مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

الفرق بين اضطراب نهم الطعام والافراط في الطعام

لولو اسيل 07:50 PM 03-08-2018
مُقدمة
هل تعرف الفرق بين الشراهة عند تناول الطعام والإفراط في الأكل؟ إذا كنت تفرط في بعض الأحيان وتزداد معك هذه العادة ، فقد تشعر بالقلق من أن عادتك هذه قد تحولت إلى عادةغير صحية.

الشراهة عند تناول الطعام
غالباً ما تستخدم هذه الكلمة لوصف عملية الإفراط في شرب الخمر، ومع ذلك ، يمكن أن تعني أيضًا شيئًا مختلفًا عندما يتم الإفراط في استهلاك هي الغذاء ، وفي بعض الحالات يمكن اعتبار الشراهة مجرد اضطرابا في الأكل ، حيث يُسمى اضطراب الإفراط في الأكل ،و يمكن التغلب مع اضطراب الأكل بواسطة العلاج ، وقد يحدث اضطراب الشراهة عند تناول الطعام ، أثناءوجود اضطراب آخر في تناول الطعام يسمى الشره المرضي العصبي.

ولكن يمكن أيضا أن يحدث اضطراب الشراهة عند تناول الطعام من تلقاء نفسه ، دون وجود الشره المرضي العصبي ،و يمكن أن تؤثر نوبات الإفراط في الأكل التي تصنف على أنها الإفراط في تناول الطعام بشكل كبير وسلبًا على صحتك ورفاهيتك ، ولذلك من المهم تحديد علامات وأعراض اضطراب الأكل بنهم للحصول على المساعدة إذا لزم الأمر.



أعراض الشراهة عند تناول الطعام
قد يشير بعض خبراء الصحة إلى أن تناول الطعام في بعض الأحيان يُعرف باسم أكل الشراهة الحميدة أو الإفراط في تناول الطعام اليومي ، وقد يعتبرون الحلقات المعزولة طبيعية ،و ولكن إذا كانت عادة تناول الأكل الشراعي لها تأثير كبير على حياتك ، فيجب أن تكون مدعاة للقلق .

معايير التشخيص لاضطراب الأكل بينهم
يختلف الأكل بنهم عن الإفراط العادي عن طريق ثلاثة طرق وهي أنه يتم استهلاك كمية أكبر من الطعام في وقت واحد ، ومريض الشراهة يفقد السيطرة على نفسه ، كما يشعر بالندم والذنب بعد الأكل ، وأولئك الذين لديهم مشكلة الأكل بنهم، و يقول بعض الأشخاص الذين يتناولون الطعام إنهم يشعرون أنهم مدفوعون للأكل كما لو كان إجبارًا لا يمكن تجاهله ،وتشمل الخصائص الأخرى لمرض الشراهة تناول الطعام بسرعة أكبر من المعتاد وعدم مضغ الطعام تمامًا.

وبعض الذين يأكلون بنهم يعتبرون الطعام أكثر أهمية من جوانب أخرى من حياتهم وقد يخفون الطعام ليأكلوه في أماكن غريبة ، أو حتى يسرقوا الطعام من الآخرين.

ما هو الإفراط في الأكل وما هو الأكل بينهم؟
لا توجد إرشادات محددة حول كمية الطعام التي يجب اعتبارها أكثر من المعتاد ،و إذا كنت تتناول وجبة خفيفة في مناسبة واحدة أو في مناسبات عديدة ، فقد تحتاج إلى طرح بعض الأسئلة على نفسك ، وهي هل أتناول كمية من الطعام أكبر مما يأكله معظم الناس في الظروف نفسها وفي نفس الوقت؟ ، وكيف أشعر بعد أن أفرط في تناول الطعام؟ و هذا هو الفرق الرئيسي الآخر بين الإفراط في تناول الطعام والشراهة عند تناول الطعام.
كلمات ذات علاقة
الفرق , بين , اضطراب , نهم , الطعام , والافراط , في , الطعام