مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > رجيم دايت صحي رشاقة > وصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة > الاعشاب الطبيعية والتغذية

الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-08-2018, 07:30 PM   #1
روح المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
المشاركات: 2,110
افتراضي تأثير السكر على الدماغ

إن هناك أكثر من 50 اسمًا مختلفًا للسكر ، و هناك نوعان من السكر، وهما السكر الجيد الذي يوجد بشكل طبيعي في الفواكه والخضروات ، والسكر الضار الذي يضاف إلى الصودا المحلاة والحلوى والمخبوزات وما إلى ذلك.

السكر الجيد
هناك حاجة بالفعل إلى السكر الجيد داخل الجسم ، وخاصة داخل الدماغ ، حيث يتم تقسيم الطعام ؛ وتحديدا الجليكوجين والكربوهيدرات والبروتينات والدهون والدهون الثلاثية إلى الجلوكوز ،و يعتبر الجلوكوز ذا أهمية حاسمة في وظيفة الخلية ، حيث يمكن أن يؤدي الحرمان من الجلوكوز إلى فقدان الوعي وموت الخلايا في نهاية المطاف ، لذلك ، بعد تناول الطعام، يكون للجسم نظام في طريقة تخزين الجلوكوز الزائد كاحتياطي.

و جميع الخلايا تحتاج إلى طاقة لتعمل ، حيث إن الكتلة الضخمة من الخلايا العصبية التي تشكل الدماغ تحتاج إلى طاقة من الجلوكوز لتعمل ،و هل تعلم أن الدماغ يستخدم 20 % تقريبًا من كمية الطاقة اليومية للفرد؟



ضرورة وفائدة السكر للجسم
و السكر ليس ضروري فقط لوظائف الدماغ الأساسية ، ولكنه له طعم لذيذ أيضا، وعند تناول السكر ، يتم تنشيط مستقبلات الذوق الخاص بالإنسان، وإرسال إشارات إلى الدماغ الذي تنطلق منه سلسلة كاملة من التحفيز، وعلى وجه الخصوص ، يتم تنشيط مسار الدوبامين ويطلق إشارة ما ، و يبدأ هذا المسار في مجموعة من الخلايا في قاعدة الدماغ تسمى منطقة البطنية ، وتمتد خلال المهاد الجانبي إلى النواة المتكئة في الدماغ الأمامي.

ماذا يفعل السكر للعقل
الجلوكوز يُعتبر بالغ الأهمية لوظيفة الخلية ، و من أجل البقاء على قيد الحياة، ويحفز مسار مكافأة في الدماغ الذي يجعل كل شيء جيد ، ولكن تناول الكثير من السكر ، سوف يحدث أضراراً بالجسم ،ولذلك تقترح جمعية القلب الأمريكية أن الأفراد يتناولون الحد الأقصى اليومي يتكون من 6 ملاعق صغيرة من السكر للنساء و 9 ملاعق صغيرة للرجال ، و في المتوسط ​​، يتناول الناس 22 ملاعق صغيرة من السكر المضاف .

لذلك ، يجب أن يكون هناك استهلاك أكثر للسكر المضاف ، الموجود في الطعام و المشروبات السكرية ، من أجل الحصول على الفائدة ، ولكن قد تبين أن هذه الزيادة في الاستهلاك قد تؤدي إلى السمنة ، بما في ذلك السمنة في مرحلة الطفولة ، كما يمكن أن يكون وجود نظام غذائي متزايد في الدهون المشبعة والسكر تغييرات جذرية في الدماغ ، ويمكن أن تؤدي إلى حدوث تأثيرات ضارة بالاقتران مع زيادة إفراز الناقل العصبي .

التعلم والذاكرة
تشير الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون المشبعة ، يمكن أن يؤدي إلى تعزيز الإجهاد التأكسدي ، مما يؤدي إلى تلف الخلايا ،وفي عام 2010 ، أثبت سكوت كانوسكي ، وهو أستاذ مشارك في العلوم البيولوجية في جامعة بيردو ، أن اتباع نظام غذائي مدته ثلاثة أيام من زيادة السكر والدهون المشبعة أدى إلى ضعف وظيفة التعلم والذاكرة ، مما جعل الفئران تواجه صعوبة في العثور على الطعام في متاهة .
لولو اسيل غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
تأثير , السكر , على , الدماغ

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تأثير التلفزيون على تنمية الدماغ فى مرحلة الطفولة المبكرة نورما الأخبار المصورة 0 01-26-2018 03:00 AM
العلماء يكشفون لغز تأثير التخدير على الدماغ وردة ورديه النقاش العام 0 01-16-2018 03:20 PM
حقيقة الشكرأقسام الشكر هل أنت من الشاكرين حقاً؟ هل أنت من المحبين لله صدقاً؟ اميره بنقابى عــــام الإسلاميات 1 12-13-2012 09:22 AM


الساعة الآن 09:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0