الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

أطعمة يحذر تناولها بعد انتهاء صلاحيتها

الصورة الرمزية لولو اسيل
لولو اسيل
روح المنتدى
قديم 03-07-2018, 09:40 PM
#1
هل تناولت من قبل طعاما منتهي الصلاحية ؟ إذا كانت الإجابة نعم ، فيجب أن تعرف أن هناك أطعمة معينة تنتهي صلاحيتها تجعلك تمرض أحيانا ، على الرغم أنه من المؤلم أن تتخلص من منتجات باهظة الثمن انتهى تاريخ صلاحيتها ، ولكن ينبغي الحرص على تناولها وهي طازجة فقط، بعض الأطعمة المصنعة تمتلك فترة صلاحية كبيرة ، مثل الأطعمة المعلبة ، الباستا المجففة والأطعمة المجمدة ، بالإضافة إلى الأطعمة التي يتم تخزينها بطريقة غير صحيحة مثل اللحوم الحمراء ، الدجاج ، الجبن الطري ،التوت ، الأسماك وغيرها ، والتي يجب تناولها طازجة أو قبل انتهاء صلاحيتها .

أطعمة لا يجب تناولها بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها :
1- التوت : مثل الفراولة ، التوت البري ، التوت الأزرق وتوت العليق ، يجب تناوله طازجا ، حيث يحتوي التوت على الألياف ومضادات الأكسدة ، ولكنه يحمل جرثومة تسمى سيكلوبورا ، والتي تسبب الإنتفاخ ، القيء والإسهال ، وأعراض أخرى تشبه الإنفلونزا ، فلا تأكل التوت إذا تعفن حتى لو قليلا .

2- المحار : يصدر المحار رائحة سيئة عندما يفسد ، لذلك لا ينبغي تناوله ، لأنه يحتوي على بكتريا معينة ، وإذا تم تناوله بهذه الحالة السيئة ، فيمكن أن يسبب القيء ، الإسهال ، الحمى ، الإحمرار وألم المعدة ، وفي أسوأ الحالات يمكن أن يسبب عدوى الدم .



3- الجبن : يوجد نوعان من الجبن وهما الجبن الطري والجبن الصلب ، يمكن تناول الجبن الصلب معتقا ، ولكن لا ينبغي استهلاك الجبن الطري عندما يصبح فاسدا ، فالجبن الطري مثل جبن الماعز يصنع من الحليب الخام ويميل إلى نمو البكتريا بداخله ، لذلك يجب تجنب تناوله .

4- اللحوم الحمراء : تحتوي اللحوم الحمراء على السالمونيللا ، الإيكولاي وأنواع أخرى من البكتريا ، وهذه البكتريا يتم القضاء عليها خلال عملية طهي الطعام ، ولكن يجب التأكد من تناولها قبل انتهاء صلاحيتها ، قبل أن تزداد فرص تكاثر البكتريا بداخلها .

5- البراعم : وخاصة براعم ألفافا ، تصبح فاسدة عادة وتحتوي على البكتريا إذا تم تخزينها في الثلاجة ، وإذا تركت في درجة حرارة دافئة ، فربما تكون عرضة للميكروبات ، لذلك يجب اختيار الأنواع الطازجة وتناولها قبل انتهاء صلاحيتها .

6- الدجاج : لا يفسد الدجاج بسهولة إذا تم تخزينه بطريقة صحيحة ، يحتوي الدجاج النيء على بكتريا الإيكولاي ، إذا تم تخزينه لفترة طويلة ، ربما عدة أشهر ، تتكاثر هذه البكتريا وتسبب التسمم عند طهيها واستهلاكها .

7- القريدس : يحتوي القريدس النيء على البكتريا عادة ، لذلك يجب طهيه قبل انتهاء صلاحيته ، فإذا فسد ، فيمكن أن يسبب التسمم ، ويتم اختبار فساده عن طريق حاسة الشم .

8- الحليب : الحليب يمتلك تاريخ صلاحية أيضا ، وإذا تم الاحتفاظ به في درجة حرارة دافئة ، ربما يتحول إلى حمضي ، وعند تناوله يسبب اضطرابات المعدة .

9- البيض : يمكن أن يفسد البيض أيضا ، ويمكن اختبار البيض بوضع في الماء ، فإذا غمر في الماء يكون طازجا ، وعندما يطفو فهو منتهي الصلاحية ، فلا يجب طهيه .
اضافة رد

العلامات المرجعية

أطعمة يحذر تناولها بعد انتهاء صلاحيتها


« أسباب وأعراض الوذمة الوعائية اسباب جلطة الشريان التاجي وكيفية الوقاية منها »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حتى لا تضر جسدك? 8 أطعمة صحية تجنب تناولها في هذه الأوقات غادة الحي القصص الإخبارية 0 02-02-2018 12:00 AM
أطعمة يجب على الحامل تناولها في الشتاء نورما الأخبار المصورة 0 01-11-2018 07:50 PM
أطعمة يجب على الحامل تناولها في الشتاء نورما الأخبار المصورة 0 11-21-2017 02:30 AM
أطعمة يجب على الحامل تناولها في الشتاء نورما الأخبار المصورة 0 11-20-2017 11:50 PM
أطعمة على الرجل تناولها كــبرياء أنثي الاعشاب الطبيعية والتغذية 3 01-23-2013 07:52 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 09:03 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل