أي بيئة عمل تفضلون؟ كيف تجيبون على هذا السؤال في مقابلة العمل

مجتمع رجيم الحمية و الرشاقة و الرجيم
الكاتبة: اميرة حلوة

أي بيئة عمل تفضلون؟ كيف تجيبون على هذا السؤال في مقابلة العمل



غالباً ما يطرح هذا السؤال أثناء مقابلة العمل ، وذلك لتحديد مدى تناسبكم مع ثقافة الشركة، ولخلق بيئة أكثر إنتاجية. وبالطبع هناك عوامل تؤثر على بيئة العمل مثل حجم الشركة، والتوازن بين العمل والحياة، وأسلوب القيادة وهيكل المكاتب.

مثلاً: بيئة العمل في شركة مكونة من 15 شخصاً مختلفة جداً عن بيئة شركات متعددة الجنسيات.

وكما هو الحال مع العديد من أسئلة المقابلات، فمن الجيد أن تفكروا بالرد قبل المقابلة، من خلال البحث عن بيئة عمل الشركة، وسوف تفيدكم مواقع عمل الشركة عبر الانترنت في هذا الأمر، كذلك الحصول على معلومات عن سمعة الشركة وطبيعة عملها، مما يسهل حصولكم على الوظيفة.

في بعض الأحيان لا يمكنكم التعرف على بيئة عمل شركة ما. في هذه الحالة، حاولوا ان تستشفوا من المُحاور طبيعة وثقافة الشركة والرد عليه من خلال فهمكم لكلامه .

نصائح لكم للرد على سؤال مقابلة العمل هذا

عندما يتم سؤالكم عن بيئة العمل، أفضل رهان هو الحيادية، لأنكم في هذه المرحلة لا تعرفون ما هو عمل الشركة، لذلك للحفاظ على المرونة والتكيف بسعادة مع أي بيئة، لا تقولوا شيئاً قد يضر بفرصكم للوصول إلى المرحلة التالية من عملية التوظيف. إن لم تعجبكم بيئة العمل، تجنبوا انتقادها، بل تحدثوا عن بيئة العمل التي تحفزكم لإظهار أفضل ماعندكم.

أمثلة لأفضل الإجابات

أظهروا في موقع تواصلكم الاجتماعي مرونتكم و نوع بيئة العمل التي تحفزكم وتبرز طاقاتكم مهما كانت اختصاصاتكم بما يحقق تطور العمل وتوسعه.

عندما لا يكون لديكم بيئة عمل مفضلة يمكنكم القول “لقد عملت في العديد من بيئات العمل المختلفة واستتمتعت بتعلم أشياء جديدة في كل مرة، وليس لدي تفضيل لبيئة معينة، فالمهم هو العمل مع أشخاص ملتزمين ومتحمسين لعملهم”.


إن كنتم موظفين متخصصين ومنتجين فلتكن اجابتكم “بصفة عامة، أود أن أعمل في بيئة تتسم بالإنتاجية العالية، مع فريق قوي يتمتع بأخلاقيات العمل الجيد”.

إن كنتم تتكيفون مع أي بيئة عمل فلتكن أجابتكم: “بعد أن عملت في مجموعة متنوعة من بيئات العمل، أعتقد أنني أتكيف بشكل جيد مع معظمها، وأنا لست على دراية ببيئة الشركة هنا، هل يمكنكم أن تخبروني عنها؟”

في النهاية: سواء كانت ثقافتكم ومؤهلاتكم كبيرة أم قليلة، فإن التفاني في العمل من قبل الموظفين على جميع المستويات هو ما يجعل الشركة ناجحة ومكاناً رائعاً للعمل.

المصادر:

مصدر 1


مصدر الموضوع : https://sport360.fit

التالي
السابق