مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

حساب عدد السعرات الحرارية اللازمة لإنقاص الوزن

لولو اسيل 08:40 PM 03-10-2018
السعرات الحرارية هي مصدر الطاقة للجسم ، والتي يتم حرقها أثناء التمرين حتى تقوم بتكسير الدهون ، ولكن ينبغي فهم أن فيزيائية كل فرد تختلف عن الآخر ، كما تختلف أيضا كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها كل فرد حتى يتمكن من إنقاص الوزن .

ويعتمد عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها لإنقاص الوزن على بعض الإحصائيات الخاصة بالجسم والأنشطة البدنية التي تقوم بها يوميا ، ولكن قبل البدء في التدريب لإنقاص الوزن ، فأنت بحاجة إلى فهم أن فقدان الوزن لا يعني النظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة فقط .

يمكن أن تفشل إلى حد كبير حتى بعد قضاء ساعات طويلة في الصالات الرياضية ، إذا لم يكن لديك أهداف محددة لتحقيقها ، لذلك يجب وضع أهداف لتحقيق هذه الرغبة ، كل فرد يمكنه البدء بحساب السعرات الحرارية ، لا يساعدك ذلك على معرفة كمية السعرات الحرارية التي تحتاجها لحرق الدهون فقط ، بل تساعدك على فهم عدد السعرات الحرارية المطلوبة للوصول إلى الوزن المثالي المناسب لك .



كيف يمكن فقدان الوزن ؟
بغض النظر عن النظام الغذائي الصحي واتباع حمية غذائية ، يمكن فقدان الوزن عندما تكون كمية السعرات الحرارية التي يتم حرقها أكبر من السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها ، والنظام الغذائي هو مصدر السعرات الحرارية المستهلكة ، بينما الرياضة والتمرين يؤديان إلى حرق السعرات الحرارية .

لذلك إذا قام الشحص بتحقيق هذه المعادلة عن طريق متابعة النظام الغذائي (الأطعمة والمشروبات) ، وممارسة الرياضة ، فيمكنه فقدان الوزن ، وتذكر أن رطلا واحدا من الدهون يساوي 3500 سعر حراري تقريبا ، فإذا كنت تتناول أكثر من 3500 سعر حراري ، فأنت عرضة لزيادة الوزن ، ولكن إذا كان بإمكانك التخلص من 3500 سعر حراري فيمكنك فقدان رطلا من الدهون .

السعرات الحرارية اليومية المطلوبة :
أثبتت الدراسات أن متوسط احتياجات المرأة من السعرات الحرارية 1500-2000 ، والرجال 2000-2500 سعر حراري ، يتم حساب هذه الإحصائيات باستخدام معدل الأيض الأساسي bmr لكل فرد .

هذا يعطيك فكرة عن كمية السعرات الحرارية المطلوبة ليقوم الجسم بوظائفه يوميا ، تذكر أن حساب السعرات الحرارية يعتمد على السعرات الحرارية المطلوبة وليس السعرات الحرارية المستهلكة ، ويعتمد ذلك على الإرتفاع ، الوزن ، العمر ، الجنس ، الأنشطة اليومية ، كمية الوزن التي تريد فقدانها والفترة الزمنية .

كم عدد السعرات الحرارية المطلوبة لفقدان الوزن ؟
تنطوي عملية فقدان الوزن على عدة عوامل ، وحرق السعرات الحرارية أحد هذه العوامل ، على سبيل المثال إذا كنت تريد فقدان 5 كجم من وزنك ، فالطريقة التالية تساعدك على حساب السعرات الحرارية التي تحقق ذلك .

طريقة حساب السعرات الحرارية التي تساعدة على فقدان الوزن :
الخطوة الأولى : ابدأ بحساب معدل الأيض bmr ، فإذا كان 1800 سعر حراري ، إذن ما تحتاجه هو 2000 سعر حراري يوميا .

الخطوة الثانية : الآن ، أنت تريد إنقاص 5 كجم من الوزن وهو حوالي 17.500 سعر حراري ، يرجع ذلك إلى حقيقة أن ا رطل = 3500 سعر حراري .

الخطوة الثالثة : لذلك ، إذا كان هدفك هو فقدان 5 كجم في شهرين ، فتوضح الحسابات أن سعراتك الحرارية الشهرية هي 8750، و2187 أسبوعيا ، 313 يوميا ، لذلك يجب تجنب 313 سعر حراري يوميا ، حتى تتمكن من التخلص من الدهون المرغوبة خلال الوقت المحدد .

الخطوة الرابعة : توضح هذه الحسابات أن الجسم يحتاج 2000 سعر حراري يوميا ، وأنت بحاجة إلى تجنب 313 سعر حراري يوميا ، اطرح السعرات الحرارية اللازمة لفقدان الوزن من حاجتك اليومية ، أي 2000-313 = 1687 سعر حراري ، لذلك إذا استهلكت 1687 سعر حراري يوميا ، فيمكن أن تفقد 5 كجم في غضون شهرين .
كلمات ذات علاقة
حساب , عدد , السعرات , الحرارية , اللازمة , لإنقاص , الوزن