مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

تجهيزات المطابخ السامة وتأثيرها على الصحة

لولو اسيل 07:00 PM 03-11-2018
يُوجد بعض العلامات التجارية المشهورة من أدوات الطهي غير اللاصقة ، والتي تُستخدم على نطاق واسع، والمعروفة بأنها تحتوي على مادة كيميائية ،قد تتسبب في الإصابة بالسرطان .

لماذا تعتبر أدوات الطبخ مهمة ؟
إن استخدام القدور والمقالي لتسخين الطعام يمكن أن يعرض الصحة للخطر، حيث تحتوي أدوات الطهي الغير لاصقة دائمًا على مادة كيميائية من صنع الإنسان تسمى حمض البيرفلوروكتانيك ، وهو المعروف أيضًا باسم pfoa أو c8، ووفقاً لجمعية السرطان الأمريكية ، فإن هذا الحمض لديه القدرة على أن يكون مصدر قلق صحي لأنه يمكن أن يبقى في البيئة وفي جسم الإنسان لفترات طويلة من الزمن.

وقد وجدت الدراسات أن هذه المادة، موجودة في جميع أنحاء العالم بمستويات منخفضة جدًا في دماء كل شخص، كما أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أيضًا وجود صلة بين التعرض لمرض الأكسجين في الدم وتطور السرطان، ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، فإن هذه المادة تؤثر على النمو ، والتكاثر ، وإصابة الكبد.



تجهيزات المطابخ
تعتبر أدوات الطهي غير الصلصالية واحدة من أكثر أشكال تجهيزات المطابخ شيوعًا، حيث تساعد في طهي الطعام في غضون دقائق ،ويمكن أن تتعدى أدوات الطهي غير المرنة المحتوية على مواد كيميائية بيرفلوروكيميائية درجات الحرارة، وبالتالي فإن طلائها يتحطم ، ومن ثَم يؤدي إلى إطلاق الجسيمات السامة والغازات المرتبطة بوفيات الطيور والأمراض البشرية .

ومن المعروف أن تجهيزات المطابخ تكون من الألومنيوم ،ممايجعلها تتسبب في الإصابة بكثيرٍمن الأمراض ، لكونها شديدة التفاعل والغسيل في الغذاء، ولذلك فيجب أن يتم تجنب أي نوع من الألومنيوم ،بما في ذلك الألومنيوم غير المضاد بأكسيد الألمونيوم ، وبالنسبة لتجهيزات المطابخ المصنوعة من السيليكون ، فهي عبارة عن مطاط صناعي مصنوع من السيليكون ، وقد تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الأغذية والأدوية، وكثير من الناس ينظرون إليها على أنها آمنة.

أنواع المشاكل الصحية التي تنتج عن تجهيزات المطابخ السامة
من المشاكل الصحية التي تنتج عن تجهيزات المطابخ السامة، تأخير النمو عند الأطفال ، فوفقاً لدراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس ، فقد تم إثبات أن التجهيزات السامة تتسبب في تأخير النمو ، كما وجدت الدراسة أن الأمهات اللائي لديهن مستويات أعلى من المواد السامة في دمهن ، يُصبح لديهن أطفال رضع لديهم تأخرفي مراحل النمو.

وارتفاع الكوليسترول ، فقد أظهرت الأبحاث أن المواد الكيميائية المستخدمة في صنع أدوات طهي غير لاصقة،قد تؤدي إلى بعض المخاوف الصحية الرئيسية فعلى سبيل المثال ، يرتبط ارتفاع الكوليسترول الآن بالمواد الكيميائية المستخدمة في تجهيزات المطابخ،والسمية العصبية، فوفقًا لوكالة تسجيل المواد السامة والأمراض .

إن تناول كميات كبيرة من الأغذية المصنعة، التي تحتوي على إضافات الألومنيوم، قد يعرض الشخص للكثير من الأمراض، مُقارنةً بالشخص الذي يستهلك عادة الأطعمة غير المعالجة،ويستخدم الأواني المصنوعة من مواد أخرى .
كلمات ذات علاقة
تجهيزات , المطابخ , السامة , وتأثيرها , على , الصحة