مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

مقارنة بين القيمة الغذائية للدجاج والديك الرومي

لولو اسيل 10:00 PM 03-09-2018
هل تسآءلت من قبل عن الفرق بين القيمة الغذائية للحم الديك الرومي والدجاج ؟ فكل من النوعين يعتبر من الدواجن ، ويعد كل منها مصدر للبروتين لبناة الأجسام .

كما ينتميان إلى فئة اللحوم الهبر ، وبالتالي يمدان الجسم بالبروتينات اللازمة لنمو العضلات ، وكلاهما منخفض السعرات الحرارية ، مما يجعلهما من أفضل البروتينات لراغبي فقدان الوزن .

ويسعى بناة الأجسام وراغبي فقدان الوزن إلى تقليل السعرات الحرارية قدر الإمكان ، لذلك فهم إما يستهلكون لحم الدجاج أو الديك الرومي .



ولكن هل القيمة الغذائية لكل منها متساوية ؟ لنلقي نظرة على الفروق بين لحم الدجاج والديك الرومي :
1- التشابه في الواجهة الغذائية : كل من لحم الدجاج والديك الرومي متشابهان في أنهما ينتميان إلى فئة اللحوم الهبر ، اللحوم البيضاء ، في حين أن الفروق بينهما تكمن في أن الديك الرومي يتفوق في فائدته لبناة الأجسام ، مع ذلك يمكن إضافة الدجاج إلى النظام الغذائي الخاص بهم أيضا .

2- السعرات الحرارية : يحتوي كل منها على سعرات حرارية منخفضة ، مما يجعلهما مفيدين لإنقاص الوزن ، والحفاظ على الوزن الصحي ، على الرغم من ذلك يحتوي لحم الدجاج على سعرات حرارية أقل من الدجاج ، فيحتوي صدر الدجاج المخلي من الجلد والعظام على 123 سعر حراري فقط ، بينما يحتوي صدر الدجاج على 135 سعر حراري .

3- الأحماض الأمينية : الأحماض الأمينية هي أساس بناء البروتين ، ولها تأثير على كسب العضلات المرتبط بالنمو العضلي الأمثل وإصلاحها ، ويتفوق لحم الديك الرومي على لحم الدجاج في محتوى الأحماض الأمينية .

4- الدهون : أيهما الأقل في محتوي الدهون ؟ يعد لحم الديك الرومي هو الأقل في محتوى الدهون ، فإذا كنت تريد إنقاص الوزن ، يعد لحم الديك الرومي الخيار الأمثل بالنسبة لك ، ولكن لا تنسى أن لحم الدجاج يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن ايضا .

5- البروتين : وفقا لمعهد الطب تحتاج المرأة 46 جرام من البروتين ، والمرأة الحامل والمرضعة إلى 71 جرام من البروتين يوميا ، ويوفر كل من صدر الدجاج والديك الرومي 26 جرام من البروتين ، يمكن تناول هذه اللحوم 2-3 مرات أسبوعيا لتلبية احتياجات الجسم من البروتين .

6- الفيتامينات والمعادن : يتشابه كل من لحم الدجاج والديك الرومي في محتوى الفيتامينات والمعادن ، فيحتويان على الريبوفلان ، الفسفور وفيتامين ب6 وغيرهم ، ويعد السللينوم والنحاس من أكثر المعادن الموجودة في لحم الديك الرومي ، واللذان يساعدان في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي .

7- الكربوهيدرات : يتشابه كل من لحم الدجاج والديك الرومي في الكربوهيدرات والكوليسترول ، فكلاهما من الدواجن الخالية من الجلد ، منخفضة الكربوهيدرات والدهون ، يحتوي صدر الديك الرومي على 70 مجم من الكوليسترول ، وصدرالدجاج على 90 مجم من الكوليسترول .

8- النكهة والقوام متشابهان : يتشابه كل من الدجاج والديك الرومي في المذاق والملمس ، بحيث لا يمكنك التمييز بينهما ، ولكن طعم صدور الدجاج لطيف قليلا بالمقارنة مع صدور الديك الرومي ، كما يكون قوام الديك الرومي متماسكا أكثر ، ولكن كلاهما نفس الشيء تقريبا .

9- مضادات الأكسدة : لحم الديك الرومي منخفض الدهون المشبعة ، وهو مصدر جيد لمضادات الأكسدة ، ولكن الدجاج الدجاج أيضا لا يخلو منهما ، فكلاهما يحتوي على مضادات الأكسدة القوية ، ويساعدان على تحسين وظائف الغدد الصماء والحفاظ على مستوى الهرمونات .

10- الطهي بنفس الطريقة : يمكن استهلاك كل من الدجاج والديك الرومي خلال العام ، ويمكن تناوله مشويا على الفحم ، مخبوزا في الفرن أو إضافته للعديد من الوصفات والأطباق المختلفة .
كلمات ذات علاقة
مقارنة , بين , القيمة , الغذائية , للدجاج , والديك , الرومي