مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

فوائد الكركم في علاج التهاب الكبد

يعد الكركم من النباتات الشهيرة منذ العصور القديمة ويتم زراعته في الهند وقارة أسيا وكذلك الصين ويستخدم في الكثير الأطعمة لاعطاء مذاق مميز ولكنه ثبت مؤخرا أنه علاج متميز لأمراض عديدة والحد من الالتهابات بشتى أنواعها ويرجع ذلك إلى أن الكركم يحتوي على مضادات فعالة للفطريات والفيروسات والأكسدة.

فوائد الكركم في علاج التهاب الكبد :
يستخدم الكثير من الأشخاص الكركم كعلاج بديل في حالات التهاب المفاصل الروماتويدي وكافة آلام المفاصل والحد من آلامها المؤلمة، كما أنه يساهم في التئام الجروح لأنه يعمل على تجديد خلايا الجلد بشكل أسرع مع ضمان التطهير الكامل لتلك الجروح، هذا إلى جانب علاج الصدفية أو أي أمراض جلدية آخرى مع توفير العلاج لأمراض الصدر ولكن من أفضل ما يميز الكركم فوائده في علاج التهاب الكبد وهي كالآتي :

1- يعمل الكركم على الحد من تلف خلايا الكبد بسبب الفيروسات مما يساهم في توفير الوقاية التامة من فيروسات الكبد، فيؤكد الأطباء أن هذا نظرا لتوفر مادة الكركيومين وتلك المادة تساهم في حماية الكبد وتجديد خلاياه.



2- يقوم الكركم بانتاج الكثير من الأنزيمات الحيوية التي تخلص الكبد من أي سموم متراكمة في الكبد أو الدم.

3- يعد مضاد فعال للأكسدة وبهذا يحارب أي سموم بالجسم والتخلص منها فورا.

4- الكركم علاج طبيعي ومناسب لجميع مرضى التهاب الكبد الوبائي.

5- يساعد الكركم في توفير التنقية الكاملة للكبد عقب تناوله بشكل منتظم على مدار فترة لا تقل عن شهرين هذا إلى جانب قدرته على تقوية جهاز المناعة فيكون الجسم مهياء لمحاربة أي أمراض أو فيروسات ضارة والتي تعد الكبد مدخل رئيسي لها.

6- يطرد الكركم السموم التي تنتج عن الافراط في تناول العقاقير الكيميائية وتتجمع في الكبد وتسبب خلل في عمل الكبد والتأثير على الانزيمات الخاصة بالكبد.

7- وقد ثبت مؤخرا قدرة الكركم على القضاء على الدهون المتراكمة بالكبد وفي منطقة البطن في أسرع وقت مما يساعد الكثير من المرضى الذين يعانون من السمنة في منطقة البطن وظهور بروز وترهلات بسبب الدهون المتراكمة منذ فترات كبيرة، فالكركم يساهم في تفتيتها والتخلص منها نهائيا.

كيفية تناول الكركم للاستفادة منه :
للوصول إلى القيمة الفعالة من الكركم في الوقاية من التهاب الكبد أو الحد منه فلابد من تناوله بإحدى الطرق الآتية :

1- يتم الاستفادة من الكركم باضافته إلى بعض الأطعمة مثل التوابل وهذا يساهم في زيادة القيمة الغذائية لتلك الأطعمة.

2- من الممكن تناوله كمشروب مميز مع مزجه بالزنجبيل وهذا يتم بالقيام بوضع ملعقة من الكركم وآخرى من الزنجبيل في مقدار ثلاث أكواب من الماء وتركهم على النار حتى الغليان ثم بعد أن يبرد هذا المشروب يتم وضعه في زجاجة بالثلاجة ويتم تناوله قبل الوجبات بساعة مع مراعاة وضع نصف لمونة أو ملعقة عسل ابيض قبل شرابه مباشرة.
كلمات ذات علاقة
فوائد , الكركم , في , علاج , التهاب , الكبد