مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

فوائد صحية وعلاجية لخل جوز الهند

لولو اسيل 07:30 PM 03-14-2018
يستخرج خل جوز الهند من الجذور العميقة التي تنمو في التربة ، وهي غنية بالعناصر الغذائية ، والعصارة المستخدمة لصناعة خل جوز الهند تجعله مليء بفيتامينات ب ، الأحماض الأمينية ، الألياف ، الإنزيمات النافعة والبروبايوتك .

خل جوز الهند يشبه أنواع الخل المخمرة الأخرى مثل خل التفاح والخل البلسمي ، ويستخدم في بعض الطقوس الدينية في الهند ، وهو خل أبيض ، غائم وذو مذاق حمضي يميل قليلا إلى الخميرة .

يتميز جوز الهند بخصائص مضادة للبكتريا والفطريات ، وعند استخدامه خارجيا يساعد في علاج بعض الحالات مثل الحبوب وحروق الشمس ، ونظرا لأنه يتخمر ، ويصبح مصدر طبيعي للبروبايوتيك ، فهو يساعد في الحفاظ على صحة المعدة .



خل جوز الهند مصدر جيد للفيتامينات والمعادن التي تشمل البوتاسيوم ، فيتامين ج ، حمض الأسكروبيك ، فيتامين ب12 أو الريبوفلان ، لذلك يتمتع بالعديد من المنافع الصحية المختلفة .

فوائد خل جوز الهند :
1- مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض : يعد من الأطعمة المناسبة لمرضى السكري ، لأن مؤشر نسبة السكر في الدم يكون منخفض ، و يصنف مؤشر نشبة السكر في الدم الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات عن طريق زيادة مستوى السكر في الدم في الجسم ، كما أن خل جوز الهند يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب أيضا .

2- غني بالمعادن : يعد هذا الخل من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم ، الحديد ، الفسفور ، الماغنسيوم ، الكبريت ، الزنك ، المنجنيز والنحاس ، والبوتاسيوم ضروري لتوازن الإلكترولايت ، بينما يعمل الفسفور على بناء العظام ، كما أن الحديد مطلوب لإنتاج خلايا الدم الحمراء .

3- يحتوي على الأحماض الأمينية : تحتوي عصارة جوز الهند على 9 من الأحماض الأمينية التي تساعد في بناء كتل البروتين ، تشمل وظائف الأحماض الأمينية تكوين الهيموجلوبين ، الذي يحمل الأكسجين والأجسام المضادة التي تساعد الجهاز المناعي على محاربة العدوى ، كما أنها تلعب دورا هاما في تجديد الأنسجة .

4- التحكم في الوزن : يمكن أن يفعل خل جوز الهند العجائب لهؤلاء الذين يرغبون في إنقاص أوزانهم ، فهو خالي من السعرات الحرارية ، ووجد أنه يحد من الشهية ، مما يقلل كمية الطعام المستهلكة .

5- تعزيز الجهاز المناعي : يحتوي خل جوز الهند على مواد مضادة للفطريات ومضادة للبكتريا ، والتي تساعد على محاربة العدوى ، ويتم تخميرة ويحتوي على الكائنات الدقيقة الجيدة للجسم ، ويحتوي على البروبايوتيك الذي يحافظ على الصحة بشتى الطرق .

6- توازن الهرمونات : الأحماض الأمينية الموجودة في خل جوز الهند ليساعد على توازن الهرمونات ، التي تنظم وظائف الجسم مثل الحالة المزاجية وفقدان الوزن ، وتناول هذا الخل المخفف قبل الوجبات يمكن أن يساعد على تحسين الحالة المزاجية ، التركيز ، الإسترخاء ، وتعزيز فقدان الوزن .

7- يستخدم في الطهي : خل جوز الهند يستخدم في الطهي بعدة طرق ، يمكن إضافته إلى تتبيلة السلطة ، الصلصات والحساء لإضفاء الطعم الحلو للوجبات .

8- تنظيم السكر في الدم : إن تناول وجبات عالية الكربوهيدرات يملأ الجسم بالسكر ، لذلك يمكن تناول القليل من هذه الخل قبل الأكل ، لتساعد الإنسولين على سحب السكر بفاعلية ، بمعنى أنه ينظم السكر في الدم .

9- يزيد مستوى الطاقة : يحتوي خل جوز الهند على فيتامين ب وفيتامين ج وفيتامينات ب المركبة ، والتي تعزز عملية الميتابوليزم وتزيد مستوى الطاقة في الجسم ، ويعمل فيتامين ج على محاربة تدمير الأنسجة الناتج عن الجذور الحرة .

10- الحفاظ على صحة المعدة : يحتوي خل جوز الهند على الإنزيمات العديدة التي تؤثر إيجابيا على صحة الجسم بواسطة توازن الوظائف المناعية ، تخفيف مشاكل المعدة وتحفيز عملية الهضم ، حيث يحتوي على البروبايوتيك التي توفر بيئة هضمية جيدة .

11- تجديد البشرة : يساعد خل جوز الهند على التخلص من الشوائب ويعيد إشراقها الطبيعي ، وعلاج بعض مشاكل البشرة المزمنة مثل حب الشباب ، التجاعيد وغيرها .
كلمات ذات علاقة
فوائد , صحية , وعلاجية , لخل , جوز , الهند