مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

اتباع نظام غذائي صحي يؤدي إلى طول العمر ويجلب السعادة

لولو اسيل 10:00 PM 03-07-2018
تناول الطعام الصحي واتباع نظام غذائي مناسب يفعل لك الكثير أكثر حتى مما تتخيل، فهذا الجانب له آثار عميقة على الطريقة التي تتعلم بها وعلى طول عمرك، وعلاقاتك وارتباطاتك، واستقرارك العاطفي، لذا دعونا ننظر إلى الحقائق والنتائج التي تبين كيف ترتبط هذه الأمور بالنظام الغذائي الخاص بك .

اتباع نظام غذائي صحي يؤدي إلى طول العمر ويجلب السعادة
1- التعليم
إذا كنت لا تزال طالبا، فإن تناول الطعام الصحي يساعدك في نواح كثيرة، وقد أظهرت دراسات متعددة العلاقة بين النظام الغذائي الخاص بك والوضع الأكاديمي، فتناول وجبة إفطار متوازنة سوف تعطيك الطاقة وتدفعك لبقية اليوم، فاتباع نظام غذائي صحي سوف يساهم في زيادة وتعزيز قدرتك على معالجة المعلومات بشكل أسرع .

2- طول العمر
كشفت الصحيفة المستقلة عن ارتفاع معدل العمر المتوقع في اليابان بسبب نظامهم الغذائي، وقدموا دليلا غذائيا اقترحته الحكومة اليابانية في عام 2005، وأوضح الدليل ضرورة مياه الشرب والشاي، بما في ذلك الحبوب في أطباق مثل المعكرونة أو الأرز، وتناول الأسماك الطازجة واللحوم، وبعد عشر سنوات، قام المركز الوطني للصحة والطب في البلاد بتقييم آلاف الرجال والنساء في منتصف العمر حول كيفية مساعدة دليل الأغذية لصحتهم، ووجد الباحثون أن المشاركين الذين بقوا مخلصين للبرنامج كان معدل وفياتهم أقل بنسبة 15 % مقارنة مع أولئك الذين لم يتبعوا ذلك، وخلصوا من الدراسة بأن الطعام المذكور في الدليل يقلل من خطر الوفاة، وخاصة من الأمراض القلبية الوعائية .



وبالمثل، معدل الذكاء والصحة تدعم الرابط بين النظام الغذائي ومعدل الوفيات وهذا نقلا عن النباتيين – على سبيل المثال لا الحصر، ووجد الباحثون أن النباتيين لديهم خطر أقل بنسبة 63 % من ارتفاع ضغط الدم مقارنة بآكلي اللحوم، ومن المعروف أن النباتيين بعض من أكثر الناس صحية في العالم، وكثير منهم يطلب أطباق مصنوعة من المكونات العضوية .

3- العلاقات
هناك الكثير من العلماء المعروفين والغير معروفين الذين أكدوا أن هناك علاقة بين ما تأكله وعلاقاتك بالآخرين، وأبرز الدراسات التي أجريت حول هذا الأمر هي دراسة قام بها مركز دراسات التغذية، وهذه الدراسة أجريت على أكثر من 20,000 مشارك يزيد عمرهم عن 50 عاما، ووجدت الدراسة أن غالبية الناس الذين لم يأكلوا الفاكهة والخضروات كان لديهم القليل من التفاعل مع الأشخاص الآخرين .

ولوحظ أيضا أن تناول الطعام الصحي يمكن أن يدعو إلى زيادة التفاعل الاجتماعي الإيجابي بين العائلة والأصدقاء، لذا فإن تحسين النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يجعل الناس من حولك تحترم اختيارات حياتك، ويحملهم الفضول حول عقلك المنفتح والمنظم، بل ويحتفلون معك بنجاحك الكبير، وهذا يمكن أيضا أن يكون وسيلة بالنسبة لك ولأحبائك لكي تصبح علاقتكم أقوى وأكثر ترابطا من خلال الأكل الصحي .

4- الاستقرار العاطفي
مؤسسة الازدهار العالمي ” Thrive Global ” تقترح بأنه يمكنك البقاء سعيدا من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وهذه المؤسسة عبارة عن وسائل إعلام لتغيير السلوك من خلال التكنولوجيا، وهي تقدم الحلول القائمة على العلم لخفض الإجهاد، وتعزيز والأداء، كما ذكرت مجلة الويب أن الغذاء الصحي يمكن أن يعزز من مزاجك، وزيادة مستويات الطاقة لديك، والحد من الاكتئاب .

ووفقا للكاتب الصحي جيل لي فإن الخضروات والحبوب الكاملة تحتوي على الحديد وحمض الفوليك والثيامين، وترتبط هذه الفيتامينات مباشرة بالتعامل مع مزاجك والتحكم فيه، حيث يقول لي : ” إن الحديد يساعد على استقرار المزاج ومستويات الطاقة، وأوجه القصور فيه يمكن أن تؤدي إلى التعب والمزاج المكتئب ” .

لذلك في المرة القادمة التي تأكل فيها، يجب أن تنظر في كم الفوائد من اتباع نظام غذائي صحي، حيث أن الأمر لم يعد مجرد الحصول على هيئة جميلة وجسد مثالي ورشيق أو حتى للبقاء بصحة جيدة – بل أصبح وسيلة حياة تساعدك على البقاء سعيدا .
كلمات ذات علاقة
اتباع , نظام , غذائي , صحي , يؤدي , إلى , طول , العمر , ويجلب , السعادة