الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

دراسة أمريكية جديدة حول أهمية استخدام واقي الشمس

الصورة الرمزية لولو اسيل
لولو اسيل
روح المنتدى
قديم 03-11-2018, 07:20 PM
#1
إن التعرض للأشعة فوق البنفسجية هو عامل الخطر الأكثر قابلية لظهور جميع أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الجلد، ولكن وفقا لأبحاث جديدة نشرت في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، فإن غالبية الأميركيين لا يستخدمون بانتظام واقي من الشمس لحماية أنفسهم من الأشعة فوق البنفسجية الضارة .

دراسة أمريكية جديدة حول أهمية استخدام واقي الشمس
قام الباحثون من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية ( cdc ) في الولايات المتحدة، بالبحث حول نتائج استطلاع عام 2013، والذي تم فيه سؤال المشاركين كم مرة يستخدمون واقي الشمس عندما يكونوا في الخارج لأكثر من ساعة، وأفاد 14.3 في المائة فقط من الرجال و 29.9 في المائة من النساء بأنهم يستخدمون بانتظام واقي من الشمس على وجههم وباقي الجلد المكشوف .

وذكرت هذه الدراسة الجديدة لعام 20018 أن نسبة أعلى من النساء يستخدمن بانتظام واقي من الشمس على وجههن بنسبة ( 42.6 في المائة ) منهم ( 34.4 في المائة ) فقط يستخدمونه على البشرة والأجزاء الأخرى المعرضة للشمس، وقد كان هذا التناقض في النسب أصغر بين الرجال، حيث استخدم 18.1 في المائة من الرجال واقي الشمس على وجههم بانتظام، و 19.9 في المائة يستخدمونه بانتظام على أجزاء أخرى من الجلد المكشوف في الشمس .



تصريحات الدكتور دون هولمان
يقول دون هولمان وهو عالم سلوكي في مركز السيطرة على الأمراض ( cdc )، وهو المؤلف الرئيسي للدراسة : ” قد تكون النساء أكثر عرضة لاستخدام واقي من الشمس على الوجه بسبب فوائده في مكافحة الشيخوخة، أو بسبب العديد من مستحضرات التجميل في السوق التي تحتوي على واقي من الشمس، ومع ذلك فمن المهم حماية الجسم بالكامل من الشمس وليس الوجه فقط ” .

إحصاءات عدم استخدام واقي شمس
وفقا للدراسة، كان الرجال أكثر من النساء في عدم استخدام واقي من الشمس، حيث قال 43.8 في المائة من الرجال ( مقارنة بـ 27 في المائة من النساء ) أنهم لا يستخدمون أي واقي من الشمس على وجههم، و 42.1 في المائة من الرجال ( مقارنة بنسبة 26.8 في المائة من النساء ) يقولون أنهم لا يستخدمونه على الجلد المكشوف في الشمس، وأشارت الدراسة أيضا إلى أن استخدام واقي الشمس نسبته منخفضة بشكل خاص بين ذوي الدخل المنخفض، والسود ذوات الأصل الغير لاتيني، والأفراد الذين لديهم بشرة أقل حساسية للشمس .

سرطان الجلد
يقول طبيب الأمراض الجلدية المعتمد في المجلس الدكتور مارك ليبول، الحاصل على دكتوراه في الطب، وهو رئيس الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية : ” أي شخص يمكن أن يصاب بسرطان الجلد، لذلك يجب على الجميع اتخاذ خطوات لحماية أنفسهم من أشعة الشمس “، وتوصي الأكاديمية الجميع باختيار واقي من الشمس مع ملصق يقول أنه واسع الطيف، ولديه عامل حماية من الشمس ” spf ” بدرجة 30 أو أعلى، وأن يكون مقاوم للماء .

وقد أفاد أكثر من 80 في المائة من مستخدمي المواد الواقية من أشعة الشمس الذين شملهم الاستطلاع، أنهم يستخدمون معامل الحماية من الشمس spf 15 أو أعلى، في حين قال حوالي 60 في المائة أنهم يستخدمون صيغة واسعة النطاق، ومع ذلك كان ما يقرب من 40 في المائة من المستخدمين غير متأكدين مما إذا كان الواقي الشمسي لديهم يوفر لهم حماية واسعة النطاق أم لا .

تصريحات الدكتور ليبول
يقول الدكتور ليبول : ” يحمي واقي الشمس الواسع النطاق من الأشعة فوق البنفسجية أ و ب، وكلاهما يمكن أن يسبب السرطان، وتسهم لوائح الحماية من أشعة الشمس التي نفذتها إدارة الأغذية والعقاقير في الولايات المتحدة في تسهيل رؤية المستهلكين للعلامة الواقية من الشمس سواء كان المنتج واسع النطاق أم لا ” .

نصائح الأكاديمية لاستخدام واقي فعال من الشمس :
1- اختيار واقي من الشمس واسع الطيف، مقاوم للماء مع spf من 30 أو أعلى .
2- يجب وضع واقي الشمس على الأقل لمدة 15 دقيقة قبل التعرض لأشعة الشمس .
3- يجب طلب المساعدة من شخص آخر ليقوم بتطبيق واقي الشمس على البقع التي يصعب الوصول إليها مثل الظهر .
4- يجب تطبيق واقي الشمس على الأقل كل ساعتين، أو على الفور بعد أن القيام بالسباحة أو التعرق .
5- استخدام ما يكفي من واقي الشمس لتغطية الجسم بالكامل ( حوالي أونصة بالنسبة لمعظم البالغين )، ويجب تطبيقه على جميع المناطق المعرضة للشمس، بما في ذلك الأذنين وأعلى القدمين والساقين .

فوائد واقي الشمس
يقول هولمان : ” يمكن أن يقلل استخدام واقي الشمس من خطر الإصابة بسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة للجلد، لكن لا ينبغي أن يكون هو خط الدفاع الوحيد ضد الشمس، من الأفضل الجمع بين واقي الشمس وأشكال أخرى من الحماية من أشعة الشمس، ويمكن للمجتمعات المساعدة في استراتيجيات مثل توفير الظل في المناطق الخارجية، والتي يمكن أن تسهل على الأفراد الحفاظ على أنفسهم من أشعة الشمس أثناء الاستمتاع بالخارج ” .

تقدم الأكاديمية هذه النصائح الإضافية للحماية الشمس :
1- يجب البحث عن الظل خاصة بين الساعة 10 صباحا و 2 مساءا، فعندها تكون أشعة الشمس هي الأقوى .

2- إذا كانت هناك رغبة في اكتساب اللون الأسمر، فيجب استخدام منتجا ذاتي الدباغة، ولكن يجب الاستمرار في استخدام واقي الشمس معه .

3- يجب ارتداء الملابس الواقية بما في ذلك قميص طويل الأكمام والسراويل، وقبعة واسعة ونظارات شمسية عندما يكون ذلك ممكنا .

ويقول الدكتور ليبول : ” يصاب واحد من كل خمسة أمريكيين بسرطان الجلد في حياتهم “، ويتابع : ” إن أفضل طريقة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد هي حماية النفس من التعرض للأشعة فوق البنفسجية ” .
اضافة رد

العلامات المرجعية

دراسة أمريكية جديدة حول أهمية استخدام واقي الشمس


« أعراض الإكزيما الوريدية و طريقة علاجها العلاقة بين أوميجا 3 و تساقط الشعر »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هيئة الاتصالات تؤكد على أهمية استخدام مقياس بشكل دوري وردة ورديه النقاش العام 0 12-06-2017 12:00 AM
وضع كريم واقي الشمس له قواعد و شروط شُمس المعارف المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 4 08-31-2013 02:52 PM
دراسة أمريكية تكشف الإعجاز العلمى فى السنة النبوية بالنوم على الشق الأيمن سحر هنو الاعجاز العلمى الدينى 6 01-04-2013 08:57 PM
دراسة أمريكية: غسل الأيدي بالصابون كثيراً "ضار" بالصحة(حملة سماء الابداع) قلب المنتدى أرشيف رجيم 18 01-28-2011 06:38 PM
كريم واقي الشمس ؟؟ موونة جده أرشيف رجيم 2 02-15-2010 03:27 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 11:49 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل