مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

طرق علاج الديسك بالأعشاب

لولو اسيل 06:50 PM 03-14-2018
الإصابة بالديسك تكون لها أسباب بارزة و شائعة بين الناس، من هذه الأسباب عدم ممارسة الرياضة أو عدم الاكل بشكل صحي، و حمل الأشياء الثقيلة التي تسبب ضغط على ظهر الإنسان، و هناك علاجات كثيرة طبيعية يمكن استخدامها لعلاج الديسك، أبرزها استخدام الكمون و استخدام السندروس، أو استخدام خليط عشبة القبار على المنطقة المصابة .

اسباب مرض الديسك
عند البحث عن الاسباب الرئيسية وراء مرض الديسك، نجد أن التغذية من أبرز هذه الأسباب فعند إهمال التغذية الجيدة، و عدم تناول الأطعمة المفيدة، يؤدي إلى عدم تغذية الأعصاب بشكل جيد، و حدوث ضعف شديد في منطقة العضلات بسبب عدم تغذيتها السليم، و عند عدم الاهتمام بممارسة الرياضة، و مرور فترة طويلة بدون تحريك عضلات الجسم ومفاصله، يفقد الجسم مرونته و يصبح أكثر عرضة للإصابة بالديسك .

و يعتبر أخذ الأشياء الثقيلة و حملها من أبرز الأسباب، لأنه يؤذي ظهر الإنسان بصورة كبيرة، فيجب الحذر من حمل الأشياء الثقيلة لفترات طويلة، و للوقاية من الإصابة بهذا المرض، يجب على الإنسان الحفاظ على صحته الجسدية، و ممارسة الرياضة بشكل مستمر لكي يحافظ على مرونة العضلات و المفاصل، و بجانب ممارسة الرياضة الحفاظ على تناول الأطعمة الصحية فقط، التي تقوم بتغذية العضلات الموجودة في الجسم، و عدم حمل الأشياء الثقيلة التي تكون سبب اساسي في التأثير على قوة منطقة الظهر .



طرق علاج الديسك بالأعشاب
١- علاج الديسك بالكمون، تتكون هذه الخلطة من أخذ الكمون و بذور الكتان، بمقدار خمسين جرام من كل منهم، و بعدها نقوم بخلط المكونين، و نخلط معهما بعض أوراق الكزبرة الجافة، و بعدها نقوم بعمل عصير فواكه و نضع ملعقة واحدة صغيرة، من هذا الخليط على عصير الفواكه، و نقوم بشرب هذا العصير كل يوم في فترة الصباح، و يفضل شربه قبل تناول أي طعام آخر بنصف ساعة .

٢- خليط السندروس هذا الخليط يعتبر علاج فعال و طبيعي للديسك، و مكوناته هي عشبة السندروس المطحونة، بمقدار ٣٠ جرام و بودرة سكر بنات، و ١٠٠ جرام من العسل الطبيعي، و طريقة تحضير هذه الوصفة العلاجية، تبدأ بأخذ جميع هذه المكونات، و القيام بخلطها مع بعضها البعض .

و يمكن تناول ملعقة من هذا الخليط في فترة الصباح، و يكون تناوله بعد الانتهاء من تناول وجبة الإفطار، ثم تناول ملعقة أخرى منه و لكن في فترة المساء، و بعد وجبة العشاء و ليس قبل الأكل، و يجب المواظبة على أخذ هذه الملعقة بهذا النظام، لمدة ست أيام حتى تبدأ نتائجها في الظهور .

٣- عشبة القبار لعلاج الديسك، هذه العشبة لها أكثر من طريقة في الاستخدام، الطريقة الأولى تكون عن طريق أخذ اوراق القبار، و القيام بوضعها على المنطقة المصابة بالألم، و بعدها نقوم بتركها لمدة لا تزيد عن الساعة، و يجب أن تكون على موضع الألم مباشرة، أما الطريقة الثانية فهي تعتمد على ما يسمى بلبخة جذور القبار، و نقوم بإضافة الماء لها و نستمر فيالتقليب، حتى نحصل على مزيج من المكونين.

ثم نأخذ هذا المزيج و نقوم بوضعه على المنطقة المصابة بالألم، و يكون ذلك لمدة خمسة و أربعين دقيقة، و يمكن تركه حتى ستين دقيقة، و ينصح البعض للحصول على نتيجة أفضل، القيام بإعطاء المريض مسكن للألم قبل وضع هذا الخليط على جسده، لأن هذه الطريقة قد ينتج عنها بعض الآلام التي سيقوم المسكن بتخفيفها .

و بعدها يجب أن يكون هناك قطعة قماش مبللة، يتم وضعها على المكان الذي تم وضع الخلطة عليه، و يجب الحذر عند استخدام هذه الوصفة، لأن القبار يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم عند وضعه على جسم الإنسان .
كلمات ذات علاقة
طرق , علاج , الديسك , بالأعشاب