، ربما يطلب منك إجراء اختبار ac1 ، هذا الرقم يخبرك كيفية اتجاه السكر في الدم مع مرور الوقت ، إذا كانت النتائج بين 5.7 – 6.4% فأنت في مرحلة ما قبل السكري ، وإذا كانت أكثر من 6.4% فانت مصاب بالسكري .

يعتمد تكرار هذه الاختبارات غالبا على عوامل خطر الإصابة بالمرض لديك ، فيمكن إجرائها كل عدة أشهر أو كل 3 سنوات ، يزداد خطر الإصابة بالسكري إذا كنت مصاب بارتفاع ضغط الدم ، ارتفاع مستوى الكوليسترول ، أو زيادة الوزن والسمنة ، كما يزداد مع التقدم في العمر ، ويكون أشد خطورة لدى بعض الأعراق .



يود الطبيب معرفة إذا كنتي قد أصبتي بسكري الحمل ، أو تم تشخيصك بمتلازمة المبيض متعدد التكيسات ، أو كان لديك تاريخ عائلي للإصابة بهذا المرض ، إذا أظهرت النتائج أن لديك ميل للإصابة بالسكري ، يمكنك الوقاية من المرض إذا بدأت بالقيام ببعض التغيرات من الآن .

ماذا يمكن أن تفعل ؟
1- التخلص من بعض الوزن إذا كنت تعاني من السمنة أو زيادة الوزن : أنت لست بحاجة إلى الوصول للوزن المثالي في الحال حتى تتمكن من الوقاية من مرض السكري ، ولكن فقدان 7% من وزن الجسم يقلل خطر الإصابة لأكثر من 50% ، وهناك بعض التغيرات التي يمكنك القيام بها ومنها شرب الشاي الأخضر ، زيادة حصص البروتين ، وخفض استهلاك السكر والدهون المشبعة ، تعتبر حمية البحر المتوسط وحمية داش من أفضل النظم الغذائية لإنقاص الوزن .

2- المشي أو ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة 5 أيام أسبوعيا : يساعد الروتين الرياضي على 3 أشياء : وهي الحفاظ على صحة القلب ، تقوية العضلات وتحسين مرونة الجسم ، ولا تساعد الرياضة على الوقاية من مرض السكري فقط بل أمراض القلب أيضا .

3- اسأل الطبيب إذا كنت بحاجة إلى البدء في تناول الأدوية : أظهرت دراسة حديثة أن أقل من 5% من الأشخاص الذي يعانون من هذا المرض تم وصف الميتفورمين لهم لأنه تبين أن هذا الدواء يمنع الإصابة بمرض السكري ، وهو ضروري إذا كان عمرك يتخطى 60 عام ، إذا كنت تعاني من السمنة أو كان مرض وراثيا في العائلة او أصبت به أثناء الحمل .

وأخيرا : إذا تعتقد أنك ستصاب بمرض السكري مستقبلا ، يمكن التحرك الآن ، ومنع تطوره لديك عن طريق الإعتناء بنفسك والوقاية من الآن .
اضافة رد

العلامات المرجعية

توقع الإصابة بمرض السكري وكيفية الوقاية منه


« العلاقة بين القلق والاكتئاب طرق انتقال الأميبا آكلة الدماغ والوقاية منها »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مرض السكري, أسباب واعراض مرض السكري,أنواع مرض السكري,الوقاية من مرض السكري عبير ورد النقاش العام 0 01-29-2018 02:00 AM
((موسوعة التثقيف بمرض السكري))شئ بسيط للوقاية من السكري باذن الله هنوودة منتدى مرض السكري 8 09-03-2009 06:45 AM
((موسوعة التثقيف بمرض السكري))تراكم الدهون في منطقة البطن يساهم في الإصابة بالسكري وأمراض القلب هنوودة منتدى مرض السكري 6 06-20-2009 06:05 PM
((موسوعة التثقيف بمرض السكري))المشروبات الغازية قد تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب هنوودة منتدى مرض السكري 4 06-20-2009 12:58 PM
((موسوعة التثقيف بمرض السكري))الوقاية من السكري هنوودة منتدى مرض السكري 2 06-14-2009 10:31 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 11:43 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل