مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

تبييض الرقبة في 3 ايام

كيفية تبييض الرقبة بسرعة:



الرعاية التي تقدمينها إلى بشرتك هي المفتاح لمنع وعلاج اسمرار الرقبة. على سبيل المثال، استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول تتسبب في ظهور خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على سطح البشرة، مما يجعلها تظهر على أنها نوع من الحروق.
أيضا، عندما تتعرضين لأشعة الشمس القوية، تخضع الرقبة لتغييرات مختلفة، كما يمكن أن يكون المشكل وراثي. المفتاح الرئيسي لمنع هذه الحالة هو حماية بشرتنا من الشمس وتعلم كيفية اختيار منتجات التجميل المناسبة. كما لدينا في هذا المقال بعض العلاجات المنزلية الممتازة التي تساعدك على تبييض الرقبة في 3 أيام.

ماهي اسباب اسمرار الرقبة؟


سوء النظافه: سوء النظافة هي واحدة من الأسباب الرئيسية التي تجعل منطقة الرقبه مسمرة مع ظهور علامات داكنة قبيحة.


في حين أن المناطق التي تهمل أثناء الاستحمام تتسبب في تراكم الأوساخ وخلايا الجلد الميتة على منطقة الرقبة. لهذا عليك أخذ دش مع فرك أو تنظيف البقع السوداء بإنتظام، ما يجعل هذه العملية تساعد في تبييض الرقبة وأجزاء الجسم الأخرى.


التعرض للشمس: التعرض المفرط للشمس يحدث في الغالب في موسم الصيف عندما تتعرض البشرة لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية والتي تسبب اسمرار البشرة وخاصة على الرقبة.


يزداد الميلانين بسبب التعرض الكثير لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية ما يتسبب في اسمرار الرقبة. الميلانين هو نوع من الصباغ الذي يغير لون البشرة إلى اللون البني، لذلك فمن المستحسن إما استخدام محلول جيد أو تغطية أجزاء الجسم لمنع تصبغات الشمس.


الآثار الجانبية للأدوية: بعض المضادات الحيوية لها بعض الآثار الجانبية الشديدة التي تسبب مناطق داكنة في الرقبة. بعض الأدوية مثل وسائل منع الحمل أو حبوب منع الحمل تسبب تلون البشرة أو منطقة الرقبه. في حالة أي آثار جانبية لهذه الأدوية عليك استشارة الطبيب والتحقق من وجود بديل لهذا الدواء.

الأمراض: الأشخاص الذين يعانون من اسمرار الرقبة، قد يكون لديهم مرض السكري أو خلل الهرموني، وإذا لاحظت أي شيء من هذا القبيل على جسمك، يجب استشارة الطبيب للحصول على العلاج.


من ناحية أخرى، عندما يكون الشخص يعاني من السمنة المفرطة ولديه دهون إضافية، بما في ذلك في منطقة الرقبة. هذه الطيات تسبب حلقة مظلمة حول منطقة الرقبة وعلى أجزاء أخرى من الجسم كذلك.


الحمل: خلال فترة الحمل هناك بعض التغيرات الهرمونية أو الخلل الهرموني الذي يسبب اسمرار في الرقبة. على الرغم من هذا التلون هو مؤقت ويصبح واضحا في 2-3 أسابيع بعد الولادة.


ومع ذلك، في بعض الحالات الفردية، يستغرق وقتا طويلا لتخلص من هذه الحالة. ولذلك فمن المستحسن استشارة طبيب النساء إذا كنت تواجهين قضية مماثلة.


طرق طبيعية بسيطة لتبييض الرقبة:


تبييض الرقبة بالحليب:
من الضروري تنظيف منطقة الرقبة مع الوجه على أساس منتظم، فمعظمنا يقوم بتدليل الوجه ولكن يهمل أجزاء أخرى من الجسم التي تجعل هذه المناطق داكنة وقذرة. كل هذا الإهمال من شأنه أن يؤدي إلى اسمرار في الرقبة.


لذلك سنوصي بتنظيف منطقة الرقبة يوميا أثناء الاستحمام وأيضا اتخاذ بعض الحليب لتدليك البشرة الداكنة لإحتوائه على خصائص مبيضة ومرطبة للبشرة، ليعمل على تبييض الرقبة.


تبييض الرقبة بالليمون:
يعتبر الليمون واحد من أفضل العلاجات المنزلية لقضايا متعددة، كما انه أيضا عنصر هام في طعامنا اليومي. بالإضافة إلى ذلك له تأثير مطهر ومبيض يزيل البقع الداكنة على الرقبة.


طريقة التحضير:
هنا سنتشارك في كيفية تبييض الرقبة الداكنة باستخدام الليمون، وذلك عن طريق أخذ 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون وإضافة إليه ملعقة صغيرة من ماء الور ومزجها جيدا وتطبيقها على الرقبة.


يمكنك تركه لمدة ساعة أو تركه ليلة كاملة وشطفه وفي الصباح بالماء الدافئ وذلك لنتيجة أسرع. كرري هذه الطريقة كل يوم حتى تلاحظين تأثير إيجابي. كما أن هذا الأسلوب سهل الاستخدام وليس له أي آثار جانبية كذلك.


تبييض الرقبة بالشوفان:
هناك العديد من الفوائد الصحية للشوفان، وهو جيد جدا للشعر وللبشرة أيضا. كما أنه يعمل كمقشر ليساعد في إزالة تلون البشرة وتبييض الرقبة بشكل طبيعي.


طريقة التحضير:
اخلطي مسحوق الشوفان وإضافة إليه بعض الماء والقليل من المرطب الذي يناسب نوع بشرتك للحصول على عجينة. قومي بتطبيق هذا المقشر على المنطقة الداكنة في الرقبة مع التدليك بلطف لمدة 3 دقائق، وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم يشطف بالماء العادي. كرري هذه العملية مرة في اليوم.


تبييض الرقبة بالخيار:
الخيار هو وسيلة ممتازة لتبييض الرقبة والتخلص من المناطق الداكنة في 3 أيام، كما أنه يشفي العديد من الأمراض الجلدية الأخرى.


طريقة التحضير:
قومي بتطبيق الخيار المبشور على الرقبة وتركه حتى يجف. بعد ذلك إزالة الخيار ومسح الرقبة ببعض ماء الورد باستخدام كرة من القطن.


كرري هذه العملية يوميا حتى تلاحظين تغير في لون بشرتك. كما أن الاستخدام المنتظم للخيار على بشرة الرقبة الداكنة سيجعلها جميلة وناعمة خلال 3 أيام فقط.


تبييض الرقبة بالبطاطس:
يمكنك التخلص من البقع السوداء على الرقبة باستخدام البطاطا وذلك لإحتوائها على وكيل التبييض الذي يساعد في إزالة البقع الداكنة.


طريقة التحضير:
قومي بغسل حبة صغيرة من البطاطس وتقطيعها إلى شرائح مستديرة. فرك هذه الشرائح على المنطقة الداكنة لمدة 5-10 دقائق، ثم تشطف بالماء الدافئ مع تطبيق بعض من ماء الورد بإستخدام كرة من القطن.


كرري هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في اليوم للحصول على أفضل نتيجة. يمكنك أيضا إضافة بعض العسل إلى عصير البطاطا لتبييض سريع للرقبة.


صودا الخبز لتبييض الرقبة:
صودا الخبز عبارة عن منظف طبيعي ومقشر لتخلص بشكل فعال من تصبغ البشرة على الرقبة.


طريقة التحضير:
  • في وعاء صغير، امزجي 3 ملاعق من صودا الخبز مع ملعقة من الماء لتشكيل عجينة سميكة.
  • ضعي هذه العجينة على الرقبة واتركيها لمدة 20 دقيقة.
  • انتظري حتى تجف تماما ثم تغسل البشرة بالماء البارد.
  • تكرار هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لتبييض سريع للرقبة.


كلمات ذات علاقة
تبييض , الرقبة , في , 3 , ايام