الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

علامات و أعراض نقص الثيامين

الصورة الرمزية لولو اسيل
لولو اسيل
روح المنتدى
قديم 03-06-2018, 09:10 PM
#1
تحدث حالات تعرف باسم البري بري و متلازمة فيرينك كورساكوف بسبب نقص الثيامين أو فيتامين ب-1 . نقص الثيامين يمكن تجنبه للغاية بالنسبة لمعظم الناس ، على الرغم من أن البعض يولدون مع حالة تعرف باسم البري بري الجينية التي يفقد الجسم فيها قدرته على امتصاص الثيامين الموجود في الأطعمة . الأطباء يعالجون المرضى الذين يعانون من نقص الثيامين مع مكملات الفيتامينات .

الأعراض المبكرة من نقص الثيامين
الأعراض المبكرة لنقص فيتامين (ب-1) من السهل تفويتها لأنها غير محددة جدا . و يمكن أن تشمل التعب و التهيج و اضطرابات النوم و حتى الشعور بعدم الراحة في البطن – جميع الأعراض التي يمكن أن تصف بسهولة مجموعة من الحالات و الأمراض الأخرى .

أعراض البري بري
هناك نوعان من البري بري . يؤثر البري بري الرطب على نظام القلب و الأوعية الدموية ، و يؤثر البري بري الجاف على الجهاز العصبي المركزي . و تشمل أعراض البري بري الرطب ضيق في التنفس بعد النشاط ، و انخفاض تورم الساق و صعوبة المشي و الخدر في يديك و قدميك . بينما يسبب البري بري الجاف الشلل في ساقيك السفلية و يسبب القيء و كذلك عدم السيطرة على حركات العين و الصعوبات في الكلام .



أعراض متلازمة فيرينك كورساكوف
اعتلال الدماغ الفرنيكي و متلازمة كورساكوف يمثلان ظروفا مختلفة تسير جنبا إلى جنب ويسببان تلف في الدماغ بسبب نقص الثيامين . تحدث متلازمة كورساكوف عندما يؤثر نقص الثيامين على جزء من الدماغ الذي يتعامل مع الذاكرة . و يمكن أن تشمل الأعراض عدم القدرة على صنع ذكريات جديدة أو تذكر الذكريات القديمة و الهلوسة و تشكيل القصص . يسبب اعتلال الدماغ في الفرنيكي أضرارا في مناطق المهاد و منطقة ما تحت المهاد ، و يمكن أن يسبب هزات في الساق و تغييرات في الرؤية مثل الرؤية المزدوجة و تدلي الجفون و حركات العين الخلفية و الظهرية مماثلة لحركات البري بري الجاف .

الأشخاص الأكثر عرضة لنقص الثيامين
هذه الحالات هي الأكثر شيوعا بين مدمني الكحول حيث يكون من الصعب على الجسم امتصاص و تخزين الثيامين . كما قد يتعرض بعض الأشخاص في البلدان النامية إلى هذه الحالات ، يحدث نقص الثيامين أيضا بين الناس الذين يتكون غذائهم في الغالب من الأرز الأبيض أو الكربوهيدرات المكرر . الأشخاص الذين غسيل الكلى أو أولئك الذين يتناولون مدرات البول هم أيضا في خطر متزايد لنقص الثيامين .
اضافة رد

العلامات المرجعية

علامات و أعراض نقص الثيامين


« العلاقة بين القلق والاكتئاب طرق انتقال الأميبا آكلة الدماغ والوقاية منها »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علامات و أعراض مبكرة تنبئ بسرطان الكلى لولو اسيل الاعشاب الطبيعية والتغذية 0 02-18-2018 09:10 PM
علامات الحمل في الاسبوع الاول 8 علامات للحمل نورما الأخبار المصورة 0 11-29-2017 08:50 PM
علامات قبول الطاعة...من علامات القبول في رمضان الدكتور محمد رضوان أرشيف رجيم 6 09-15-2010 11:25 AM
علامات مرض القلب بحر الجود عــــام الإسلاميات 11 09-08-2010 11:25 PM
من علامات أهل السنة ؟ ومن علامات أهل البدع ؟ اعرف نفسك !! إلزم أهل السنَّة المسمَّون ( أهل الحديث ) || (أفنان) l| قسم الفرق الضالة 12 05-01-2010 12:18 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 09:01 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل