مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

لا تفضلون التمرين الصباحي؟ هذه الفوائد ستقنعكم باتباعه



قد يتساءل الكثيرون عن فوائد الرياضة الصباحية أو أهميتها وتختلف الآراء حول ذلك؛ فالبعض يشجعون على ممارسة الرياضة في الصباح وآخرون يدعمون التمرين المسائي والبعض الآخر يفضلُ تمرينه ليلياً؛ لذلك سنعرّفكم اليوم إلى أهمية التمارين الصباحية للذين يستيقظون باكراً ويفضلون هذا الوقت لأداء تمارينهم الرياضية وكطريقة لبدء يومهم. إن التمارين الصباحية ذات فوائد كبيرة جسدية وصحية، وتنعكس على البرنامج اليومي لممارسيه وهذا ما تفتقد إليه أوقات التمرين الأخرى.

ومن أبرز فوائد ممارسة الرياضة في الصباح

التمرين الصباحي يرفع معدّل الحرق في الجسم

إن معدل الحرق في الجسم يرتفع بعد أداء التمارين الرياضية بشكلٍ مباشر مهما كان النشاط الذي ستمارسونه بعد التمرين؛ سواء كان القيادة أو الجلوس على المكتب لساعاتٍ طويلة، وقد أظهرت دراسةٌ بأن ممارسي الرياضة بشكلٍ عام يحرقون 190 سعرة حرارية على الأقل في الـ 14 ساعة التي تلي التمرين مقارنةً بالذين لا يمارسون الرياضة ومن الرائع بدء يومكم بحرق السّعرات الحراريّة منذ الصباح الباكر.

التمرين الصباحي يزيد طاقتكم الجسدية والعقلية



إن الحركة تولد الطاقة وهذا بالضبط ما تحتاجونه لبدء يومكم؛ وكذلك التمرين الصباحي يحسن قدرتكم على التركيز والتفكير خلال اليوم بأكمله فلن تشعروا باليقظة فحسب بعد التمرين، بل سيكون عقلكم جاهزاً أيضاً لأية مهمةٍ يتوجب عليه أداؤها خلال اليوم. وأثبتت الدراسات أن من تمرنوا صباحاً قد ارتفع معدل أدائهم في العمل بنسبة الضعف مقارنةً بمن لم يقوموا بالرياضة الصباحية.

ممارسة الرياضة الصباحية ستساعدكم في الحصول على نوم أفضل

إن الاستيقاظ الباكر لأداء التمارين الصباحية سيحسّن نومكم؛ فجسمكم في نهاية اليوم سيطلب الراحة وسيكون جاهزاً للنوم دون قلق؛ ومع ممارسة رياضة الصباح ستودعون النشاط الليلي الذي يمنعكم من النوم وستنعمون بنومٍ عميق ومريح. وعند التزامكم بالاستيقاظ وإيلائكم الأهمية لجسمكم وتمرينه بشكل دوري ستحققون أهدافكم الرياضية الصحية والجمالية بشكلٍ أسرع؛ فلا داعي للتخوف بعد الآن من ممارسة التمارين باكراً، لأنه وبذلك سيتحسن جسمكم ويزيد قوةً وجمالاً؛ كما سيرتفع أداؤكم العملي وسيكون العقل نشطاً وبأعلى حالات التركيز بالإضافة لحرقكم سعراتٍ حرارية أكبر.

مع تمنياتنا لكم بحظٍ موفق في أداء التمارين الصباحية وبأن تحظوا بتدريبٍ مثمر ومليء بالنشاط.

المصادر:

مصدر 1


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
كلمات ذات علاقة
لا , تفضلون , التمرين , الصباحي؟ , هذه , الفوائد , ستقنعكم , باتباعه