مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

اعراض التهاب غضروف الاذن وعلاجه

التهاب غضروف الاذن هو التهاب يحدث داخل النسيج الغضروفي، و عندما يصاب الإنسان بهذا المرض يحدث له تلف في هذا النسيج الغضروفي، و نجد أن هذا الالتهاب منتشر بين الرجال و النساء، و تكون له الكثير من الأعراض والأسباب التي تؤدي إلى إصابة الإنسان به .

اعراض حدوث التهابات غضروف الأذن :
يمكن معرفة حدوث التهاب الغضروف الاذن من الأعراض المصاحبة له و التي تدل على حدوثه، من أبرزها أن تتلون اذن الإنسان المصاب باللون الأحمر، و يكون اللون أحمر بزرقة، يحدث لدى المصاب آلام شديدة في منطقة الأذن، خاصةً عند لمس هذه المنطقة، لذلك يجب الحذر من لمسها المتكرر للحد من هذه الآلام و التقليل من حدوثها.

وترتفع درجة حرارة جسم الانسان المصاب بصورة كبيرة، و يعتبر هذا الارتفاع من الأعراض التي تشير لهذا الالتهاب، قد يلاحظ الإنسان المصاب وجود بعض التورمات في منطقة الاذن، و يكون مكانها في سطح غضروف الاذن الخارجي، و الذي يمكن ملاحظته بسهولة كواحد من الأعراض.



تتأثر حاسة السمع عند الإنسان المصاب و ذلك بسبب حدوث نقص السمع التوصيلي الذي يؤثر على سمعه بصورة كبيرة، كما أن الورم الذي يحدث داخل الاذن يتميز عن غيره لأن له شكل دائري، مما يساعد في تمييزه بسهولة كواحد من هذه الأعراض .

اسباب حدوث التهاب غضروف الاذن :
١- من الأسباب الشائعة لحدوث هذا الالتهاب، هو العمليات الجراحية التي حدثت في منطقة الاذن، فيكون صاحبها أكثر عرضة للإصابة بهذا الالتهاب .

٢- بعض الأمراض و الالتهابات تكون السبب في حدوث هذا الالتهاب، منها الأمراض الخاصة بسيولة الدم لأنها تزيد من نسبة حدوث نزيف في منطقة الغضروف، و بعض الناس قد تصاب بالالتهابات الصديدية، و التي لها تأثير كبير على غضروف الاذن، و تزيد من نسبة حدوث التهاب غضروف الاذن، و يعتبر إصابة الإنسان بالخراج من أكثر الأسباب الشائعة أيضاً .

٣- بعض الرياضات يكون الضرب و العنف عنصر أساسي فيها، و هذه الرياضات تكون خطيرة جداً على منطقة الأذن، لأن أي ضربة قد تحدث في هذه المنطقة، قد تسبب التهاب في غضروف الاذن، لذلك يجب الحذر عند ممارسة هذه الرياضات .

٤- هناك بعض الأسباب التي تؤدي لارتفاع نسبة حدوث التهاب غضروف الاذن، و أبرز هذه الأسباب هو الشيخوخة و التقدم في العمر، فالكبار في السن تكون نسبة حدوث هذا الالتهاب لهم كبيرة جداً، لأن أي ضربة حتى لو كانت بسيطة، تحدث في منطقة الاذن، تعرضهم لحدوث التهاب غضروف الاذن .

كيفية حدوث التهاب غضروف الاذن و علاجه :
يحدث هذا الالتهاب للإنسان في شكل ألم شديد في منطقة الاذن، و يكون هذا الالم في صورة نوبات متكررة، و يصاحب هذه النوبات تورم شديد في منطقة الاذن، و تغير في لونها و ميله للون الاحمر بزرقة، و هذا المرض قد يتسبب في حدوث تلف في نسيج الاذن الغضروفي، ولا تصاب به فئة معينة فهو يحدث لجميع الأعمار، و جميع الناس معرضين لحدوث هذا الالتهاب داخل الاذن.

و في حالة الإصابات الشديدة قد يحدث تشوه كبير في منطقة الاذن، أما في الحالات البسيطة و الغير حادة ينصح الطبيب المريض ببعض العلاجات و الأدوية التي تخفف من هذه الالتهابات و تقلل من الالم الذي ينتج عنها، و في الحالات الشديدة يكتب الطبيب للمريض أدوية تحتوي على الستيرويد و التي تكون مثبطة لجهاز المناعة عند الإنسان، و الحالات البسيطة تكون الأدوية غير ستيرويدية، و في كل الحالات يجب زيارة الطبيب و استشارته، لمعرفة درجة الالتهاب و علاجه.
كلمات ذات علاقة
اعراض , التهاب , غضروف , الاذن , وعلاجه