الاعدادات الصحية المطلوبة لاستقبال المولود الجديد

من أسعد اللحظات التي تمر في حياة كل سيدة وهي في انتظار قدوم طفلها لهذا تبدأ في تحضير كافة متطلباته وملابسه وحجرته والكثير من الأمور التي يحتاج إليها...

مجتمع رجيم / الحياة الأسرية
راوندا
اخر تحديث
الاعدادات الصحية المطلوبة لاستقبال المولود الجديد

من أسعد اللحظات التي تمر في حياة كل سيدة وهي في انتظار قدوم طفلها لهذا تبدأ في تحضير كافة متطلباته وملابسه وحجرته والكثير من الأمور التي يحتاج إليها الطفل هذا إلى جانب ترتيب المنزل بشكل مناسب حتى يكون مهياء تماما لاستقبال الطفل بدون أي مشاكل، لهذا لابد من معرفة كيفية اعداد المنزل لاستقبال المولود الجديد.

الاعدادات الصحية المطلوبة لاستقبال المولود الجديد :
1- لابد أن تقوم الأم بتنظيف المنزل جيدا مع مراعاة التخلص من أي أدوات لا تستخدم وتسبب فوضى بالمنزل ولكن يتم هذا دون ارهاقها ويفضل أن يقوم أحد بمساعدتها.

2- يفضل بعض التغييرات في المنزل لإعطاء روح البهجة بالمنزل من حيث الترتيب واضافة بعض الزهور أو الديكورات البسيطة التي تتغير من مظاهر المكان في أضيق الحدود بدون تكاليف أو مجهود.



3- لابد من تجهيز بعض الخضروات وتجميدها في الفريزر ليتم طهوها سريعا في حالة وجود الطفل تيسيرا للمهام مع توفير بعض المشروبات المناسبة وتنظيف وتقطيع وتجميد اللحوم والدواجن والأسماك حتى يتم طهيها سريعا بدون ارهاق.

4- من الممكن تجهيز بعض الوجبات بحيث يتم وضعها في الفرن للتسوية دون الحاجة لأي تجهيزات هذا إلى جانب تحضير وتنظيف الفاكهة ووضعها في الفريزر لإعداد العصائر مباشرة.

5- لابد أن تهتم الأم بتقسيم تلك المهام على فترات وهذا حتى لا تتعرض لمجهود كبير يؤثر عليها صحيا ويفضل أن يساعدها أحد لتقليل أعباء تلك المهام.

6- يعد من أكثر الأمور التي لابد من التخلص منها قبل قدوم الطفل أي ملابس تحتاج إلى تنظيف لأن في الفترة الأولى من وجود الطفل تحتاج ملابسه لغسيل مستمر، فتراكم أي ملابس يسبب تعطيل الأم عن الطفل الصغير.


7- لابد من ترتيب غرفة الأم وغرفة الطفل وهذا لقدوم الأقارب وغيرهم للتهنئة بقدوم الطفل، فلابد أن تكون الغرفتين ذات مظهر مميز ومناسب لإستقبال الزائرين.

8- لابد أن يكون في غرفة الطفل أو غرفة الأم مكان مناسب لتغيير الحفاضات للرضيع بحيث يتوفر بهذا المكان الحفاضات النظيفة وكحول السرة والمناديل النظيفة وغيرها من متطلبات تغيير الحفاض للطفل.

9- يتم تجهيز سلة مناسبة لوضع كافة الأدوات والأدوية التي تحتاج إليها الأم عقب الولادة مباشرة حتى لا تعاني في البحث عن أحد تلك الأدوات والأدوية.

10- لابد من توفر المنظفات والمطهرات اللازمة للمنزل لتستخدمها الأم في التنظيف السريع لأي مكان تستخدمه في المنزل لمراعاة صحتها وصحة طفلها.

تتم تلك التجهيزات الأولية قبل الولادة استعدادا لقدوم الطفل ولكن يجب مراعاة بعض التغييرات الآخرى مع نمو الطفل وبدايته في الحبو ثم المشي وهذا للحرص على سلامة الطفل بعدم ترك أي مواد تسبب له أي أضرار في مكان حركته بالمنزل هذا إلى جانب اهتمام الأم بالطفل والتركيز معه في كل حركة لحمايته من أي خطر قبل حدوثه، لهذا تعد التحضيرات الخاصة بقدوم الطفل تتم على مراحل زمنية قبل وبعد الولادة ومع نمو الطفل أيضا.

التالي
السابق