مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

تمارسون الرياضة في المساء أو الليل؟ إليكم فوائدها



الكثيرون يفضلون ممارسة الرياضة في المساء أو الليل بدلاً من التمرين في باقي الأوقات وإن كنتم من هؤلاء؛ ففيما يلي إليكم الأخبار الرائعة عن الرياضة الليلية.

حيث أن تمرينكم في هذا الوقت سيمنحكم الفوائد المذهلة التالية

الرياضة الليلية ستساعدكم على أداءٍ عالي الشدة

أثبتت الدراسات أن الجسم يكون بأعلى درجات المقاومة والقوة ليلاً؛ فبإمكانكم تأدية تمارينكم بشدةٍ أعلى وقوةٍ أكبر من التمرين الصباحي، حيث سترتفع كفاءة تمرينكم لعشرين بالمئة أو أكثر ليلاً وهذا أمر رائع أن كنتم من ممارسي تمارين القوة والتحمل، إذ ستُثمِر النتائج ليلاً.

ستبرز عضلاتكم بشكل أسرع عند أدائكم التمارين ليلاً

إن ذروة القوة العضلية تكون مسائية، وتبعاً للأبحاث فإن الهرمونات ستدعم الرياضة المسائية والمتأخرة لأن المستويات العالية من هرمون الكورتيزول التي تُفرَز في الجسم صباحاً بمعدلات عالية تعرقل عملية نمو العضلات، وبالمقابل المعدل المرتفع لهرمون التستوستيرون الذي يُفرَز في الجسم في المساء سيدعم نموكم العضلي بجدارة؛ ولذلك على المهتمين بإبراز العضلات وتقويتها الاتجاه للتمرين المسائي لكي يحصدوا نتائج رائعة ومضمونة مع مستويات هرمون نموٍ كبيرة.

ستغطّون في النوم بسهولة بعد تمرينكم ليلاً

إن التمرين الرياضي القوي الشاق سيحتاج نوماً بعد التعب وبذل الجهد الكبير في التمرين، أضف إلى ذلك سرعة الاستشفاء العضلي بالنوم مباشرةً بعد التمرين والراحة الجسدية الهائلة التي ستحصلون عليها. فلو كان تمرينكم شاقاً وكبير الجهد والقوة سيصاب الجسم بالإنهاك بعده، والخيار الأمثل هو النوم، وكلما كان التمرين قوياً سيكون نومكم عميقاً.

التمرين الليلي سيكون منفذاً لضغوطكم النهارية

إن اللحظات المزعجة التي تختبرونها في العمل أو في العلاقات اليومية المفروضة والتي قد تكون مرهقةً وكذلك كل الضغوط التي تمرّون بها في النهار بأكمله ستجد منفذاً وستتخلصون من التوتر الذي تُسبّبه لكم، من خلال قيامكم بتمرينٍ ليليٍ قويٍ ومركّز؛ وهذا سيساعدكم على التنفيس عن الضغط أو الغضب أو الإزعاج بطريقةٍ صحيةٍ تماماّ ومفيدةٍ وفعالة، فلستم بحاجة لاصطحاب همومكم إلى السرير بعد اليوم وستتخلصون من التفكير العميق المزعج قبل النوم والذي كان يُعرقل نومكم وراحتكم ويؤرٌقكم، وعلى العكس ستجدون منفذاً رياضياً وفائدة نفسية مذهلة من خلال ممارستكم التمرين في الليل حيث أنكم ستنعمون بنومٍ عميقٍ ومريح بعدها.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2
كلمات ذات علاقة
تمارسون , الرياضة , في , المساء , أو , الليل؟ , إليكم , فوائدها