مجتمع رجيمالأجهزة الذكية

البلاكبيري بدأت بترخيص تكنولوجيا الأمان الخاصة بها لأجهزة الطرف الثالث

قامت شركة البلاكبيري بتغيير أعمالها التجارية على مدى السنوات القليلة الماضية. هي لم تعد شركة تقوم بتصنيع الأجهزة على الرغم من أن البلاكبيري كانت واحدة من الشركات المصنعة للهواتف الذكية الأكثر شعبية قبل عقد من الزمن. وهي الآن تعد شركة برمجيات وترخص التكنولوجيا الخاصة بها للشركات الأخرى، واليوم أعلنت الشركة الكندية أنها ستقوم بترخيص تكنولوجيات الآمان الخاصة بها للهواتف الذكية والأجهزة الذكية التابعة للأطراف الثالثة.

وقد وقعت شركة البلاكبيري صفقة لترخيص التكنولوجيا والعلامة التجارية الخاصة بها ” Blackberry Secure ” للشركة السويسرية Punkt. وقد وقعت بالفعل صفقة مماثلة مع شركة NTD الصينية في شهر سبتمبر من العام الماضي. وستسمح إتفاقية الترخيص هذه لشركة Punkt بإطلاق منتجات ” آمنة للغاية ” تأتي مسبقا مع تكنولوجيا الأمان العالية التابعة لشركة البلاكبيري. وسيتم منح شهادة Blackberry Secure لأجهزة الشركة السويسرية التي تستخدم تكنولوجيا الآمان التابعة للشركة الكندية.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة Punkt، السيد Petter Neby بالقول : ” من خلال دمج تكنولوجيا الآمان التابعة لشركة البلاكبيري في منتجاتنا المتميزة، يمكننا الآن أن نقدم للعملاء أعلى مستوى من الأمن، دون المساس بالتصميم العصري البسيط الذي يحبونه “.

المنتجات التي سيتم تصنيعها من قبل شركة Punkt ستحصل على حل أمني متكامل بعمق بفضل الترخيص الأمني Blackberry Secure الذي يتضمن البرامج والتطبيقات الخاصة بالشركة. وبالنسبة لأولئك الذين يتساءلون، البلاكبيري لم تعد تقوم بتصنيع الأجهزة الخاصة بها. وبدلا من ذلك، فهي قامت بترخيص علامتها التجارية للشركة الصينية TCL والتي تقوم الآن ببيع الهواتف الذكية التي تحمل العلامة التجارية ” Blackberry “. وقررت الشركة الكندية الخروج من سوق الهواتف الذكية بعد أن أصبحت على مشارف الإفلاس، لتصبح متخصصة فقط في مجال البرمجيات، وهي نجحت في ذلك نسبيا من خلال ترخيص البرمجيات الخاصة بها للشركات الأخرى.
كلمات ذات علاقة
البلاكبيري , بدأت , بترخيص , تكنولوجيا , الأمان , الخاصة , بها , لأجهزة , الطرف , الثالث