مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > رجيم دايت صحي رشاقة > وصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة > الاعشاب الطبيعية والتغذية

الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-10-2018, 08:40 PM   #1
روح المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
المشاركات: 2,110
افتراضي حساب عدد السعرات الحرارية اللازمة لإنقاص الوزن

السعرات الحرارية هي مصدر الطاقة للجسم ، والتي يتم حرقها أثناء التمرين حتى تقوم بتكسير الدهون ، ولكن ينبغي فهم أن فيزيائية كل فرد تختلف عن الآخر ، كما تختلف أيضا كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها كل فرد حتى يتمكن من إنقاص الوزن .

ويعتمد عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها لإنقاص الوزن على بعض الإحصائيات الخاصة بالجسم والأنشطة البدنية التي تقوم بها يوميا ، ولكن قبل البدء في التدريب لإنقاص الوزن ، فأنت بحاجة إلى فهم أن فقدان الوزن لا يعني النظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة فقط .

يمكن أن تفشل إلى حد كبير حتى بعد قضاء ساعات طويلة في الصالات الرياضية ، إذا لم يكن لديك أهداف محددة لتحقيقها ، لذلك يجب وضع أهداف لتحقيق هذه الرغبة ، كل فرد يمكنه البدء بحساب السعرات الحرارية ، لا يساعدك ذلك على معرفة كمية السعرات الحرارية التي تحتاجها لحرق الدهون فقط ، بل تساعدك على فهم عدد السعرات الحرارية المطلوبة للوصول إلى الوزن المثالي المناسب لك .



كيف يمكن فقدان الوزن ؟
بغض النظر عن النظام الغذائي الصحي واتباع حمية غذائية ، يمكن فقدان الوزن عندما تكون كمية السعرات الحرارية التي يتم حرقها أكبر من السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها ، والنظام الغذائي هو مصدر السعرات الحرارية المستهلكة ، بينما الرياضة والتمرين يؤديان إلى حرق السعرات الحرارية .

لذلك إذا قام الشحص بتحقيق هذه المعادلة عن طريق متابعة النظام الغذائي (الأطعمة والمشروبات) ، وممارسة الرياضة ، فيمكنه فقدان الوزن ، وتذكر أن رطلا واحدا من الدهون يساوي 3500 سعر حراري تقريبا ، فإذا كنت تتناول أكثر من 3500 سعر حراري ، فأنت عرضة لزيادة الوزن ، ولكن إذا كان بإمكانك التخلص من 3500 سعر حراري فيمكنك فقدان رطلا من الدهون .

السعرات الحرارية اليومية المطلوبة :
أثبتت الدراسات أن متوسط احتياجات المرأة من السعرات الحرارية 15002000 ، والرجال 20002500 سعر حراري ، يتم حساب هذه الإحصائيات باستخدام معدل الأيض الأساسي bmr لكل فرد .

هذا يعطيك فكرة عن كمية السعرات الحرارية المطلوبة ليقوم الجسم بوظائفه يوميا ، تذكر أن حساب السعرات الحرارية يعتمد على السعرات الحرارية المطلوبة وليس السعرات الحرارية المستهلكة ، ويعتمد ذلك على الإرتفاع ، الوزن ، العمر ، الجنس ، الأنشطة اليومية ، كمية الوزن التي تريد فقدانها والفترة الزمنية .

كم عدد السعرات الحرارية المطلوبة لفقدان الوزن ؟
تنطوي عملية فقدان الوزن على عدة عوامل ، وحرق السعرات الحرارية أحد هذه العوامل ، على سبيل المثال إذا كنت تريد فقدان 5 كجم من وزنك ، فالطريقة التالية تساعدك على حساب السعرات الحرارية التي تحقق ذلك .

طريقة حساب السعرات الحرارية التي تساعدة على فقدان الوزن :
الخطوة الأولى : ابدأ بحساب معدل الأيض bmr ، فإذا كان 1800 سعر حراري ، إذن ما تحتاجه هو 2000 سعر حراري يوميا .

الخطوة الثانية : الآن ، أنت تريد إنقاص 5 كجم من الوزن وهو حوالي 17.500 سعر حراري ، يرجع ذلك إلى حقيقة أن ا رطل = 3500 سعر حراري .

الخطوة الثالثة : لذلك ، إذا كان هدفك هو فقدان 5 كجم في شهرين ، فتوضح الحسابات أن سعراتك الحرارية الشهرية هي 8750، و2187 أسبوعيا ، 313 يوميا ، لذلك يجب تجنب 313 سعر حراري يوميا ، حتى تتمكن من التخلص من الدهون المرغوبة خلال الوقت المحدد .

الخطوة الرابعة : توضح هذه الحسابات أن الجسم يحتاج 2000 سعر حراري يوميا ، وأنت بحاجة إلى تجنب 313 سعر حراري يوميا ، اطرح السعرات الحرارية اللازمة لفقدان الوزن من حاجتك اليومية ، أي 2000313 = 1687 سعر حراري ، لذلك إذا استهلكت 1687 سعر حراري يوميا ، فيمكن أن تفقد 5 كجم في غضون شهرين .
لولو اسيل غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
حساب , عدد , السعرات , الحرارية , اللازمة , لإنقاص , الوزن

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حساب السعرات الحرارية اللازمة للجسم طريقة حساب السعرات الحرارية للجسم سحر هنو الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 10-02-2017 08:50 PM
الفستق لخفض السعرات الحرارية , نصائح لخفض السعرات الحرارية ~ بسمـة هـادية ~ الحمية و الرشاقة و الرجيم 4 12-12-2016 11:20 PM
ابسط الطرق والوصفات لتنزيل الوزن وحرق السعرات الحرارية ~ عبير الزهور ~ الحمية و الرشاقة و الرجيم 4 12-17-2013 12:23 AM
أهمية الأغذية ذات السعرات الحرارية السالبة لفقدان الوزن (ghada) أنظمة و برامج الرجيم 11 12-13-2012 03:03 AM
ملف كامل وشامل عن السعرات الحرارية في جميع الاطعمة و السعرات الحرارية المفقودة ثغرة فرح الحمية و الرشاقة و الرجيم 27 01-31-2012 05:30 AM


الساعة الآن 06:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0