مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

أفضل أطعمة غنية بالفلوريدا

الفلوريد هو أحد المعادن المطلوبة لتقوية الأسنان ويساعد على الحماية من التسوس والأمراض المرتبطة بالفم ، هذا المعدن يحافظ على تقوية العظام وحماية الأسنان .

وفقا للمكتبة الوطنية للطب ، فالكمية المتوسطة التي يحتاجها الشخص تعتمد بالكامل على وزنه ، والرجال بحاجة إلى 4 مجم يوميا ، والنساء 3 مجم تقريبا ، أما الأطفال 0.5 مجم يوميا .

يوجد الفلوريد في العديد من المشروبات والأطعمة ، وخاصة البطاطس ، المحار ، الحساء وغيرهم ، كما يوجد هذا المعدن في معجون الأسنان أو الغرغرة المضاف إليها الفلوريد .



الأطعمة الغنية بالفلوريد :
1 الشاي الأسود : يعد الشاي الأسود من الأطعمة الغنية بالفلوريد ، وتعتمد الكمية الموجودة بداخله على نوع الماء ، الذي يعد به الشاي ، و3.5 أونصة من الشاي الأسود تحتوي على 0.25 – 0,39 مجم من الفلوريدا ، وهذه الكمية توفر 9.7% من احتياجات الجسم اليومية من الفلوريدا .

2 الزبيب : يحتوي الزبيب اللذيذ على الفلوريدا أيضا ، كما أنه غني بالفيتامينات مثل فيتامين ه ، فيتامين ك ، فيتامين ج ، فيتامين ب6 وغيرهم ، والزبيب هو نوع من العنب المجفف الذي يساعد على تخفيف الإمساك ، الوقاية من الأنيميا ، الحمى والضعف الجنسي .

3 الروبيان : الروبيان أو الجمبري هو نوع من المأكولات البحرية المحارية ، التي تعيش في الماء وتحتوي على الفلوريد ، كما أنه غني يالمعادن الأخرى مثل السللينيوم ، فيتامين ب12 ، الفسفور ، الكولين ، النحاس واليودين .

4 سرطان البحر : يعد من الأطعمة الغنية بالفلوريد ومن أكثر الأطعمة البحرية المستهلكة بعد الروبيان ، وهو منخفض الدهون المشبعة ومصدر جيد لفيتامين ج ، الريبوفلان ، النياسين ، الحديد ، النحاس ، فيتامين ب12، الماغنسيوم والفسفور .


5 المحار : يحتوي المحار على نسبة ضئيلة من الفلوريد ، فيوفر 0.5 مجم من الفلوريد لكل 3 أونصة ، ومعظم أنواع الأسماك تحتوي على 0.2 مجم في كل 3.5 أونصة ، لذلك ينصح بتناول هذه الأنواع .

6 العنب : هل تعلم أن العنب يحتوي على الفلوريد أيضا ، فالعنب غني بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية ، كما يحتوي على فيتامين ج ، المنجنيز ، فيتامين أ ، الماغنسيوم ، فيتامين 6 والحديد ، إذن لزيادة نسبة الفلوريد في الجسم ينصح بتناول كوب من عصير العنب يوميا .

7 ماء الفلوريد : يصنع هذا الماء بالنكهات الطبيعية للفواكه التي تحتوي على الفلوريد أيضا ، وتعتمد الكمية الموجودة في الماء على نوع الماء المستخدم لتحضيره ، ولكن ماء الفلوريد الغني بالمحليات الإصطناعية غير صحي ويمكن أن يزيد خطر تسوس الأسنان .

8 البطاطس : تمد البطاطس الجسم بحوالي 0.14 مجم من الفلوريد ، مما يوفر 3.5 % من الاحتياجات اليومية للجسم للرجال ، وتوفر 5% من الكمية الموصى بها للنساء ، يمكن خبز البطاطس أو إضافتها للحساء للحصول على أفضل منفعة للفلوريد .
كلمات ذات علاقة
أفضل , أطعمة , غنية , بالفلوريدا