مجتمع رجيموصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة

ديتوكس الليمون والزنجبيل والخيار لنتائج مذهلة!



يقوم الجسم بمراكمة بعض المواد السامّة والفضلات التي قد تؤثر على الصحة العامة على المدى الطويل، لذلك فمن المفيد تجربة الديتوكس وتنظيف الجسم بانتظام للتخلّص من هذه المواد الضارّة. سنقدّم إليكم طريقة تنظيف الجسم مع مشروب الديتوكس باستخدام كل من الليمون و الزنجبيل و الخيار .

ممَّ يتكوّن نظام الديتوكس هذا؟

يتم تطبيق رجيم الديتوكس بتحضير مشروبٍ مُكوّن من الليمون والزنجبيل والخيار، وهي مكوّناتٌ طبيعية تتمتع بخصائص تقوم بتنظيف الجسم وإزالة السموم، ويتم شربه على معدة فارغة صباحاً ثم يتم شرب حوالي ليترين منه خلال اليوم؛ ومن الضروري عند تطبيق هذا الرجيم الابتعاد تماماً عن الأطعمة المعلّبة والمعالجة والسكر والدهون والملح ومشتقات الحليب، كما يجب استهلاك الفاكهة والخضار والحبوب واللحوم الخالية من الدهون جنباً إلى جنب مع هذا المشروب.

الماء مع الليمون والزنجبيل والخيار

إن هذا المشروب سهل التحضير ومفيدٌ للصحة بشكل كبير، حيث يعمل كل من الليمون والخيار بشكلٍ عام على مساعدة الجسم على التخلّص من السموم بالإضافة لكونها تساعد في تخفيف الوزن.

المكونات
  • ليمونة واحدة
  • نصف خيارة
  • نصف قطعة زنجبيل
  • رزمة من أوراق النعناع الأخضر الطازج
  • كوب من الماء بسعة حوالي 200 مليليتر
طريقة التحضير

إن طريقة تحضير هذا الشراب بسيطةٌ للغاية، حيث يتم ببساطة غسل وتنظيف كلٍ من الليمون والخيار والزنجبيل وكذلك أوراق النعناع، وبعدها يتم تقطيعها إلى شرائح دون تقشيرها ثم تضاف إلى كوب الماء وتترك لمدة ليلة ليكون المشروب جاهزاً في الصباح، كما يمكن إضافة الثلج وبعض العسل حسب الرغبة.

ما هي فوائد هذا المشروب؟

تتمتع كافة مكونات هذا المشروب بالعديد من الفوائد

الليمون من الفاكهة الحمضية المعروفة بفوائدها في مجال الديتوكس وخواص التنقية التي تساعد على التخلّص من الفضلات، كما أنها غنية بالفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تزيد من قوة الجهاز المناعي، هي تساعد كذلك على الهضم والوقاية من الإمساك.


الزنجبيل يتمتع بفوائد مضادة للالتهابات كما أنه يساعد عملية الهضم ويمتلك تأثيراً إيجابياً على الجهاز العصبي، وهو يساعد الجسم على امتصاص المغذيّات من الطعام بالإضافة إلى تنشيط عملية الاستقلاب مما يساعد على حرق الدهون.

الخيار يتمتع بخواص إدرارية مما يساعد على التخلّص من السوائل المحتبسة في الجسم، بالإضافة إلى تسهيل التخلّص من الفضلات.

المصادر:

مصدر 1