مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

كيفية تكثيف الشعر للرجال : 7 علاجات

كيفية تكثيف الشعر وتطويله للرجال؟


بعض العلاجات الفعالة والمنزلية لتكثيف الشعر لدى الرجال تشمل استخدام زيت التدليك وحليب جوز الهند والبيض والأفوكادو وعصير البرتقال والصبار والنيم والحناء ، المايونيز والعسل والفلفل الأسود والخل وعصير الليمون، وتناول المكسرات والأرز البني، وتحفيز تناول فيتامين (ب) والحفاظ على صحة جيدة في الغدة الدرقية. لا تستغربوا فهذا ليس كل شيء فلدينا معلومات أكثر قيمة في جوهر المقالة.لا تفوتوا متابعتنا:
لملايين الرجال في جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن الثقافة والطبقة والجنسية والدين أو اللون، خفة الشعر هو جانب لا مفر منه من الشيخوخة. هناك هؤلاء الرجال المحظوظين الذين لا يبدو أن شعرهم قد خفّ و يبقى شعرهم في كامل كثافته و يناعته في السبعينيات والثمانينيات، ولكن بالنسبة للغالبية العظمى من الرجال، خفة شعرهم مشكلة يبدءون في مواجهتها في الأربعينيات من عمرهم أو الخمسين، أو حتى في وقت سابق لبعض الناس.

العلاجات المنزلية لتكثيف الشعر لدى الرجال:
خفة الشعر هو في كثير من الأحيان تأثير جانبي من شيء آخر، لذلك إذا كنت قادرا على حل المشكلة الأساسية، ربما كنت قادرا على إصلاح مشاكل خفة الشعر الخاص بك أيضا!

هذه العلاجات المنزلية هي مزيج من الخيارات الغذائية والأنشطة التي يمكن أن تعزز كثافة شعرك و تجعلك تحصل على شعر كثيف لسنوات قادمة!

?- تدليك فروة الرأس:
هذه واحدة من العلاجات الأكثر شيوعا لتكثيف الشعر، لأن واحد من الأسباب الرئيسية لخفة الشعر في صفوف الرجال هو عدم وجود الدورة الدموية. فالدم يجلب الأكسجين المهم إلى بصيلات الشعر، وهو أمر ضروري لتحفيز والحفاظ على نمو الشعر.

لذلك، يمكن تدليك فروة الرأس للمساعدة على الحفاظ على الدورة الدموية العالية وتقديم هذه العناصر الهامة لفروة الرأس. يمكن أن يكون هذا ممارسة يومية يقوم الرجال باستخدامها لتكثيف شعرهم.

?- حليب جوز الهند:
حليب جوز الهند غني بالمواد المغذية والفيتامينات التي يحتاجها شعرك للتكثيف. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكنه الحفاظ على شعرك و بصيلاته في صحة جيدة، مما يساعدك في الحفاظ على شعرك وحتى تجديده. يمكن تطبيق زيت جوز الهند وحليب جوز الهند على فروة الرأس (موضعي) أو يستهلك كغذاء وشراب.

?- البيض:
على الرغم من أن هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تأكلها لجعل شعرك صحي، هناك أيضا الكثير من المواد الغذائية التي يمكنك وضعها على شعرك و التي تساعد أيضا على النمو و الكثافة.

البيض مرتفع جدا بنسبة البروتين، مما يساعد على إبقاء الشعر سميك وقوي. عن طريق خفق بعض البيض وتطبيقه على شعرك، وفركه والسماح له بالبقاء لبضع دقائق قبل غسله. هذا يمكن أن يكون وسيلة رائعة لتحقيق كثافة لشعرك.

?- الفواكه والخضروات:
الفواكه والخضروات مثل الموز والأفوكادو وعصير البرتقال وعصير الليمون والعسل لا يزال من الممكن تطبيقها على الشعر. هذه الفاكهة الملونة المختلفة يمكن أن تزيد بسرعة من إمكانات نمو شعرك و تكثيفه!

?- الفلفل الأسود:
خلط بعض ملاعق صغيرة من الفلفل الأسود مع بضعة أوقية من اللبن يمكن أن يكون ماسك جيد لشعرك. قم بمزج المكونين الاثنين جيدا وفركهم في شعرك كما تفعل مع الشامبو العادي. شطفه بعد بضع دقائق، ثم غسله مع شامبو خفيف.

?- الخل:
الخل يحتوي على عدد من المغذيات المفيدة، بما في ذلك البوتاسيوم وبعض الانزيمات الأخرى التي تساعد على تعزيز كثافة الشعر وأيضا تمنع قشرة الرأس.

القشرة يمكن أن تسد بصيلات الشعر والمسام، مما يجعل نمو الشعر مستحيلا. من خلال القضاء على هذه المشكلة من قشرة الرأس، الخل يمكن أن يسمح للشعر لبدء النمو مرة أخرى.

?- البيوتين:
البيوتين هو نوع من البكتيريا المعوية التي يمكن أن تساعد في الواقع على تكثيف شعرك. الأطعمة التي تحتوي على البيوتين تشمل المكسرات والأرز البني، لذلك إضافتها إلى النظام الغذائي اليومي الخاص بك يمكن أن يساعد حقا في تحسين نمو وكثافة شعرك.

التأكد من صحة الغدة الدرقية:
إذا كان لديك قصور الغدة الدرقية، تحتاج إلى معالجة هذه المشكلة. ناهيك عن أن الاختلالات الهرمونية هي سبب كبير لفقدان الشعر، لذلك فمن المهم الحفاظ على نشاط هرموني جيد للحفاظ على شعرك صحي.

اقرأ أيضًا :
كلمات ذات علاقة
كيفية , تكثيف , الشعر , للرجال , : , 7 , علاجات