الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

لا تتجاهلوا تمارين التوازن .. فأهميتها الرياضية كبيرة!

الصورة الرمزية جويدان
جويدان
وردة حمراء
قديم 03-12-2018, 01:40 AM
#1
لا تتجاهلوا تمارين التوازن .. فأهميتها الرياضية كبيرة! -4357

إن التوازن هو عنصرٌ أساسي من عناصر اللياقة البدنية فهو الذي يساعد على القدرة على التحكم بالجسم والعضلات وبالتالي يمنح ثباتاً في أداء التمارين الرياضية؛ وتأتي أهمية الثبات والتوازن من أن حركة خاطئة بسيطة في بعض التمارين الرياضية قد تسبب إصاباتٍ بالغةَ ومزعجة مما ينعكس سلباً على كلٍّ من الحياة والراحة الجسدية والنفسية.

إن فقدان التوازن أو اختلاله هو مشكلة تصيب كبار السن غالباً بسبب ضعف العضلات والأعصاب ويجب التعامل معها بشكل جدي ومن عوارضها كثرة الوقوع على الأرض؛ وقد يصاب الكثيرون من أعمار مختلفة بمشاكل تتعلّق بالتوازن والتي قد يكون سببها بعض الأدوية التي تسبب اختلال التوازن أو ضعف الرؤية أو التهاب الأذن الوسطى والعديد من المشاكل الصحية والجسدية الأخرى.

لا تتجاهلوا تمارين التوازن .. فأهميتها الرياضية كبيرة! -4360

ومن هنا جاءت أهمية تمارين التّوازن التي تعمل على تقوية عضلات وأعصاب الجسم لتدعمه بتوازن أكبر وأكثر ثباتاً في الأداء، فمع هذه التمارين لا حاجة لمعدّاتٍ غالية أو تجهيزاتٍ كثيرة، بالإضافة لكون هذه التمارين تعمل أيضاً على زيادة الليونة.

وتتعدد طرق أداء تمارين التوازن وتقنياتها فبعض الحركات هوائية لا تحتاج معدّات، بينما بالإمكان الاستعانة بكرة يوغا أو كرات التّوازن في تمارين أخرى أو حتّى الاستعانة بألواح توازن.

ومن فوائد تمارين التوازن أنها
  • تمنعكم من السقوط
  • تخفف من احتمالية الإصابات كإصابات الركب والكواحل
  • تحسن قدرتكم على تحديد موقعكم وترفع تركيزكم الذهني
  • تلعب دوراً رئيسياً كعنصر أساسي من تمارينكم الرياضية ويمكن تضمينها بسهولة في أنظمتكم التدريبية.
وقد أكدت الدراسات أن ممارستها ثلاث أو أربع مرات أسبوعياً هو أمرٌ مفيدٌ جداً وفعالٌ في رفع التوازن والمرونة لجميع الأعمار وبكافة مستويات اللياقة؛ وعلى وجه الخصوص لدى البالغين المعرّضين للسقوط. هذا ويمكن أداء هذه التمارين بشكلٍ يومي بحيث تؤدون أربع تمارين توازن يومياً وسيبدأ التحسن بالظهور خلال 11 أسبوعاً من البدء بممارستها.

ومن الأمثلة على تمارين التوازن؛ تمارين نقل الوزن من جهةٍ في الجسم لأخرى، الوقوف على ساقٍ واحدة ورفع الركبة، استخدام ألواح وكرات التّوازن لأداء التمارين وممارسة التاي تشي أو اليوغا او البيلاتيس.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
اضافة رد

العلامات المرجعية

لا تتجاهلوا تمارين التوازن .. فأهميتها الرياضية كبيرة!


« انتبهوا من حرمان النوم.. إليكم أبرز أضراره لا تفضلون التمرين الصباحي؟ هذه الفوائد ستقنعكم باتباعه »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فقدان التوازن عند الوقوف , الشعور بعدم التوازن أثناء الوقوف درة الشرق مقالات طبية متنوعة 0 09-06-2017 11:00 PM
ريجيم رمضاني صحي وفعال مع تمارين الرياضية يخسس 7 كيلو في الشهر || (أفنان) l| رجيم رمضان لتخلص من الوزن الزائد 2 06-27-2014 12:00 PM
اهم تمارين رياضية لنظام الرياضية اليومية || (أفنان) l| الموضوعات المميزه فى التمارين الرياضية والحمية 8 05-23-2014 12:53 AM
افضل التمارين الرياضية لتعزيز وشد وتكبير الصدر تمارين رياضية لصدر اكثر جمالاً حصرى على رجيم ~ عبير الزهور ~ الموضوعات المميزه فى التمارين الرياضية والحمية 4 05-29-2013 06:52 PM
لماذا نتعب كثيراً عند ممارسة التمارين الرياضية ,, مهم قبل تمارين التخفيف أميره في النساء الحمية و الرشاقة و الرجيم 17 07-10-2010 01:56 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 10:48 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل