مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > رجيم دايت صحي رشاقة > وصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة > الاعشاب الطبيعية والتغذية

الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-14-2018, 07:30 PM   #1
روح المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
المشاركات: 2,110
افتراضي كيفية علاج الكوليسترول بدون ادوية

الكوليسترول: يعتبر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم من الأمراض الخطيرة، حيث تسبب في الكثير من المشاكل الصحية كالكثير من أمراض القلب وأمراض الشرايين، لذلك ينصح الطبيب المرضى بالالتزام بتناول أنواع معينة من الطعام لكي تساعد على خفض الكوليسترول في الدم .

كيفية علاج الكوليسترول بدون ادوية:
– تناول المكسرات الغير مملحة: يعتبر تناول المكسرات الغير مملحة، لما يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية حيث أن كل من اللوز والسوداني والفستق، يساعد في انتاج الكولسترول الجيد في الدم، ويساعد في علاج الكوليسترول الضار.

– التخلص من الدهون غير المشبعة والدهون المشبعة: هناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى أن الدهون غير المشبعة تسبب في الاصابة بأمراض القلب، حيث يتم إنشاء الدهون غير المشبعة عن طريق إضافة الهيدروجين إلى الدهون السائلة، وقد استخدمت الشركات المصنعة للأغذية الدهون المتحولة لأنها تطيل مدة صلاحية المخبوزات، كما يجب الابتعاد عن الأطعمة المليئة بالدهون مثل البرجر والبيتزا والبطاطس المحمرة.



– تناول المزيد من الدهون المتعددة الغير المشبعة والدهون الاحادية: تساعد كل من الأحماض الدهنية غير المشبعة والأحادية غير المشبعة على خفض الكوليسترول، وتحتوي معظم الزيوت المشتقة من النبات، مثل زيوت عباد الشمس، وزيت الزيتون، وبذور العنب، وزيوت الفول السوداني، والأسماك (مثل سمك السلمون، وسمك التونة، وسمك السلمون المرقط، وسمك الرنجة، والماكريل) ، والبذور، والأفوكادو وفول الصويا.

– تناول الفواكه والخضروات الملونة: تحتوي الفواكه والخضراوات على مجموعة من المكونات التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول، وتحتوي على الألياف، وتفيد صحة القلب وخاصة الخضراوات والفاكة الملونة مثل القرع، والجزر، والطماطم، والفراولة، والبرقوق، والعنب.

– تجنب تناول السكريات والدقيق: تحتوي الحبوب الكاملة على مصدر جيد للألياف، ويفضل تناول الحبوب الكاملة بدلا من الدقيق الأبيض والأرز، لذلك يفضل استخدام الدقيق ذو القمح الكامل، والأرز البني، ويعتبر دقيق الشوفان اختيار جيد وصحي، ويفضل الابتعاد عن تناول السكريات، وتناول الاطعمة قليلة الدسم.

– ممارسة الرياضة يومية: أكدت الابحاث أن ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميا، وتساعد في علاج ارتفاع الكوليسترول، ويحافظ على الكوليسترول الجيد في الدم، وتعمل الرياضة على علاج الكوليسترول بدون أدوية.

– تناول الشوكولاتة: تحتوي الشكولاتة الغامقة على مضادات أكسدة قوية، وتساعد على بناء الكوليسترول الجيد في الدم، وقد نشرت دراسة في عام 2007 تؤكد أن الأشخاص الذين يتناولون مسحوق الكاكاو يزيد مستوى الكوليسترول الجيد في الدم بزيادة 24 ٪ على مدى 12 أسبوعا، مقارنة بمن لا يتناولون الكاكاو.

– اضافة الثوم: يحتوي الثوم على الكثير من المواد المفيدة للصحة، ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما يمنع تجلط الدم ، وخفض ضغط الدم ، ويقوم بحماية الجسم ضد الالتهابات، كما يساعد في التخلص من انسداد الشرايين في مراحل تكونه الأولى، عن طريق الحفاظ على جزيئات الكوليسترول من الالتصاق بجدران الشرايين، ويمكن تناول ثلاثة إلى أربعة فصوص ثوم طازجة يوميًا.

– اضافة زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة والقلوية، والتي تعمل على تخفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما أن له تأثير خاص في التخلص من الدهون الموجودة في البطن، ويمكن استخدامه في صناعة السلطة، وتتبل الدجاج والسمك، أو في الخضار المشوي.

– تناول السبانخ: تعتبر السبانخ من الخضراوات الورقية التي تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، حيث تحتوي على كمية كبيرة من اللوتين ، الذي يقوم بحماية الجسم من الضمور البقعي المرتبط بالعمر، وتشير الأبحاث إلى أن نصف كوب من الطعام الغني باليوتين يومياً يحمي من الإصابة بنوبات القلب، حيث يقوم بخفض مستوى نسبة الكوليسترول في الدم
لولو اسيل غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
كيفية , علاج , الكوليسترول , بدون , ادوية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الكوليسترول بالحجامة لولو اسيل الاعشاب الطبيعية والتغذية 0 03-10-2018 08:40 PM
الأرق , قلة النوم , علاج الارق و قلة النوم بدون ادوية بحر الجود مقالات طبية متنوعة 0 09-06-2017 11:00 PM
الاكتئاب,اعراض الاكتئاب,كيفية التخلص من الاكتئاب بدون ادوية Hayat Rjeem الموضوعات الامنقولة فى التنمية البشرية 3 08-18-2013 11:23 AM
كيفية ازالة الشعر من المناطق الحساسة بدون الم لكل عروس طريقة ازالة الشعر بدون وجع وبدون ألم خاص للعروسة ❤ღ.. بريق أمل.. ღ❤ الموضوعات المميزه فى المكياج والعناية بالشعر و الجسم 14 07-09-2013 03:12 AM
احدث علاج مشاكل الشعر اجدد طريقة علاج تساقط الشعر ادوية مشاكل الشعر آآهآآت بنوته العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة 4 12-04-2012 12:54 PM


الساعة الآن 05:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0