الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

لمحة سريعة عن تمارين التوازن وتمرين رفع الركبة

الصورة الرمزية جويدان
جويدان
وردة حمراء
قديم 03-12-2018, 01:40 AM
#1
لمحة سريعة عن تمارين التوازن وتمرين رفع الركبة -4352

تتعدد أنواع التمارين وأهدافها؛ ومن التمارين المميزة التي يمكن إتباعها هي تمارين التوازن .

قد تتساءلون لماذا تعتبر تمارين التوازن مهمة؟ إن تحسين التوازن من أهم الميزات التي يفتقد لها الكثيرون، لأن انعدامه أو اختلاله ينعكس على الحياة بشكلٍ كبير وعلى التمارين الرياضية فتفتقد للدقة وللفائدة المرجوة؛ كما يسبب عدم التوازن السقوط المتكرر وبالتالي الإصابات. وتزداد أهميته مع التقدم في السن حيث تضعف الأنظمة الجسدية الداعمة للتوازن كالرؤية والأذن الداخلية وعضلات الأرجل والمفاصل؛ والشيء الرائع أن تمارين التوازن تجنّبكم هذه الأعراض ولهذا انتشرت مؤخراً صفوفٌ خاصةٌ بالتوازن ومنها اليوغا والتاي تشي؛ ومن الرائع لكم أن تقوموا بتجربتها حتى إن لم تعانوا من مشاكل في التوازن، فهي وقائيّة، كما يمكنكم استشارة معالجٍ فيزيائيّ لتقييم حالة التوازن لديكم وليوجهكم لتمرينات لتقوية نقاط ضعفكم.

تمارين التوازن التقليدية كالوقوف على قدمٍ واحدة أو المشي على رؤوس الأصابع بعينين مفتوحتين أو مغلقتين، كما يمكن ممارسة المشي على أسطح غير متساوية أو متجانسة ويمكن تقوية الأرجل بتمارين السكوات أو تمارين رفع الساق.

إليكم فيما يلي تمرين توازن فعّال

لمحة سريعة عن تمارين التوازن وتمرين رفع الركبة -4355

الوقوف مع رفع الركبة

قفوا باستقامة واليدين على الخصر ثم ارفعوا الركبة اليمنى باتجاه السقف حتى يصبح الفخذ متوازياً مع السقف واثبتوا في هذه الوضعية وببطء أنزلوا الركبة للوضع الأول وكرروا التمرين من ثلاث إلى ست مرات مع تبديل الأرجل.


هذا ويجب عليكم مراعاة ما يلي

أبقوا الصدر مرفوعاً والكتفين مشدودين وللمساعدة على توازنكم بإمكانكم رفع ذراعيكم على جانبي جسمكم؛ وقوموا بشد عضلات البطن أثناء أداء التمرين؛ وكذلك عليكم أن تحاولوا أن تقوموا بشد الأرداف أثناء ممارسة التمرين وأن تتنفسوا بشكلٍ مريح فلا تحبسوا أنفاسكم؛ وللبدء بشكل أسهل وتجنباً للسقوط بإمكانكم وضع يدكم على كرسي أو حائط لتحصلوا على توازنٍ مبدئيّ ثم أبعدوا يدكم عن مصدر الارتكاز بهدوء حتى تعتادوا على الحركة وتصبح سهلة الأداء ولرفع التحدي بإمكانكم عند إنزال الركبة لمس القدم بالأرض وعدم وضعها على الأرض بشكلٍ كامل ورفعها مجدداً لعشر مرّات ثم تبديل الساق وتكرارا التمرين.

وفي نهاية المطاف لا يسعنا سوى أن نتمنى لكم حظاً موفقاً مع هذه التمارين.

المصادر:

مصدر 1


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
اضافة رد

العلامات المرجعية

لمحة سريعة عن تمارين التوازن وتمرين رفع الركبة


« انتبهوا من حرمان النوم.. إليكم أبرز أضراره لا تفضلون التمرين الصباحي؟ هذه الفوائد ستقنعكم باتباعه »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا تتجاهلوا تمارين التوازن .. فأهميتها الرياضية كبيرة! جويدان الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 03-12-2018 01:40 AM
فقدان التوازن عند الوقوف , الشعور بعدم التوازن أثناء الوقوف درة الشرق مقالات طبية متنوعة 0 09-06-2017 11:00 PM
سبع تمارين سريعة لتقوية الذاكرة و الحفاظ على نشاط المخ ♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥ مقالات طبية متنوعة 2 10-11-2013 03:07 PM
تمارين الركبة( للي يعانون من مشكله في الركب) بالصور فارسة التحدي التمارين المصورة 16 07-01-2012 05:19 PM
تمارين لمدة خمس دقائق مفعوال عجيب ام درة الصباح أرشيف رجيم 3 01-23-2012 11:38 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 08:00 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل