7 أشياء يجب القيام بها في حفل الزفاف

حفل الزفاف يكون يوم خاص جدا، إنه أحد الأيام الوحيدة في الحياة التي يمكن أن يفعل فيها الشخص ما يريده، بالطبع إذا تم التخطيط لها بشكل صحيح، حيث يمكن...

مجتمع رجيم / تجهيزات العروس
توفي الحلوة
اخر تحديث
7 أشياء يجب القيام بها في حفل الزفاف

حفل الزفاف يكون يوم خاص جدا، إنه أحد الأيام الوحيدة في الحياة التي يمكن أن يفعل فيها الشخص ما يريده، بالطبع إذا تم التخطيط لها بشكل صحيح، حيث يمكن حينها الحصول على حفل الزفاف الذي يبقى في الذاكرة كأفضل الأيام في حياة المرء، ومع ذلك، إذا لم يتم القيام بعدد من الأشياء فيه فإنه يمكن أن يتحول إلى العكس تماما، إذن ما الذي يجب فعله في حفل الزفاف لجعله مميزا كما يجب أن يكون ؟ لقد حدد الخبراء 7 أشياء لتحقيق ذلك .

1- توظيف المتخصصين
واحدة من أفضل الطرق للتأكد من أن حفل الزفاف سيمضي بسلاسة هو توظيف المتخصصين، مثل مخططة الزفاف ” wedding planner “، التي سوف تقدم المساعدة القصوى، تقول جيسيكا جوردان منسقة حفلات الزفاف الفاخرة : ” يجب استئجار مخططا لحفلات الزفاف، حيث سيوفر هذا المخطط على جميع أفراد العائلة والأصدقاء نوبة صداع أو فزع لا داعي لها “، وأضافت أنه من المهم توظيف مخطط في وقت مبكر، كما شددت دانييلا فيلا راموس موظفة الزواج في مدينة نيويورك، على أهمية التعاقد مع أحد الموظفين للتنسيق يوم الزفاف .


2- الاستمتاع باللحظة
بعد أشهر من التخطيط سنشعر بالصدمة من سرعة مرور يوم الزفاف، لذا يجب التأكد من أخذ الوقت الكافي للتوقف وتقدير اللحظة، لأن اليوم سينتهي سريعا، قالت راموس أن يوم الزفاف يوم يشعر فيه المرء بشيء من الضبابية، لأن هذا ما يحدث عندما نستمتع بالوقت، وقد نصحت بأخذ صورة في كل فرصة ممكنة، لكي يتم التذكر فيما بعد كيف كان الشعور في تلك اللحظة، وحتى نتمكن من إحياء تلك الذكريات سنة تلو الأخرى، تقول ياري بيريز مخططة الزفاف أنه يجب تنظيم الوقت على الجدول لتتأكد من الاستمتاع بكل لحظة من اللحظات الهامة هذا اليوم .



3- جعل مراسم حفل الزفاف تتناسب مع طبيعة الشخصية
يجب أن تكون مراسم حفل الزفاف مثيرة، ويجب أن يتم إضفاء الطابع الشخصي عليها، وذلك من أجل الحصول على حفل خاص فريد من نوعه، تقول راموس أن لا أحد يريد أن يجلس في حفل ممل مبني على قالب تورتة لا أحد يمد يده عليه، لذا فهي تنصح بإضفاء الطابع الشخصي على حفل الزفاف، من أجل بث طبيعة الشخص ونكهته في الحفلة، وقد نصحت بضرورة التحدث مع الشريك حول الأمور المشتركة التي تهم في الاحتفال، حتى يتم دمج العادات و التقاليد والطقوس الخاصة بكل عروسين في الحفل .

4- كتابة كلمة لإلقائها في حفل الزفاف
اقترحت راموس أن يكتب كل شريك تعهده في كلمة يلقيها في الحفل، وأن تشتمل الكلمة في جوهرها على عهود الزواج الخاصة ووعود الزوجين لبعضهما مستقبلا، وتنصح قبل الشروع في كتابة الكلمة، أن يجلس الشريكان مع بعضهم البعض ويتساءلوا ما هي الوعود الأساسية التي يريد كلا منهم أن يقولها إلى الآخر ؟ ربما تشمل هذه الكلمة : الاعتراف عند الخطأ، تواصلهم بصراحة وأمانة مع بعضهم بعضا، أو أن يحب كلا منهم الآخر مهما كان الأمر، وغيرها .

5- تذكر الأشخاص الذين رحلوا
يمكن أن يكون أحد أصعب أجزاء الزفاف هو التفكير في الأشخاص الذين لم يكونوا هناك، تقول إحدى الزوجات أن والد زوجها توفي قبل الزفاف بسنوات عديدة، لذا في الجزء الخاص بالمشي في الممر قاموا بتشغيل إحدى أغاني والده المفضلة، وكان هناك كرسي عليه وردة بيضاء في الصف الأمامي لتمثيل حضوره في حفل الزفاف، وساعد كل من هذه الخيارات على شعور الزوج بأن والده كان حاضرا في حفل الزفاف، قالت راموس أن هذه طريقة لتكريم الأشخاص الذين نحبهم بعمق والذين وافتهم الحياة، وهذه الطريقة تمنح الفرصة لتذكرهم خلال هذه الفترة السعيدة في حياة المرء، حيث إنها طريقة قلبية للتعبير عن أنهم في الروح والذاكرة .

وفي بعض الاقتراحات الرائعة منها لتذكر الأحباء الذين رحلوا : قضاء دقيقة من الصمت أثناء الاحتفال، وضع تذكار لهما في باقة الورد أو المجوهرات، أو يمكن تخصيص طاولة مخصصة لهما، وبغض النظر عن الطريقة التي يتم اختيارها فإن تذكر الأشخاص العزيزة الراحلة سيكون ذا مغزى بالنسبة للشخص نفسه ولجميع من حوله .

6- تحديد الأولويات في وقت مبكر
هناك الكثير من الأشياء التي ينبغي القيام بها في حفل الزفاف، واتخاذ قرار بشأن الأولويات سيساعد على ترك الأشياء غير الهامة، تقول ميغان إيلي مستشارة العلاقات العامة أنه لا يجب السير وراء تفضيلات الآخرين، وإملاء ما ينبغي فعله بينما حفل الزفاف خاص بنا نحن، لذا يجب أن يعرف كل شخص ما يريده في وقت مبكر وذلك حتى يتمكن من وضع ميزانية له .

7- صنع هاشتاج ليوم الزفاف
واحدة من أفضل الطرق للحفاظ على جميع الصور الخاصة بالزوجين مع الآخرين في حفل الزفاف، هو صنع هاشتاج الزفاف، حيث يمكن للضيوف وضع علامة على صور Instagram مع علامة التصنيف بحيث تكون كلها في مكان واحد، حتى إذا كان هناك مصور لحفلة الزفاف، فإن الضيوف سوف يلتقطون أشياء ربما لن يراها المصور .

التالي
السابق