مجتمع رجيمالأجهزة الذكية

تقرير بالصور Oppo R15 هو الجوال الثالث بشاشة ايفون X

تقرير بالصور Oppo R15 هو الجوال الثالث بشاشة ايفون X





منذ ان تم الاعلان للمرة الاولى عن الجوال ايفون X في شهر سبتمبر من العام الماضي و قد بدأت شركات التقنيات في تقليد هذا الجوال من حيث تصميم الشاشة ، عادة ما تقوم الشركات الصينية الغير معروفة بذلك و لكن يبدو ان الشركات الصينية الاكثر تطورا ايضا قامت بالمثل ، شركة اوبو صممت الجوال Oppo R15 بنفس التصميم ليصبح الجوال الثالث بشاشة مطابقة للايفون X .

الجوال الاول الذكي كشف عنه بشاشة مطابقة للايفون اكس كان Asus Zenfone 5 2018 الجيل الجديد بينما الجوال الثاني هو OnePlus 6 الجيل الجديد و الذي غالبا ما ستكون شاشاته اكثر تطورا من الايفون اكس و ربما سيأتي بقطع صغير في الجزء العلوي ، بينما يكون الجوال الثالث هو Oppo R15 و شقيقه الاكبر حجما Oppo R15 Plus .


حتى الان شركة اوبو لم تعلن عن الميعاد الرسمي للكشف عن الجوال Oppo R15 و لكن بالنظر الى الجيل السابق Oppo R11 سنجد انه تم الكشف عنها رسميا خلال شهر يوليو من العام الماضي 2017 ثم طرحت لاجقا في شهر نوفمبر من نفس العام نسخة جديدة من الهاتف و هي Oppo R11s ، و لذلك فربما يتم الكشف عن الجيل الجديد Oppo R15 خلال النصف الثاني من العام الحالي 2018 .

مواصفات الجوال Oppo R15 :
المواصفات و الصور المتوفرة حاليا هي عبارة عن مجموعة من التسريبات الشبة مؤكدة حول الجوال الجديد ، شاشة الجوال كبيرة الحجم بمقاس 6.28 انش من نوع اموليد ممتلئة بدون حواف و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2280 ليعطي كثافة 402 بيكسل لكل انش و يوجد عليها طبقة للحماية من نوع جوريلا جلاس 5 بينما تأتي حواف الجوال و الجزء الخلفي منه مصنوعة من المعدن .
حصل الجوال على النسخة الاحدث من نظام التشغيل و هي الاندرويد اوريو 8.0 و حصل على واجهة Color OS الخاصة بشركة اوبو ، امتاز هذا الجوال بالكاميرا الخلفية المزدوجة حيث المسشعر الاول بدقة 16 ميجابكسل و المستشعر الثاني بدقة 5 ميجابكسل و لكن حتى الان ليس لدينا كامل التفاصيل عن مدى قدرة هذه الكاميرا في الزووم او زاوية التصوير الكبيرة .
عموما بالكاميرا الخلفية يمكنك التقاط مقاطع الفيديو بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فهي ممتازة في التقاط الصور الذاتية حيث تبلغ دقتها 20 ميجابكسل ، هذا الجوال جاء بنسخة واحدة للذاكرة و هي سعة 128 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت مع الذاكرة العشوائية ذات الاداء العالي و السريع 6 جيجابايت .

ليس لدينا الكثير من التفاصيل حول المعالج و لكنه ثماني النواه كما ان بطارية الهاتف 3360 ملم امبير و هي تعمل بخاصية الشحن السريع و يوجد بهذا الجوال مستشعر للبصمات دائري في الجزء الخلفي من الجوال ، و بحسب بعض التقارير فمن المفترض ان يكون الجوال متوفر في الاسواق بنسختين من الالوان الاحمر و الاسود و السعر يتجاوز 450 دولار .
كلمات ذات علاقة
تقرير , بالصور , Oppo , R15 , هو , الجوال , الثالث , بشاشة , ايفون , X