مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

أفضل الإجابات الممكنة لأكثر أسئلة مقابلات العمل شيوعاً

اميرة حلوة 11:10 PM 03-08-2018


هناك الكثير من الأسئلة التي قد تدور بخلدكم قبل الذهاب لأي مقابلة عمل ، وقد تقضون الوقت في التفكير بطرق الإجابات الأمثل التي تظهر أفضل ما عندكم من كفاءة. سنورد لكم فيما يلي بعض أسئلة مقابلة العمل ، مع الإجابات عنها والتي ستفيدكم بالتأكيد:

سؤال1: ماذا تعرفون عن الشركة؟

جواب: قد يبدو السؤال بريئاً وشخصياً، ولكن هدف الشخص الذي يجري المقابلة أن يختبر اهتمامكم، إن كنتم قد أجريتم بحثاً عن عمل الشركة، وأهدافها وهو أمر بسيط، يمكن ان تقوموا به عبر الإنترنت.

سؤال2: ماهي نقاط ضعفكم؟

جواب: هذا السؤال يختبر صدقكم ووعيكم لمقدرات أنفسكم، لكنكم في ذات الوقت لا ترغبون بإظهار نقاط الضعف كعلّةٍ كبيرة، لذلك تحدثوا بثقة عما تجدونه يشكل ثغرة في سيرتكم الذاتية، مع التأكيد بأنكم تكافحون لتحسينها والتغلب عليها.

سؤال3: لماذا تركتم وظيفتكم السابقة؟

جواب: بالتأكيد يجب ألا تظهروا أنفسكم على أنّكم من مفتعلي المشاكل، لذلك إن كنتم لا تزالون تزاولون عملاً ما، ببساطة يمكنكم القول أن ما تبحثون عنه لا يوجد حيث تعملون، أما إن كنتم بلا عمل فتحدثوا عن البطالة بصيغة ايجابية، وبأنكم تريدون قضاء أوقاتكم بعمل مفيد يبرز طاقاتكم بدلاً من التقاعد والكسل.

سؤال4: لماذا يجب على الشركة توظيفكم؟

جواب: إنه السؤال الذي يجعلكم تسردون أفضل ما عندكم من إمكانيات ومواهب وثقافة، فلا تترددوا.

سؤال5: ما هي أعظم إنجازاتكم؟

جواب: هنا اعرضوا إنجازاً ولو صغيراً عن التحديات التي واجهتكم وكيف تعاملتم معها، وصيغوا قولكم بطريقة عاطفية تبرز حماسكم وحبكم لمشاركة الآخرين.

سؤال6: متى خالفتم أي قرار اتخذ في العمل أو اعترضتم عليه؟

جواب: إنها طريقة يستشف منكم من خلالها مدير اللقاء، إن كنتم من أصحاب المشاكل، أو أن طريقة تعاملكم مع مدرائكم هي مؤدبة ومحترمة، وكذلك هي طريقة لمعرفة سلوككم في حال لم يعجبكم وضعٌ ما في العمل، وهل ستجدون بديلاً أو حلاً أفضل لزيادة الانتاجية؟

سؤال7: ما هو الراتب الذي تتوقعونه؟

الجواب: تأكدوا مسبقاً من خلال إجراء البحث قبل المقابلة عن الرواتب التي تقدمها الشركة لعمالها وموظفيها، وبذلك يمكن لكم تحددوا حداً أدنى وأعلى للراتب وتفاوضوا ضمن هذه الحدود.

كان فيما سبق بعض الأسئلة التي يمكن ان تطرح عليكم أثناء مقابلة العمل، فتأكدوا من جاهزيتكم وقدراتكم.

المصادر:

مصدر 1


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
كلمات ذات علاقة
أفضل , الإجابات , الممكنة , لأكثر , أسئلة , مقابلات , العمل , شيوعاً