مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

فوائد أوميغا 3 لعلاج حب الشباب

حب الشباب يمكن أن يكون حالة مؤلمة عاطفيا . و وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، قد يؤدي حب الشباب إلى انخفاض تقدير الذات ، و الانسحاب الاجتماعي ، و الغضب ، و حتى الاكتئاب . الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، يشار إليها عادة بأنها الدهون الجيدة أو الصحية ، لديها مجموعة واسعة من الفوائد بما في ذلك تحسين الظروف الالتهابية مثل حب الشباب . على عكس أدوية حب الشباب ، التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشاكل الجلد و تسبب آثار جانبية أخرى ، الأحماض الدهنية أوميغا 3 هي وسيلة آمنة و صحية للحد من أو حتى القضاء على حب الشباب .

الأوميغا 3 لعلاج حب الشباب
وجدت دراسة أجريت عام 2004 نشرت في الأكاديمية الأمريكية للطب لمكافحة الشيخوخة أن زيادة استهلاك الأحماض الدهنية أوميغا 3 خفضت آفات حب الشباب عندما يقترن مع نظام غذائي منخفض المؤشر الجلايسيمي (و هذا يعني تقليل أو عدم وجود دقيق أبيض) . يجب أن يتحول المرضى الذين يعانون من حب الشباب إلى نظام غذائي منخفض في السكر و الدقيق الأبيض و زيادة تناول الأسماك و المكسرات و الحبوب الكاملة .

الكمية المقترحة
مثل كل شيء آخر ، حتى الكثير من الدهون الجيدة يمكن أن يكون شيئا ضارا . و توصي وزارة الزراعة الأمريكية بأن يتراوح إجمالي استهلاك الدهون بين 20 و 35 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية . و هذا ما بين 400 – 700 سعرة حرارية إذا كانت سعراتك الحرارية 2000 سعرة في اليوم الواحد . فقط 10 في المئة من تلك السعرات الحرارية يجب أن تأتي من الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم و منتجات الألبان . يجب أن تأتي الدهون المتبقية من الدهون الصحية مثل الأحماض الدهنية أوميغا 3 .



الأطعمة الغنية بالأوميغا 3
تم العثور على الأحماض الدهنية أوميغا 3 في الأسماك مثل سمك السلمون ، سمك التونة و الرنجة . توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول 3.5 أوقية من الأسماك مرتين على الأقل في الأسبوع . المكسرات هي مصدر آخر كبير من الأحماض الدهنية أوميغا 3 . يمكنك تناول بعض اللوز أو الجوز كوجبة خفيفة صحية بين الوجبات .

تحذير
ينصح الأطفال و النساء الحوامل بتجنب الأسماك التي تكون مرتفعة بشكل استثنائي في الزئبق مثل سمك أبو سيف و الماكريل . تحدثي إلى طبيبك حول مقدار أنواع الأسماك التي يمكن استهلاكها بشكل منتظم خلال فترة الحمل أو التي تقدميها لطفلك .

و ينبغي أن يستهلك الأفراد الآخرون المعرضون للتلوث بالزئبق الشاي الأخضر أو الأسود مع أسماكهم . و ذكرت مجلة العضلات و اللياقة البدنية في أبريل 2010 أن الشاي الأسود و الأخضر يخفض امتصاص الزئبق بنسبة تصل إلى 92 في المئة . و جاءت تقاريرهم من دراسة أجريت في جامعة بوردو حيث أعطي المشاركون الشاي مع الماكريل الملوث بالزئبق . لسوء الحظ ، لا ينصح بالشاي الأخضر و الكافيين للنساء الحوامل ، لذلك هذا ليس خيارا جيدا بالنسبة لهم .

المكملات
تتوفر مكملات أوميغا 3 في مجموعة متنوعة من الأشكال بما في ذلك زيت كبد سمك القد و زيت السمك . فهي بديلا رائعا للأشخاص الذين يعانون من الحساسية للأسماك أو الذين ببساطة لا يحصلون على ما يكفي من الأوميغا 3 من نظامهم الغذائي . حاول التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية حول أي نوع من المكملات التي يجب تناولها و مقدار استهلاكها .
كلمات ذات علاقة
فوائد , أوميغا , 3 , لعلاج , حب , الشباب