مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > رجيم دايت صحي رشاقة > وصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة > الاعشاب الطبيعية والتغذية

الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-08-2018, 07:30 PM   #1
روح المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
المشاركات: 2,110
افتراضي تأثير العلاج الكيميائي على الأسنان

العلاج الكيميائي هو استخدام الدواء لعلاج السرطان . يستهدف هذا العلاج الخلايا السرطانية المنقسمة بسرعة ، و لكنه قد يؤثر أيضا على الخلايا الأخرى – بما في ذلك الخلايا الموجودة في الفم . هذه الأدوية أيضا تقلل من قدرة الجسم على مكافحة العدوى . العلاج الكيميائي قد يسبب تسوس الأسنان ، الألم أو العدوى .

تسوس الأسنان
يحدث تسوس الأسنان عندما البلاك – الأحماض التي تم إنشاؤها بواسطة الغشاء اللزج من البكتيريا – يهاجم مينا الأسنان . هذا الحمض يكسر مينا الأسنان ، و يخلق ثقوب صغيرة في الأسنان تسمى تجاويف . العلاج الكيميائي يؤثر على الغدد اللعابية مما يؤدي إلى تقليل إنتاج اللعاب ، و هذا يخلق حالة تعرف باسم زيروستميا ، أو جفاف الفم .

اللعاب أمر حيوي لنظافة الفم لأنه يساعد على منع تسوس الأسنان . اللعاب يحييد الحمض على أسنانك و اللثة ، و منعها من مهاجمة مينا الأسنان تسبب التجاويف . العلاج الكيميائي أيضا يعطل التوازن بين البكتيريا المفيدة و الضارة في الفم . و هذا يمكن أن يسمح للبكتيريا الضارة أن تتكاثر على أسنانك ، مما يؤدي إلى تعزيز تسوس الأسنان .



تأخر نمو الأسنان
العلاج الكيميائي يمكن أن يؤثر على نمو و تطور أسنان الأطفال . هذه العلاجات يمكن أن تؤثر على كل من حجم و شكل الأسنان النامية ، فضلا عن تأخير اندلاع أسنان جديدة . كما يجب على معظم الأطفال الذين يتلقون العلاج الكيميائي لسرطان الأطفال ، أن يخضعوا لعلاجات تقويم الأسنان للمساعدة في إصلاح أسنانهم .

الم الأسنان
العلاج الكيميائي يمكن أن يسبب ألم في الأسنان و الفك . هذا الألم يمكن أن يكون سبب طحن الأسنان ليلا بسبب الإجهاد من العلاجات . و يمكن أن يكون أيضا بسبب الأضرار التي تلحق بالأعصاب حول الأسنان . هذا الضرر العصبي يمكن أن يؤدي أيضا إلى حساسية الأسنان حتى بعد توقف العلاج الكيميائي .

العدوى
غالبا ما تتلف الخلايا الموجودة في بطانة الفم عن طريق العلاج الكيميائي . هذا الضرر يمكن أن يؤدي إلى القروح و الالتهابات التي يمكن أن تؤثر أيضا على صحة الأسنان . العلاج الكيميائي يدمر خلايا الدم البيضاء ، و يضعف الجهاز المناعي . و هذا يعني أن الجسم أقل قدرة على مكافحة العدوى من البكتيريا و الفطريات و الفيروسات .

مع ضعف الجهاز المناعي ، حتى البكتيريا الجيدة في الفم يمكن أن تسبب العدوى . و غالبا ما يعطى الأشخاص الذين يخضعون للعلاج الكيميائي المضادات الحيوية لتجنب الالتهابات في الفم . إذا تركت دون علاج ، يمكن للعدوى تنتشر داخل اللثة ، مما يؤدي إلى فقدان الأسنان .
لولو اسيل غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
تأثير , العلاج , الكيميائي , على , الأسنان

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العلاج بالألوان , أحدث طرق العلاج باستخدام الذبذبات اللونية , القدماء المصريين أول م درة الشرق مقالات طبية متنوعة 0 09-16-2017 11:30 AM
العلاج الكيميائي ماهو وهل من بديل ~ عبير الزهور ~ معاً ضد السرطان .. من أجل الوقاية والعلاج 6 04-02-2013 12:28 PM
الريجيم الكيميائي مامي نور الموضوعات المميزه فى الحمية والرشاقة والرجيم 11 06-04-2012 08:04 PM
الريجيم الكيميائي عاشقة الهوى الحمية و الرشاقة و الرجيم 10 07-19-2010 09:05 AM
الريجيم الكيميائي أحـ مـلاک ـلا✿❤ الحمية و الرشاقة و الرجيم 9 06-04-2009 03:23 AM


الساعة الآن 06:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0