مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

فوائد زيت السمسم في علاج الكحه

لولو اسيل 11:20 PM 03-13-2018
تدخل الكثير من الحبوب والأغذية في علاج الكثير من الأمراض التي تصيب الإنسان ومن بين الأغذية المعروفة جدا لدي الجميع ولديها فاعلية كبيرة في القضاء على الكثير من الأعراض هو زيت السمسم .

فوائد زيت السمسم للقضاء على الكحة
حيث قد لجأ الكثير من الناس إلى أستخدام زيت السمسم من أجل القضاء على الكحة التي تنتج عن الكثير من المشاكل التي قد يعاني منها الجهاز التنفسي وعادة ما يرتبط وجود كحة في الصدر مع تجمع البلغم الأمر الذي ينتج عنه الكحة نظرا لحدوث ضيق في التنفس وعن الكحة فهي مجرد رد فعل طبيعي يقوم به الجسم من أجل التخلص من البلغم المتراكم في الصدر من أجل سهولة التنفس .

والجدير بالذكر فأن زيت السمسم يعد هو واحد من بين أكثر العلاجات الفعالة في القضاء على الكحة كما يعمل على تخفيف والقضاء على الاضطرابات التي قد يعاني منها الجهاز التنفسي حيث أن البوتاسيوم الموجود في زيت السمسم له دور فعال جدا في ذلك الأمر ويمكنكم المداومة على زيت السمسم من أجل التخلص من الكحة من خلال تناول ملعقة منه مع حبة البركة والطحينية والزنجبيل وزيت الزيتون على غيار الريق .



علاج الكحة للأطفال بزيت السمسم
بالطبع المكونات الطبيعية أفضل بكثير من العلاجات في القضاء على الكثير من الأعراض والتي من بينها البلغم والكحة ويمكنكم القضاء على الكحة والبلغم لدي الأطفال من خلال خلط زيت الزيتون الدافئ مع زيت السمسم والقيام بوضع الخليط على صدر الطفل مع الدهن كما يمكنكم إعطاء الطفل ما قدرة 5 مل من زيت السمسم قبل النوم والذي يعد أفضل بكثير من المضادات الحيوية من أجل القضاء على الكحة وتراكم البلغم .

ما هي فوائد زيت السمسم
كما هو مفيد في حالات الكحة والبلغم فأن لزيت السمسم الكثير من الفوائد الهامة الأخري والتي من بينها ما يلي :
1- زيت السمسم من بين الزيوت المفيدة والهامة جدا في القضاء على التهاب المفاصل حيث أنه من بين مكونات زيت السمسم النحاس الهام جدا في تقليل التورم الناتج عن التهاب المفاصل وبالتالي يعمل على تهدئتها .

2- كما يعمل زيت السمسم على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة فقد أشارت الكثير من البحوث على أن لزيت السمسم فائدة كبيرة في حماية الجلد من عوامل التقدم في العمر وأضرار الشمس التي تؤدي لزيادة ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر .

3- كما يمكنكم اللجوء إلى زيت السمسم كمطهر ومنقي طبيعي للبشرة حيث أنه بفضل مضادات الأكسدة المتواجدة في زيت السمسم فيمكنكم خلطة مع كل من خل التفاح والماء والقيام يوميا وقبل النوم بغسل الوجه بذلك الخليط مما يخص الوجه من الأوساخ المتراكمة والزيوت الزائدة في الوجه التي تتسبب في ظهور المزيد من الحبوب والبثور على الوجه .

4- مفيد جدا لمرضي القلب والأوعية الدموية حيث قد أشارت الأبحاث إلى أن زيت السمسم من الزيوت المحاربة لتراكم الدهون في الشرايين لذا فهو يعمل على المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية من الكثير من المخاطر .

5- يساهم في التخلص من الكثير من مشاكل البشرة مما يجعل البشرة أكثر نضارة وتوهج وتبقي البشرة مشرقة لأطول وقت .

6- وبفضل زيت السمسم يمكنكم التخلص من الترهلات خاصة التي تظهر حول الوجه كما يعمل على تقليل حجم المسامات حيث يساهم في تضييق المسامات ويحافظ على البشرة من تراكم الأوساخ والدهون بها كما يعمل على تقليل كمية السموم التي من الممكن أن تنمو على البشرة .
كلمات ذات علاقة
فوائد , زيت , السمسم , في , علاج , الكحه